البيتكوين يخسر 10% من قيمته

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 9:32

أي شخص يتابع الفوركس معتاد على تقلبات أزواج العملات حسب رغبة المستثمرين أو العوامل الاقتصادية الأساسية. عادة ما تكون هذه التغييرات صغيرة جدًا وتبقى القيمة التقريبية لأزواج العملات الرئيسية مستقرة على نطاق زمني من الأشهر. التقلبات الليلية المثيرة غير معتادة إلى حد كبير، ولكنها قد أحدث – هل تذكرون تصحيح الفرنك السويسري في يناير 2015؟

لدى البنك المركزي أذرع يمكن أن يستخدمها للحفاظ على عملته على نطاق واسع في المكان الذي يريده. في بعض الأحيان، تعمل البنوك المركزية معًا عندما تتعرض العملة لصدمات كبيرة - المثال الأوضح في الآونة الأخيرة هو دعم الين الياباني عقب كارثة تسونامي عام 2011. يثق المستثمرون بالعملات لأنها عملات عائمة التي تدعمها الدولة، وليس بالعملات المشفرة. لا توجد مثل هذه الآليات في عالم العملات المشفرة.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 10% مما أدى إلى خسارة 7.9 مليار دولار من القيمة السوقية للعملة الافتراضية. هناك ما يقرب من 17 مليون بيتكوين في سوق التداول. ولقد كان السبب وراء هذا التراجع الكبير هو تمكن مجرمين من اختراق بنك Coinrail المسؤول عن تبادل العملة في كوريا الجنوبية، حيث تمكن اللصوص الإلكترونيون من سرقة ما يقدر بنحو 37 مليون دولار. ولقد جاء الانخفاض الحاد في قيمة البيتكوين من 7211$ إلى 6764$ كرد فعل على السرقة، ولكنه كان أكثر نتيجة للضعف الضمني للمحفظة الرقمية. استمرت العملة الافتراضية في التراجع خلال اليومين الماضيين ويتم تداولها حاليًا عند 6537%. في ذروة شهرتها (16/12/1) تم تقييم سعر بيتكوين بسعر 19343%، مما أعطى العملة سقف سوق بقيمة 0.33 تريليون دولار. في الوقت الحالي، يبلغ الحد الأقصى للعملة في السوق 0.11 تريليون دولار، حيث خسرت ثلثا قيمتها منذ بداية العام الجديد.

عندما تم إطلاق عملة البيتكوين، كان سعر الوحدة 0.6$، ولكن يبدو أنه تصرف مقل فقاعة سوق الأسهم الكلاسيكية حيث ارتفع إلى مستويات مجنونة قبل الانخفاض بشكل هائل. هذا العام، يظهر الرسم البياني للبيتكوين ثلاث قمم واضحة (وإجمالي خمسة أكتاف) لكل منها قيمة قصوى أقل من القيمة السابقة، حيث يستفيد المستثمرون من الارتفاع في قيمة العملة، ومع ذلك ، فإن الاتجاه العام في القيمة أقل بشكل واضح - والسؤال الوحيد هو إلى أي مدى قد ينخفض ​​قبل تحقيق الاستقرار، أم أن العملة الافتراضية هي موضة عابرة؟

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن