ارتفاع الدولار مقابل الين الياباني لاحتمال رفع سعر الفائدة في أمريكا

ارتفع الدولار الأميركي مقابل الين الياباني على المدى الطويل في التعاملات الآسيوية اليوم ، وذلك مع اقبال المستثمرين على شراء العملة الامريكية على أساس التكهنات بأن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سترتفع خلال العام المقبل في حين أن ستبقى أسعار الفائدة في اليابان بدون تغيير.

ولهذا ، فإن العديد من التجار يتوقعون هبوط الدولار الأمريكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع عقب صدور البيانات الاقتصادية الامريكية، بما في ذلك تقارير انفاق المستهلكين وبيانات الرواتب للعمال الغير مزارعين.

وقد ورد في الساعة 2:47 بتوقيت طوكيو ، أنه وصل تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند 89.44 ين ، أي بارتفاع طفيف عن سعره (89.26 ين) الذي سجله في وقت  متأخر من يوم الجمعة الماضي في سوق نيويورك.

كما ووصل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل العملات الرئيسية الأخرى ،إلى 85.328 DXY ، فيما وصل الجمعة الماضي في نيويورك إلى 85.270. DXY.

أسفرت قمة مجموعة الـ G20 التي عقدت في كندا نهاية الأسبوع الماضي عن أن العديد من دول مجموعة ال 20 تتعهد بخفض العجز في بلدانهم إلى النصف خلال السنوات الثلاث المقبلة. لكن اليابان اعتبرت استثناءً ملحوظا بالنسبة لهذا القرار، حيث أنه من الصعب جدا تخفيض عبء الدين في اليابان بنسبة 50% في غضون الفترة الزمنية المقترحة.    لهذا تعهدت مجموعة الـ 20   أن تلعب أيضا مقابل الدولار الأمريكي.  وقال أحد المدراء الكبار في اليابان ، يجب أن يضعف الاقتصاد الأميركي، وعلى إدارة الحكومة الأمريكية تحديد سلطتها ليتم تحقيق هذا.