قيمة الدولار تتجاوز الـ 99 ين ومخاوف السوق تزداد أيضاً

في تمام الساعة 10:53 بتوقيت جرينتش ، شهد سوق تجارة العملات الأجنبية مكاسباً للدولار مقابل الين الياباني ، لتقترب قيمته من 100 ين ( USD = 99 JPY ). وفي ذات الوقت يتشدد ضيق الاقتصاد الاسترالي وتزداد المخاوف بشأن الاقتصاد الياباني ، الذي ما زال يزيد ضغطاً على النظام المالي العالمي. نتيجة لذلك، انجذب المستثمرين إلى الدولار الأمريكي (USD) ،  التي تعتبر ، في الوقت الحاضر ، العملة الأكثر سيولة في العالم. الدولار الأمريكي ، والذي وصلت قيمته إلى أدنى سعر له في الربع الأخير ، شهد مكاسب مقابل اليورو.

ضعف الين الياباني تفاقم في الآونة الأخيرة  بعد إلقاء القبض على أحد مساعدي زعيم المعارضة اليابانية ، والذي أتهم بفضيحة تمركزت حول أنشطة جمع الأموال ، وبالتالي تشويه سمعته من قبل الجمعيات. ولكن زعيم الحزب المعارض ، ايتشيرو اوزاوا ، قال إن انه لن يستقيل. ومع ذلك ، فإن هذه القضية الدنيئة قد تلقي بظلالها على فرص الحزب في تحقيق الفوز في انتخابات تشرين الأول / أكتوبر.

كما وصدر تقرير في وقت سابق من اليوم جاء فيه أن اقتصاد استراليا عانى انكماشا غير متوقعاً في الربع الأخير ، ولأول مرة في السنوات الثمانية الماضية ، مما أدى إلى هبوط الدولار الاسترالي ساحباً معه اليورو الأوروبي.

في تمام الساعة 10:22 بتوقيت جرينتش في لندن ، إرتفعت قيمة الدولار الأمريكي 1.1٪ ، وتم تداوله بقيمة 99.40 ين. أما مؤشر الدولار (DXY) فقد وصل إلى أعلى قيمة له منذ 3 سنوات وبالتحديد89.624 DXY..