ارتفاع الدولار الاميركي والين الياباني بينما الأسهم تشهد سقوطاً حراً

ارتفع اليوم الدولار الامريكي والين الياباني وشعر المستثمرون بارتياح مع الحذر المقترب، في الوقت التي انخفضت فيه اسعار الاسهم ، نتيجة المخاوف بشأن مدى فعالية السياسات الحكومية للحد من الركود وانقاد البنوك المتعثرة.

وانخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، بعد تراجع في سوق الأوراق المالية في آسيا ، حيث شعر المستثمرون بخيبة الأمل إزاء عدم وجود تفاصيل عن خطة إنقاذ الحكومة الأمريكية . وعلى الرغم من أن الكونغرس الأميركي وافق على مجموعة من الحوافز إلا أن المستثمرين ما زالوا يشعرون بالقلق.  ووفقاً لكريستيان لورانس من أسواق رأس المال RBC ، فأن أسواق العملات ما زالت "غامضة وتحمل المخاطر السلبية ".

مؤشر الدولار ، وهو مقياس لقوة الدولار الأمريكي مقابل مجموعة من العملات ، ارتفع بنسبة 0.2 ٪ إلى 86.087. وفي تمام الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش كان سعر الدولار قد انخفض بنسبة 0.5 ٪ مقابل الين الياباني وتم تداوله بـ- 89.99 ين ، بينما انخفض اليورو أيضا بنسبة 1.1 ٪ ووصل حتى 115.27 ين. وأمام الدولار الأمريكي ، انخفض اليورو بنسبة 0.4 ٪ وتم تداوله بـ- 1.2841 دولار.

وكان للجنيه الإسترليني أسبوع صعب مقابل الدولار واليورو. فقد انخفض اليورو بنسبة 1.3 في المائة مقابل الدولار الأمريكي وكان التداول بنسبة 1.4186 دولار ، في حين أنها ارتفعت بنسبة 0.9 ٪ مقابل الجنيه الإسترليني.