المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

"الشكوك الاقتصادية: الحذر والنمو" هو الشعار المختار للدورة 23 للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية.

خلال هذه السنوات، حصل مؤتمر ((World Islamic Banking Conference على سمعة ممتازة بكونه الاجتماع الرئيسي لأي شخص له علاقة بالعالم المالي والمصرفي الإسلامي. الحضور المعتادين تضمنوا البنوك المقرضة والمؤسسات الاستثمارية ومدراء الأصول وصناع القرار والأكاديميين وغيرهم من الجهات المهتمة من شتى أنحاء العالم.

الموضوع يعكس الحقيقة بأن الاقتصاد العالمي يمر في مفترق طرق من عدة جهات. يهدف المؤتمر هذا العام إلى تمكين النمو العضوي و قوة المجال المالي الإسلامي في الوقت الذي يتم فيه تزويد المشاركين الرئيسيين بالمهارات والمعلومات للعثور على الطريق خلال النظام المالي العالمي المعقد.

ما الذي يمكنك توقعه من مؤشر WIBC 2016؟ الأمور الرئيسية تتضمن "طاولة محافظي البنوك" و المتحدثين الخبراء، و تدفقات متخصصة تركز على أفضل الممارسات في القيادة المصرفية وإدارة الأصول، قيادة فكرية من مستشارين استراتيجيين، و نقاشات تتمركز حول الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة والريادة في الأعمال وتأثير الإبتكار في التكنولوجيا المالية (fintech) والكثير غير ذلك.

الفريق الذي يعمل على هذا المؤتمر، وهو شركة "مستشاري الشرق الأوسطا العالميين" هم الداعيين لمنتدى التمويل الأخلاقي العالمي" الرائد، من خلال شراكة استراتيجية مع الحكومة الأسكتلندية و المشاركين في "تنظيم قمة التمويل المسؤول"، و شراكة استراتيجية مع "بانك نيجارا ماليزيا". التركيز خلال WIBC 2016 سوف يكون نحو تحديد الطرق التي يمكن من خلالها للتمويل الإسلامي التواصل مع المجال المالي الأخلاقي الأوسع والإستفادة من التعاون مع قطاعات مالية أخلاقية أخرى لدعم آفاق النمو المشترك- SRI, ESG، و الإستثمار المبني على الثقة – بالإضافة إلى النظر إلى نموذج المصرفية المجتمعية والمالية المصغرة للترويج للشمولية المالية.

تفاصيل المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

تاريخ البدء: الاثنين، 5 ديسمبر 2016

تاريخ النهاية: الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

المكان: آرت روتانا، جزر الأمواج، البحرين

الموقع الرسمي للمؤتمر: http://wibc2016.com/

البريد الإلكتروني: [email protected]

خريطة الوصول: