ارتفاع اليورو وعملات أخرى ذوات عوائد عالية مقابل الين الياباني

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة إلى أعلى من أدنى مستوياتها في الـ 4 سنوات مقابل الدولار الأميركي في التعاملات الآسيوية اليوم ، حيث ارتقع اليورو بنسبة 0.3% ووصل سعره إلى  1.1960$ .

كما وتراجع اليورو مقابل الدولار يوم أمس ، بنسبة 0.3%، متابعا خسارته في الأسبوع الماضي التي بلغت 2.7% من قيمته.

وقد ارتفع اليورو مقابل الين الياباني في التعاملات اليوم بنسبة 0.7% ليصل إلى 109.70 ين. بعد أن هبط يوم أمس بنسبة 0.9 %،  وفي نقطة واحدة في جلسة التداول انخفض الى أدنى مستوى له في أكثر من 8 سنوات.

لم يساعد تصريح بن برنانكي ، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ، سوى القليل لتهدئة مخاوف المستثمرين بشأن اليورو. فقال ان نجاة اليورو كان من الأهمية العظمى بالنسبة للزعماء في منطقة اليورو ، وكان تنفيذ هذه المهمة في متناول اليد.  من جهة أخرى ، صرح السيد برنانكي بأن هناك ما يكفي من المال لتلبية التزامات دين اقتصادات منطقة اليورو المكافحة. وتحقيقا لهذه الغاية ، اتفق وزراء المالية في منطقة اليورو الى وضع خطة شبكة الأمان.

وسجلت أيضا عملات عملات أخرى ذات العوائد العالية ارتفاعا ، بما في ذلك الدولار النيوزيلندي والدولار الاسترالي ، مقابل الين الياباني كتغطية قصيرة للمستثمرين. وكما ورد في الساعة 1:19 بتوقيت طوكيو ، فقد ارتفع تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني بنسبة 1% ووصل إلى 60.83 ين، في حين ارتفع الدولار الاسترالي مقابل الين الياباني بنسبة 1.6% ليصل الى 75.24 ين.