التحليل الأساسي

فيما يلي قائمة متجددة يومياً لأحدث تقارير التحليل الأساسي للعملات وتحليل السوق وفقاً لأخر البيانات الصادرة من الدول والأسواق التجارية، نلقي فيها الضوء على أهم الأحداث والأخبار الإقتصادية الجارية وتأثيرها على سوق العملات العالمية.

كما ويمكنكم تصفّح تقارير مفصّلة لتحليل أزواج العملات الرئيسية في قسم التحليل الفني.

شركات فوركس

التحليل الأساسي

أحد لمؤشرات التي تتعلق في التضخم إلا إن هذا المؤشر يعتبر أحد المؤشرات التي تقدّم صورة مسبقة عن التضخم المتوقع لفترات قادمة . المؤشر يصدر كل شهر يقيس التغير عن شهر سبق أو على شكل سنوي يقيس التغير في الأسعار لسنة سابقة ويشار إليها في الأسعار عند أبواب المصانع . يصدر المؤشر من اليوروستات في منتصف كل شهر مشيرا ً عن الشهر السابق له .

هو مؤشر هام للغاية فيما يتعلق بقطاع المنازل و القروض العقارية في الأسواق, يعكس عدد الموافقات على القروض العقارية و مستويات الطلب على قطاع المنازل خلال الفترة القادمة حيث أن مع ارتفاع عدد الموافقات يرتفع عدد المستثمرين و المواطنين الذين سوف يقبلوا على شراء المنازل في الفترة القادمة.

بكلمات بسيطة يمكن تعريف المصطلح بأنه عبارة عن النقد المتداول في الأسواق , بمعنى إن جميع النقد المتداول في البنوك والشركات و الأفراد استهلاكيا ً أو استثماريا ً أو كودائع بنكية قصيرة ومتوسطة الأمد تعتبر من ضمن هذا المؤشر . لا يتم قياس قيمة المؤشر كقيمة بل هي تغير في النقد على مدى شهر و ربع سنة ويصدر بشكل شهري .