المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية- الرابع والعشرون

النسخة الرابعة والعشرين من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية (WIBC) من المقرر أن تنطلق في الفترة بين 4 إلى 6 ديسمبر 2017 في مملكة البحرين. هذا الحدث الهام من قبل Middle East Global Advisors هو منصة ذكية رائدة تسهل فرص التمويل الإسلامي، والمؤتمر هو أكبر وأهم تجمع للقادة الماليين والمصرفيين الإسلاميين في العالم.

موضوع مؤتمر 2017 هو "محركات النمو الإقتصادي والمخاطر: صناع القرار والمشرعين". مع التركيز المستمر على المجال المصرفي والمالي الإسلامي والتركيز هذا العام على إنشاء قيادة فكرية، فإن المؤتمر يتوقع أن يجذب أكثر من 1300 من صناع القرار والقادة في المجال والمساهمين والمبتكرين.

الملامح الرئيسية لمؤتمر العام 2017 سوف تتضمن نقاش تشريعي عالي المستوى ونقاش مع عدنان يوسف، المدير التنفيذي و رئيس مجموعة البركة المصرفية عن التوجه المستقبلي للإقتصاد الإسلامي، ونقاش حول التكنولوجيا الرقمية ونقاشات حول أسواق رأس المال الديناميكية واستثمارات ESG وتأثير التطورات الإقتصادية والسياسية الأخيرة وغيرها. سوف يقدم المؤتمر هذا العام سلسلة من النقاشات والعروض التوضيحية وجلسات الأسئلة كجزء من التركيز على إنتاج قيادة فكرية. سوف يتطرق المؤتمر إلى مواضيع مثل الإستفادة من أسواق رأس المال الإسلامي من أجل الحلول التي تركيز على سوق الطيران وتمويل الطاقة المتجددة/البديلة وسلسلة الإقتصاد الإسلامي لـ WIBC.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يكون مؤتمر العام 2017 هو السلسلة الثالثة من متصدري المؤتمر، التي تعتبر أداة تقييم شاملة وفريدة تقدم معيار مبتكر لمقارنة الأداء بين المؤسسات المالية الإسلامية، من دول تتضمن البحرين وبنغلادش ومصر وأندونيسيا والأردن وماليزيا وعمان وباكستان وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

يقدم المؤتمر تصنيف ديناميكي ومرئي للبنوك الإسلامية بناءاً على عدد من المعايير، تتضمن الإستقرار المالي والأداء المالي والحوكمة والمسؤولية الإجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتم تطبيق النتائج المجمعة على البنوك الإسلامية وسوف يتم تكريم رواد المجال خلال عشاء عمل بتاريخ 5 ديسمبر. سوف تتنافس البنوك على جوائز في 3 قطاعات – جائزة عالمية واحدة، 4 جوائز إقليمية و 12 جائزة محلية. للعام الثاني، سوف يتم تقديم جائزة مسؤولية الشركة الإجتماعية (CSR).

تفاصيل المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

تاريخ البدء: الاثنين، 4 ديسمبر 2017

تاريخ النهاية: الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

المكان: آرت روتانا، جزر الأمواج، مملكة البحرين.

الموقع الرسمي للمؤتمر: https://www.wibc2017.com/ 

البريد الإلكتروني: [email protected]

خريطة الوصول: