ارتفاع الاسترالي واليورو بعد صدور البيانات الإيجابية والصادرات الصينية

ارتقع الدولار الأسترالي في التعاملات الآسيوية عقب صدور بيانات الوظائف الايجابية من استراليا والتقرير عن ارتفاع الصادرات الصينية ، حيث ساهمت هذه البيانات في تعزيز قيمة العملات ذوات العوائد العالية بما فيها اليورو.

وقد ورد في الساعة 3:11  بتوقيت طوكيو فإن الدولار الاسترالي سجل ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.2% ووصل إلى 0.8365$، مع العلم أنه سجل ارتفاعا بنسبة  1.5% في إحدى نقاط التداول خلال اليوم.

توقعات بيانات الوظائف الجديدة من استراليا لشهر أيار / مايو كانت أفضل بكثير مما توقعه الخبراء، حيث وصلت البيانات إلى 26.900 فيما كانت توقعات الخبراء تقول بأنها 17.500. كما وأنه انخفض معدل البطالة بنسبة 5.2% ، وهو أيضا أكثر مما كان متوقعا. كل هذا يشير إلى أن ضغط الأجور قد يتصاعد ، مما يزيد من احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

أكدت الصين أيضا أن صادراتها في شهر أيار/مايو ارتفعت بما يقارب الـ 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي ، وارتفعت الواردات أيضا بنسبة ما يقارب الـ 48.3%.  ويمكن لهذه الزيادات ، بالإضافة إلى الأخبار الاقتصادية الإيجابية من استراليا ، أن تساعد على تبديد مخاوف المستثمرين من أن مشاكل منطقة اليورو تشكل ضغطا ثقيلا على صحة الاقتصاد العالمي بشكل عام.

ساعدت الانباء الايجابية الصينية والتعليقات من داى شيانغ لونغ ، رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان من الصين ، ساعدت، العملة الأوروبية الموحدة أيضا،  وقال لونغ، اعتقد أن العملة الأوروبية اليورو يجب أن تستقر ولو تدريجيا، ولكن هذا العجز المالي في اقتصاد الولايات المتحدة كان مصدر قلق كبير. فقد ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.7%ووصل إلى 1.2059$، فيما وصل سعره في وقت سابق من جلسة التداول إلى  1.2064$.  

ارتفع اليورو منذ يوم الاثنين من هذا الاسبوع ، عندما سجل أدنى مستوياته في 4 سنوات ، وارتفع بنسبة 1.5% على منصة التداولEBS.