اليورو يهبط والمستثمرون يتوقعون بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض قيمته أكثر

هبط اليورو في تداولات اليوم في لندن إلى أدنى مستوى لها منذ 3 أشهر مقابل الدولار الامريكى ، في حين يتوقع الكثيرون أن رئيس البنك المركزي الأوروبي (ECB) من المرجح أن يعلن على أن سعر الفائدة في منطقة اليورو سوف تستمر في الانخفاض.

يشار إلى أن اليورو على وشك خوض الأسبوع الرابعة منذ بداية انخفاضه مقابل الدولار الامريكي ، بعد صدور تقرير عن مكتب الإحصاءات وفيه أكد بأن اقتصاد أوروبا انكمش في الربع الأخير ، وهو أكبر انكماش له في هذا الربع منذ ما يزيد عن 13 عاما. أما الين الياباني فقد انخفض هو أيضاً لأقل مستوى له منذ 4 أشهر ، ووصلت قيمته إلى 100 دولار أمريكي ، وهذا بعد أن أكد تقرير اقتصادي بأن الشركات اليابانية انخفضت قيمتها في أسرع معدل سلبي لها منذ العقد الماضي. والجنيه الإسترليني تغير قليلا مقابل الدولار الأمريكي قبيل تقرير بنك انجلترا المركزي بشأن أسعار الفائدة لاحقاً من اليوم.

انخفض اليورو مقابل الدولار الامريكى ، وحتى تمام الساعة 10:02 بتوقيت جرينتش في لندن ، جرى تداوله بقيمة 1.2564 دولار مقابل 1.2661 يوم أمس. تم تداول اليورو عند 124.86 مقابل الين الياباني. انخفض الين الياباني مقابل الدولار الامريكي إلى أدنى مستوى له منذ 3 أشهر ووصلت قيمة الدولار إلى 99.68 ين ، قبل أن كان قد تعزز قليلاً ووصلت قيمة الدولار الأمريكي مقابل الين إلى 99.39 ين ، بعد أن كانت 99.15 ين يوم أمس.