أفضل شركات تداول العملات في الإمارات للعام 2020

Advertiser Disclosure

هناك العديد من شركات تداول العملات التي تعمل في الإمارات العربية المتحدة. وبالرغم من ان لكل شخص من الإمارات يمكنه التداول مع معظم الشركات العالمية، فأن معظم التجّار يفضّلون إيجاد شركات تداول عملات تعمل في الإمارات لأن هذه الشركات بشكل عام يكون لها قسم دعم يتكلم اللغة العربية وعملاء محليين، بالإضافة إلى أنها توفّر حسابات إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

لتسهيل عملية البحث، إليكم قائمة لأفضل شركات تداول العملات التي تعمل في الإمارات لعام 2020.
ولكن تذكّروا: قبل إيداع المال مع أي وسيط، مفضل القاء نظرة على منصة التداول التابعة له، والتحدث مع دعم العملاء، والإستفسار عن شروط التداول والقدرة على إيداع وسحب الأموال.

تصفّح أفضل شركات تداول العملات بحسب الدولة:

إقرأ المزيد »
image الأفضل

الإيداع الادنى

$10


بونص

30% Welcome Bonus


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:2000


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, FSC

أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.

الإيداع الادنى

$250


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

لا يوجد

العقود مقابل الفروقات وحسابات اسلامية

الإيداع الادنى

$100


بونص

Up To $5000


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

MiFID, Central Bank of Ireland, FSA, ASIC, BVI, FFAJ, FSCA, ADMG - FRSA

خاضع للعديد من التنظيمات، والاختيار بين فروق الأسعار الثابتة أو المتحركة.

الإيداع الادنى

$1


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:500


هيئات الرقابة المالية

FCA, ASIC, DFSA

نظام ECN عظيم على منصة MT4

الإيداع الادنى

$1


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

BVI FSC, LFSA, CySEC

أكثر من 600 أداة و0% ودائع وتوصيات Autochartist

كيفية اختيار شركة تداول موثوقة كتاجر إماراتي

سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي علي مستوي العالم بأحجام التداول الضخمة التي تتجاوز المليارات يوميا، والذي يعمل علي مدار أيام التداول، ويتميز السوق بانه بوابة مفتوحه أمام الراغبين في الاستثمار في هذا المجال الضخم حيث يشمل التداول علي كل من العملات الأجنبية و البورصات العالمية والأسهم الأوربية والأمريكية والسلع أو المعادن (الذهب والفضة والنفط وغيرهم)، وبهذا يغطي جزء كبير من الاستثمارات واصبح من الوسائل الافضل للاستثمار بالوقت الحالي لسهولة التداول من خلال المنصات الحديثة بالإضافة توفير الوقت والجهد كل هذا ساهم في الانتشار الواسع لسوق الفوركس في جميع أنحاء العالم ووصل الي الوطن العربي وخصوصا دولة الامارات العربية المتحدة.

اختارت بعض أكبر الأسماء في عالم الفوركس الإمارات العربية المتحدة موطناً لهم ، لذا إذا كنت تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة وتراجع خيارات التداول في سوق الفوركس، فهناك العديد من العوامل التي يمكنك اللجوء اليها لاختيار شركة تداول موثوقة، ويمكن أن نلخص العوامل التي تميز وسيط الفوركس بدبي، في النقاط التالية، أولا: أن تكون من شركات تداول المرخصة في الامارات، اي أن يكون حاصل علي ترخيص من البنك المركزي الإماراتي أو سلطة دبي للخدمات المالية، وجود مكتب يعمل في البلاد، وجود ممثل محلي للشركة، خيار تداول الدرهم في منصة العملات الرئيسية، توفير مكافآت الترحيب والأدوات التعليمية ، توفر العديد من طرق السحب مع كل من قنوات الدفع الدولية ، وكذلك القنوات المحلية، وبغض النظر عن مدى جودة خدمات وسيط الفوركس ، إذا لم يكن لديهم ترخيص من أي من المنظمين ، فلن يكونوا خيارًا جيدًا لمواطني دولة الإمارات. والأسباب بسيطة لأنه إذا حدث شيء ما لأموالك بسبب ما، فسيتم تفويض تلك الجهات لإجبار الشركة على تعويضك. وإذا لم تكن خاضعة لتنظيم أي من هذين الكيانين، فسيكون التعويض متروكًا للوسيط.

بالإضافة الى ذلك يفضل أن تكون شركة التداول المرخصة في الامارات لديها تاريخ لا يقل عن سنتين، بالإضافة الي وجود مركز خدمة عملاء محلي لدعم العملاء ، بالإضافة الي سهولة عمليات الإيداع والسحب ومعالجتها في غضون 2-3 أيام عمل، و ليس من الضروري أن تكون الوساطة الخاصة بك محلية ولكن يجب أن يكون لديها تنظيم من دولة ذات سمعة طيبة، وأخيراً ، عند أتخاذ قرار بالتداول واختيار وسيط محلي بنسبة 100٪ ، فتأكد أنه يخضع للرقابة والتنظيم من خلال هيئة دبي للخدمات المالية، سوق أبوظبي للأوراق المالية ، سوق دبي المالي، البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالإضافة الي ما سبق يوجد العديد من العوامل الهامة التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار شركة تداول في دبي، مثل: الحد الأدنى للإيداع لفتح حساب، طرق التمويل المتاحة، المنتجات المالية المتاحة للتداول، منصات التداول التي يقدمها هؤلاء الوسطاء، نوع السبريد، مستويات دعم العملاء، وأخيراً هل يقدم الوسيط حسابات تداول اسلامية أي تتوافق مع قواعد ومتطلبات الشريعة الإسلامية أم لا.

تعتبر شركات الوساطة المالية في الامارات في مقدمة المجال، حيث تتربع الامارات على عرش الاستثمارات في الوطن العربي وتمثل مركز المال والاعمال العربي هذه المكانة بين باقي المراكز المالية العالمية، جعلت من الامارات المتحدة محط أنظار لشركات الفوركس الكبرى عالميا، فالكثير من الشركات ترغب ان تكون من بين شركات التداول المرخصة في الامارات، والاقبال علي فتح فروع لمكاتبها في دولة الأمارات، والجدير بالذكر أن دولة الامارات من الدول العربية التي تسمح بالتعاملات في سوق الفوركس، وأيضا تصدر تراخيص لشركات الوساطة في تداول العملات الأجنبية.

تراخيص الهيئات الرقابية في الامارات العربية المتحدة

حرصت دولة الامارات المتحدة على حماية المستثمرين من مواطنيها في سوق الفوركس من خلال وضع قوانين صارمة للرقابة على شركات التداول المرخصة في الامارات، حيث تمنع العديد من أساليب التداول التي يتبعها التجار والتي تشكل خطورة على استثماراتهم وعلى جميع الشركات الراغبة في العمل بالداخل ان تلبي متطلبات البلاد. كما اهتمت بقوانين الشريعة التجارية التي تحافظ على شرعية التداول في العملات الأجنبية بضوابط الشريعة الإسلامية، مما يحافظ على هويتها وتقاليدها العربية المسلمة. ويتم اصدار التراخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA UAE)، شركات التداول المرخصة في الامارات والخاضعة لهذه الهيئات الرقابية تدخل بشكل عام مباشرة بقائمة أفضل شركات التداول في الامارات.

ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA UAE) هيئة الأوراق المالية والسلع هي هيئة تنظيمية ورقابية أنشئت في دولة الإمارات العربية المتحدة وتلحق بوزير الاقتصاد ومقرها الرئيسي في إمارة أبو ظبي. وتتمتع هذه الهيئة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وتتمتع بكافة الصلاحيات الرقابية والإشرافية والتنفيذية اللازمة لممارسة مهامها.

شروط الحصول على تراخيص هيئة الأوراق المالية والسلع لشركات التداول المرخصة

  •  أن تكون أغلبية المساهمين في الشركة من الامارات العربية المتحدة (تكون نسبة المساهمين الاماراتيين أكبر من 51% من أسهم الشركة).
  •  أن تكون جميع الاتفاقيات والوثائق القانونية باللغة العربية وخاضعة لقوانين دولة الامارات المتحدة.
  •  أن تمتلك الشركة فريق من الخبراء في المجال لادارة الوساطة.
  •  الضمان البنكي المحدد من قبل الهيئة يجب ألا يقل عن 8.2 مليون دولار وضمان بحد أدني 5.5 مليون دولار توضع في بنوك امارتية وبالعملة المحلية (الدرهم الاماراتي).
  •  ان توفر الشركة الحاصلة علي الترخيص حسابات تداول فوركس متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
ترخيص مصرف الامارات المركزي

هو نظام ترخيص ومراقبة أعمال الصرافة داخل الدولة، والذي يحدد شروط مزاولة المهنة، والذي يهدف إلى تنظيم وتعزيز مهنة الصرافة وتسهيل تقديم خدماتها في كافة أنحاء الدولة لذلك يجب الابتعاد عن الشركات التي لا تحمل ترخيص المصرف المركزي للدولة.

تراخيص أخري عالمية وقوية

بجانب التراخيص التي تصدرها دولة الامارات العربية المتحدة توجد تراخيص رقابية وعالمية علي شركات الفوركس، والتي تتميز بدرجة عالية من الأمان، وبالتالي لاختيار شركة فوركس من بين شركات التداول المرخصة في الامارات، للتداول داخل الامارات المتحدة يجب أن تهتم أيضا بهذه التراخيص وهي كالتالي:

  •  الهيئة الرقابية البريطانية FCA
  •  الهيئة الرقابية الأمريكية NFA
  •  الهيئة الرقابية السويسرية FINMA
  •  الهيئة لبرقابية الأسترالية ASIC
  •  الهيئة الرقابية النيوزلندية FMA

معايير الاختيار من بين أفضل شركات التداول المرخصة في الامارات

ان عملية البحث عن شركة فوركس مرخصة وقوية وتتميز بالعديد من المزايا التي توفر لك بيئة تداول أمنه بعيدا عن العديد من الشركات الضعيفة مثل بعض الشركات القبرصية والاوربية والتي تقوم بالنصب والاحتيال حيث أن نسبة 10% فقط من الشركات هي التي تكون مصدر ثقة من بين العديد من الشركات. يعتبر تداول العملات الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة غير محظور، خاصةً في ظل نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة وارتفاع عدد سكانها. مما يعني تزايد قاعدة المستهلكين. حيث توجد العديد من الفرص التجارية والمالية في الإمارات العربية المتحدة. مما أدي الي تواجد العديد من الوسطاء الدوليين الذين يقدمون ظروف تداول ملائمة ومن الجدير بالذكر أنه، هناك عدد من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار شركة تداول موثوقة عبر الإنترنت في دبي، فيفضل أن يكون وسيطك للتداول في الامارات لديه تاريخ لا يقل عن سنتين، بالإضافة الي وجود مركز خدمة عملاء محلي لدعم العملاء، بالإضافة الي سهولة عمليات الإيداع والسحب ومعالجتها في غضون 2-3 أيام عمل، وليس من الضروري أن تكون الوساطة الخاصة بك محلية ولكن يجب أن يكون لديها تنظيم من دولة ذات سمعة طيبة.

نضع بين يديك في هذا الموضوع أهم المزايا الواجب توفرها لكي تكون بين أفضل شركات التداول في الامارات ومنها:

  •  ان تملك الشركة مقر لها في أحدي الدول العربية.
  •  الشركة تكون مرخصة من البنك المركزي الاماراتي والهيئات الرقابية داخل الدولة.
  •  مهم جدا أن تكون خاضعة للاجراءات الرقابية والقوانين الصادرة عن البنك المركزي.
  •  توفر الشركة الحسابات الإسلامية وفقا لضوابط الشريعة والخالية من الفوائد الربوية.
  •  الدعم الفني الكامل والمتوفر علي مدار الساعة وباللغة العربية وإمكانية التواصل علي أرض الواقع من خلال مكاتب الشركة.
  •  سهولة وسرعة عمليات السحب والايداع وبالطرق التي لا تتعارض مع قوانين الدولة في التعاملات المالية.
  •  توفر منصات تداول سريعة ومتطورة وتواكب التطور في تكنولوجيات منصات التداول الحديثة.
  •  الرافعة المالية المتنوعة بداية من الرافعة الصغيرة الي رافعه مالية عالية توفر خيارات مختلفة.
  •  سنة تأسيس شركة الفوركس يجب ألا تقل عن خمسة سنوات في السوق.
  •  حماية بيانات الشخصية والمالية وعدم تسريب أي معلومات تخص العميل للحفاظ علي الخصوصية والأمان.

