التحليل الأساسي: الدولار يتعافى مع تراجع الأسهم الأمريكية

أيبث  ريفيرو

ارتفع الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي بنسبة 0.66% مقابل حزمة من منافسيه الرئيسيين، محققا مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وأغلق عند المستوى 93.34.

حتى الآن هذا الشهر، كان الدولار يتعافى من خسائر الأشهر السابقة، حيث ارتفع بنسبة 1.22٪. في أغسطس، خسر الدولار 1.29%، منخفضاً للشهر الرابع على التوالي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

يعزو الكثيرون هذا الانتعاش إلى حقيقة أن المتداولين يندفعون الآن نحو الأصول الآمنة نظراً لتأخر أداء الأسهم الأمريكية. انخفض مؤشر S&P500 الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث انخفض بنسبة 2.51% وأغلق جلسة الجمعة عند المستوى 93.27. وبنفس الطريقة، انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 4.60%، وانخفض أيضاً للأسبوع الثاني على التوالي.

علاوة على ذلك، يبدو أنه مع الأخذ بالاعتبار البيانات المنشورة مؤخراً، فإن الانتعاش الاقتصادي للولايات المتحدة قد يتباطأ. يوم الخميس، نشر مكتب إحصاءات العمل مؤشر أسعار المنتجين الذي كان عند -0.2٪ في أغسطس، بعد أن كان -0.4٪ في الشهر السابق. وعلى أساس شهري، فقد كان عند 0.3% بعد أن كان عند 0.6% في الشهر السابق. باستثناء الغذاء والطاقة، كان عند 0.6% على أساس سنوي، بعد أن كان عند 0.3% في الشهر السابق، و0.4% من حيث القيمة الشهرية، بعد أن كان عند 0.5% في يوليو.

نشرت وزارة العمل الأمريكية بيانات مطالبات البطالة، وبقيت على حالها عند 884000 متجاوزة توقعات المحللين، الذين توقعوا أن تكون عند 846000. وهذا يعني أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة ارتفع للأسبوع الرابع على التوالي.

في يوليو، ارتفع عدد الوظائف الشاغرة إلى 6.6 مليون، لا يزال أقل من رقم فبراير الذي بلغ 7 ملايين. وارتفع معدل الوظائف الشاغرة إلى 4.5٪ من 4.2٪، بينما ارتفع عدد الأشخاص الذين تخلوا عن وظائفهم طواعية إلى 2.9 مليون.صورة توضيحية

علمت الأسواق يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلك استقر عند 1.3% في أغسطس (على أساس سنوي)، مرتفعا عن رقم الشهر السابق الذي كان عند 1%، وفوق توقعات المحللين الذين توقعوا أن يكون عند 1.2%. من الناحية الشهرية، استقر الرقم عند 0.4% في أغسطس، أقل من رقم الشهر السابق الذي كان عند 0.6%، وفوق توقعات المحللين الذين توقعوا أن يكون عند 0.3%.

باستثناء الغذاء والطاقة، استقر مؤشر أسعار المستهلك عند 0.4% على أساس شهري، بعد أن كان عند 0.6% في الشهر السابق وفوق توقعات المحللين الذين توقعوا أن يكون عند 0.2%. على أساس سنوي، استقر المؤشر عند 1.7% في أغسطس، بعد أن كان عند 1.6% في الشهر السابق وفوق توقعات المحللين، الذين توقعوا أن يبقى دون تغيير.

أحد العوامل التي تهدد انتعاش الولايات المتحدة هو حقيقة أنه يبدو من غير المرجح أن تتفق الأحزاب الحاكمة في الولايات المتحدة على إجراءات تحفيز إضافية قبل انتخابات نوفمبر. المفاوضات بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري متوقفة الآن بشكل أساسي، حيث فشل مجلس الشيوخ بتقديم مشروع قانون جمهوري نظراً لمعارضة الحزب الديمقراطي.

كانت الخطة الجمهورية تقترح تقديم 300 دولار في الأسبوع من التأمين الفيدرالي ضد البطالة حتى نهاية ديسمبر، أي نصف ما اقترحه الحزب الديمقراطي، بالإضافة إلى 105 مليار دولار في صناديق التعليم ومنح الشركات فرصة التقدم للحصول على قرض ثانٍ بموجب برنامج حماية الراتب.

أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.