صعود الدولار الأسترالي عقب انتخاب رئيس وزراء جديد للبلاد

انخفض الدولار الامريكي في التعاملات الآسيوية اليوم بعد أن تعهد مجلس الاحتياطي الفدرالي على إبقاء سعر الفائدة قريب من أدنى مستوياته التاريخية.

وعلق أحد المدراء البارزون في تجارة النقد الاجنبى فى اليابان قائلا أنه على الرغم من أن الدولار يتعرض لضغوط عقب اعلان لجنة السوق المفتوحة الاتحادية ، فلا زال الدولار الأمريكي أفضل عملة للمتاجرة ولا بديل لها.

وقد صرحت الإدارة عقب البيان الذي صدر أنه لا تزال هناك مجالات  لضعف قطاعات معينة من الاقتصاد في الولايات المتحدة.  وما يدعم لهذا البيان الذي صدر امس، انه أظهرت بيانات بيع المنازل الجديدة للعائلة الواحدة في الولايات المتحدة أنها انخفضت أكثر من المتوقع في الشهر الماضي.

وكما ورد في الساعة 2:21 بتوقيت طوكيو ، فقد تراجع مؤشر الدولار ، وهو مقياس لقوة العملة الامريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية المرجحة ، إلى 85.694 DXY ، أي أنه فقد نسبة 0.1% من قيمته.

وفي الوقت نفسه ، في أستراليا ، ارتفع الدولار الاسترالي بعد انتخاب رئيس وزراء جديد . فقد ارتفع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في إحدى نقاط التداول إلى 0.8771$ ، على الرغم من أنه قلص المكاسب في وقت لاحق وأنهى يومه عند مستوى 0.8742$.  وينظر العديد الى نجاح حزب العمال الحاكم بأنها  الانباء الايجابية بالنسبة للعملة الأسترالية ، وكذلك على سوق الأسهم ، على المدى القصير والمتوسط. ومن المتوقع ان يتصدى رئيس الوزراء الجديد ، جوليا جيلار ، للجدل حول ضريبة التعدين من خلال إنشاء مزيد من المفاوضات.