فوركس اليوم: استمرار ارتفاع المخاطر

أيبث  ريفيرو

الأسهم تحقق مكاسب. مؤشر نيكاي 225 يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق. مستشارو بايدن يستبعدون الإغلاق الوطني في الولايات المتحدة. الدولار الأمريكي يباع.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

 ملخص: استمرار ارتفاع الرغبة بالمخاطرة في الأسواق

  1. ارتفاع أسواق الأسهم عالمياً، بعد أن سجل مؤشر S&P500 أعلى مستوى إقفال أسبوعي يوم الجمعة الماضي. ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بأكثر من 2٪ هذه الجلسة ليتداول عند أعلى سعر إغلاق على الإطلاق. تعززت معنويات المخاطرة بسبب الأخبار التي تفيد بأن مستشاري جو بايدن يستبعدون إغلاق في الولايات المتحدة على مستوى البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
  2. من الواضح أن الدولار الأمريكي هو العملة الرئيسية الأضعف، في حين أن الدولار الأسترالي هو الأقوى.
  3. على الرغم من أن المحللين السياسيين يتفقون عموماً على أن الرئيس ترامب ليس لديه مجال للبقاء في منصبه، إلا أن أسواق الرهان لا تزال تراهن على الفائز النهائي المعتمد، مع وجود فرصة للرئيس ترامب بنسبة 4٪ للبقاء في السلطة.
  4. سيكون هناك إصدار لبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، مما قد يساعد في إلقاء نظرة ثاقبة على وتيرة التعافي الاقتصادي بعد فيروس كورونا في الولايات المتحدة.
  5. سيصدر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير خلال الجلسة الآسيوية القادمة.
  6. أتوقع ارتفاع الين الياباني هذا الأسبوع كرد فعل لانخفاض الأسبوع الماضي، حيث يتمتع الاقتصاد الياباني بأسرع معدل نمو اقتصادي له منذ أكثر من 50 عاماً.
  7. شهد يوم الجمعة الماضي تشخيص 660،906 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم - وهو رقم قياسي.
  8. ترتفع حصيلة الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا بشكل حاد إلى مستوى مرتفع جديد أعلى بكثير من الرقم القياسي السابق المسجل في أبريل الماضي. تستمر الوفيات في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بالانخفاض، بينما ترتفع بشدة في أماكن أخرى، لا سيما في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. تمثل الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 17٪ من الإجمالي العالمي، وأوروبا 44٪، وأمريكا اللاتينية بنسبة 18٪.
  9. يشهد الاتحاد الأوروبي الآن انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد وتراجع مستوى الوفيات، لكنه لا يزال أكثر تضرراً من أي منطقة جغرافية أخرى، حيث بدأت عمليات الإغلاق بالتأثير. حالات جديدة في الاتحاد الأوروبي أعلى بكثير مما هي عليه في الولايات المتحدة، مع ارتفاع عدد الوفيات أيضاً. ومع ذلك، فإن هذه الأرقام تتزايد في الولايات المتحدة بينما بدأت بالانخفاض في الاتحاد الأوروبي.
  10. بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد أكثر من 54.3 مليون حالة بمعدل إماتة متوسط ​​قدره 2.42٪.
  11. يوجد في الهند أكثر من 8.8 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، أي أكثر من أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة التي أكدت أكثر من 11 مليون حالة.
  12. يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في ألبانيا والجزائر والأرجنتين والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا والبرازيل وبلغاريا وبورما وكندا وكوستاريكا وكرواتيا والسلفادور وإستونيا وفنلندا وجورجيا وألمانيا واليونان وغواتيمالا وإندونيسيا وإيران وإيطاليا واليابان والأردن وكينيا وكوريا الجنوبية وكوسوفو ولاتفيا ولبنان وليختنشتاين وليتوانيا ومالي ومولدوفا والجبل الأسود والمغرب ومقدونيا الشمالية والنرويج وباكستان وبنما وبولندا والبرتغال ورومانيا وروسيا وصربيا وسلوفينيا وترينيداد وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا والمملكة المتحدة والأوروغواي.
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.