تحسن اليورو بعد تخفيف أزمة الديون اليونانية

ساعد جني الأرباح من قبل المستثمرين وتخفيض للديون السيادية لليونان في تحسين وضع اليورو. وقد ورد في الساعة 2:32 بتوقيت طوكيو أنه وصل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في التعاملات الآسيوية إلى 1.2204$، أي بانخفاض بنسبة 0.1% عن سعره الذي وصل إليه في وقت متأخر في نيويورك يوم أمس ،الاثنين؛ وكان اليورو قد سجل أعلى مستوياته في وضح النهار عندما وصل إلى 1.2298$  على منصة التداول EBS.

كما  وتراجعت العملة الموحدة اليورو أيضا مقابل الين الياباني ، ووصل سعرها إلى 111.70 ين ، أي بانخفاض بنسبة 0.2%.  وصرح لاعبي السوق ومما يدل على أن المقاومة العملة الأوروبية  يمكن أن تساعد في تخفيض الديون اليونانية ، على الرغم من أن القلق  يزداد حول بلاد أخرى في منطقة اليورو.
أظهرت جلسة الاجتماع السياسي اللبنك الاحتياطي الاسترالي أن أسعار الفائدة في الأجل القصير ستبقى دون تغيير.

 وأشار محافظو البنوك المركزية الذين بتخذون موقف الانتظار والترقب لتحديد ما إذا كان هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة أنهم يتطلعون إلى ما إذا كان هناك تطورات أخرى في الآونة الأخيرة بالنسبة إلى مشاكل الديون في منطقة اليورو ، لكن البيانات الاقتصادية الأخيرة التي أفرج عنها من استراليا لا تبرر زيادة أخرى.

وقد وصل سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الامريكى إلى 0.8564$، أي بنخفاض بنسبة 0.2% من أعلى سعر له هذا الشهر 0.8665$ والذي سجله يوم أمس الاثنين.