PSA تقول الحقيقة كما هي

|

استبعد المدافعون عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أي توقعات سلبية بشأن عواقبه السلبية باعتبارها "مشروع الخوف". تسمح لهم هذه الحيلة بعدم الانخراط في بواعث قلق حقيقية بحجة أنهم يتقدمون دون خوف بشأن مستقبل بريطانيا. يسير هذا الأمر جنبا إلى جنب مع فكرة أن أوروبا تحتاج إلى المملكة المتحدة أكثر من العكس وأن شركة BMW ستجبر الحكومة الألمانية على التوصل إلى اتفاق وأن "لوبي بروسكو" يتمتع بقوة كبيرة في إيطاليا. في عصر التسجيلات الصوتية و "الأخبار المزيفة"، كان هذا النهج ناجحًا، لكنه نهج لا يجعل الواقع الاقتصادي يزول.

مجموعةPSA  هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات والدراجات النارية تغطي العلامات التجارية التالية: بيجو وسيتروين وأوبل وفوكسهول. وذكرت أن إنتاج طراز فوكسهول أسترا في ميناء إليسمير في المملكة المتحدة، يتوقف على التوصل إلى صفقة بريكست مرضية. وأشارت PSA إلى أن مشروع أسترا: "سيكون مشروطًا بالشروط النهائية لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وقبول اتفاقية المركبات الجديدة، التي تم التفاوض عليها مع اتحاد النقابات الموحدة".

تستثمر PSA في مصنعها في روزلسهايم في ألمانيا وستصنع أوبل أسترا هناك من عام 2021. كما تنتج PSA نوع أسترا المختلف من أوبل في مدينة جليفيتش، بولندا.

كان هناك شك حول مستقبل مصنع فوكسهول في ميناء إليسمير منذ أن تم شراء فوكسهول بواسطة PSA في عام 2017.

من المفهوم أن PSA ترغب في رؤية صفقة بريكست من شأنها ضمان تجارة خالية من الاحتكاك بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي (للبضائع) كحد أدنى. من شبه المؤكد أن نتيجة "لا صفقة" لبريكست ستضع نهاية للمصنع. 1100 شخص يعملون مباشرة في مصنع شيشاير.

كان متحدث باسم النقابة العمالية صريحا بنفس القدر: "لقد أوضحت PSA بوضوح أن عدم وجود صفقة يعني عدم وجود صفقة لميناء إليسمير. نحن ندعو الحكومة إلى إزالة عدم وجود صفقة من على الطاولة حتى يتسنى تأمين مستقبل ميناء إليسمير  - و الآلاف من الوظائف في سلسلة التوريد - ".

في الوقت الحالي، يتبنى كلا المرشحين لقيادة المحافظين احتمال خروج "بدون صفقة" من الاتحاد الأوروبي على الرغم من أنهما لا يريان أنه الخيار المفضل لديهم.

مفاوضات بريكست

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.