أرقام الوظائف الأمريكية لشهر ديسمبر تتخطى التوقعات

|

كنوع من التغيير، أظن أنكم قد تقدرون الحصول على بعض الأخبار الجيدة، والتي قد تكون جيدة من الناحية الإسمية على أي حال. رقم الوظائف الجديدة خلال شهر ديسمبر في الولايات المتحدة جاء عند حوالي ضعف المستوى المتوقع من قبل المحللين: 312000 مقابل توقعات عند 177000. ولكن، على الرغم من هذا المستوى القوي من الأداء، إلا أن البطالة في الولايات المتحدة ارتفعت قليلاً إلى 3.9%.

يعتبر الكثير من الإقتصاديين أن البطالة عند 5% تعد توظيف كامل. عندما تصل الدولة إلى "التوظيف الكامل" عندها من المفترض أن تبدأ الرواتب بالإرتفاع وأصحاب العمل بتقديم ظروف عمل أفضل لجذب العاملين من بين العرض المتناقص من المؤهلين. تضخم الأجور الأمريكية خلال شهر ديسمبر كان بإرتفاع هامشي فقط عن شهر نوفمبر عند 3.2% مقارنة بنسبة 3.1% (أرقام سنوية)، وبالتالي هناك مؤشر طفيف على تضخم كبير في الأجور بشكل عام في الإقتصاد الأمريكي. حالياً، التضخم في الولايات المتحدة عند 2.2%، وبالتالي فإن الزيادة المتواضعة في الأجور من المفترض أن تدعم الدخل القابل للإنفاق من العاملين الأمريكيين. التفسير المنطقي للنمو الضعيف نسبياً في الأجور هو أن العديد من الأمريكيين ينتقلون من العمل بدوام جزئي للعمل بدوام كامل أو من وظائف غير مستقرة إلى وظائف تقليدية. بعبارة أخرى، فإن رقم البطالة الرئيسي غير واضح بسبب الوظائف متدنية الجودة ومتدنية الساعات.

لكي تعتبر عاطل عن العمل، يجب عليك أن تقوم بالتسجيل كعاطل عن العمل وأن تبحث عن العمل بشكل نشط.

عدد الأمريكيين الذين يعملون بوظائف كاملة أقل بقليل من 130 مليون، بمعدل 63.1% من القوى العاملة.

أرقام الوظائف الجديدة خلال شهر ديسمبر تظهر مكاسب في قطاعات الرعاية الصحية والأطعمة والأشربة والصناعة والإنشاءات والتجزئة، بشكل خاص.

بيانات الوظائف الجديدة لشهر ديسمبر كانت سبب في توفير دعم ضروري لسوق الأسهم الأمريكية بعد الربع الرابع السيء. ارتفع مؤشر دو جونز الصناعي بنسبة 3.3% وتقدم مؤشر S&P500 بنسبة 3.4% ومؤشر ناسداك تقدم بنسبة 4.2% عندما أعلن عن البيانات يوم الجمعة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.