خدمات لا تقدمها شركات التداول المرخصه في الامارات بناء علي التراخيص وبالحديث عن الخدمات العديدة التي تقدمها شركات الفوركس لخلق بيئة تداول مناسبة لمختلف المستثمرين في الامارات المتحدة، توجد أيضا بعض الخدمات التي لا تقدمها شركات التداول المرخصة في الامارات، لان هذا يندرج تحت المخالفات القانونية للتراخيص ومنها الاتي:

  •  ممنوع منعا باتا أن تزود شركات الفوركس المستثمرين بتوصيات لبيع أو شراء العملات، لذلك أي شركات تعرض عليك توصيات صريحة لشراء او بيع عليك تجنبها، لان تراخيصها تكون ضعيفة.
  •  أيضا لا تسمح الهيئات الرقابية لشركات الفوركس ان تعطي المستثمر اتجاه للسوق سواء بالصعود أو الهبوط.
  •  غير مسموح نهائيا لشركة الوساطة التحكم في أي معاملات مالية خاصة بالعميل سواء عمليات السحب أو الإيداع.
  •  لا يسمح لشركات الفوركس من تقديم خدمة إدارة المحافظ للمستثمرين نهائيا.
  •  عروض البونص في الامارات المتحدة لا يمكن تقديمها من قبل الشركة الا تحت شرط تداول حجم معين من العقود،وبالتالي الشركات التي تعطي بونص بدون شروط نهائيا عليك الحذر منها.
  •  ممنوع التعاملات البنكية باسم مختلف عن الاسم التجاري لشركة الفوركس المرخصة.
  •  ممنوع أيضا تقديم خدمة مدراء الحسابات انما قرارات التداول تكون ملكك وحدك.

ولكن يمكنك الاستفادة من هذه الخدمات والتي يحظر على شركات التداول في الامارات تقديمها، خصوصًا شركات التداول المرخصة في الامارات، يمكنك الحصول عليها من خلال موقع ديلي فوركس حيث يقدم العديد من التحليلات اليومية لمختلف الأسواق العالمية والعربية والسلع والمعادن والعملات.

كيف تميز شركات الفوركس النصابة والمحظورة والتي ينصح بعدم التعامل معها

  •  الشركات النصابة تكون تراخيصها ضعيفة وغير معروفة وأحيانا وهمية ولا تحمل ترخيص قوي من الهيئات الرقابية السابق ذكرها.
  •  تقدم شركات الفوركس النصابة خدمات التوصيات المجانية والمدفوعة.
  •  كثرة الادعاءات بتحقيق أرباح سريعة وكبيرة.
  •  تقدم شركات الفوركس النصابة البونص المجاني والعالي بشروط سهلة جدا وأحيانا بدون شروط.
  •  أحيانا مثل هذه الشركات تستخدم منصات تداول غير أمنه وغير معروفة.
  •  صعوبة الوصول الي المقر الرئيسي للشركة.
  •  كثرة الشكاوي من المتعاملين معها وضعف التقييم.
  •  أحيانا تقوم بفتح حساب العميل بدون طلبات الوثائق القانونية التي تثبت هوية صاحب الحساب.
  •  صعوبة سحب الارباح والتأخير والمماطلة.

تعتبر شركات التداول في الامارات العربية المتحدة من بين أفضل الشركات العالمية والعربية على وجه التحديد، على العديد من معايير مثل المهنية وخدمة العملاء، ومنصات التداول الموثوقة بالإضافة الى الحفاظ على بيانات وخصوصية مستخدميها.

من الضروري تحديد شركات التداول الموثوقة في الامارات والتي تلبي طلباتك التداولية الفردية. ويتطلب اختيار شركة تداول اماراتية او غير اماراتية التي تتوافق مع خبرتك في التداول واستراتيجيتك الخاصة والتي توفر لك أفضل شروط التداول.