أفضل أربع شركات التداول المرخصة لعام 2020

Advertiser Disclosure

لكي تكون مرتاح البال في تداولاتك، يجب أن تكون مرتاحًا مع شركة التداول التي اخترتها. أفضل طريقة لهذه الراحة هي من خلال العمل مع احدى شركات التداول المرخصة والتي نعمل تحت إشراف ترخيص قوي يعمل على حمايتك.

يتكون عالم تداول العملات من مئات من شركات التداول/العقود مقابل الفروقات الذين يقدمون خدماتهم من خلال منصات التداول عبر الإنترنت. يمكن أن تكون الإعلانات التي يقدمها معظمهم مغرية للغاية، ولكن من الحيوي العمل فقط مع شركات التداول المعتمدة لمنحك ميزة معرفة أنهم يعملون بطريقة موثوقة ومتوافقة مع قوانين وقواعد بلادهم. إن قدرة هذه الهيئات التنظيمية على التصرف ضد الوسطاء الجانحين عند الضرورة هي أداة فعالة ورادعة ضد الوسطاء السيئين.

إقرأ المزيد »
image الأفضل

الإيداع الادنى

$10


بونص

30% Welcome Bonus


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:2000


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, FSC

أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.

الإيداع الادنى

$100


بونص

Up To $5000


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

MiFID, Central Bank of Ireland, FSA, ASIC, BVI, FFAJ, FSCA, ADMG - FRSA

خاضع للعديد من التنظيمات، والاختيار بين فروق الأسعار الثابتة أو المتحركة.

الإيداع الادنى

$50


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:50


هيئات الرقابة المالية

FCA, ASIC, AMF, FSCA

بدون مكتب تداول + نطاق واسع من التطبيقات التداولية.

الإيداع الادنى

$250


بونص

None


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:500 (ASIC entitiy only), 1:30 CySEC Retail, 1:300 CySEC Pro


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, ASIC, FSC, FSCA

خدمات تعليمية على أعلى مستوى.

ما هو ترخيص شركات التداول؟

تراخيص شركات التداول هو نظام تقوم من خلاله الدولة بتفويض جهة رسمية بقوى قانونية بمهمة الإشراف على جميع شركات التداول/العقود مقابل الفروقات العاملين ضمن الدولة. في بعض الأحيان، يتم الإشراف على الوسطاء من خارج الدولة إلى درجة ما من أجل الحصول على الترخيص للعمل. الإشراف التنظيمي او الترخيص الذي تخضع له شركات التداول الذي قمت باختياره يعتبر أمراً مهماً لأنه يضيف طبقة من المسؤولية القوية والتي تمكنك من معرفة أن وسيطك يعمل ضمن معايير متطلبات الرخصة الممنوحة. التفويض الممنوح لشركات التداول المرخصة غالباً ما ينص على الاحتفاظ بحجم من المال كحماية مع مؤسسة مالية كتأمين على رأس المال، وأن شركتهم عملت بطريقة متوافقة وأنها لا تواجه أي اختراقات قانونية قائمة وأنه لا يوجد أي تعارض كبير في المصالح بين الوسيط ومتعامليه.

لماذا عليك العمل مع شركات التداول المرخصة؟

الأمر الأهم هو أنك تعلم أن اموالك آمنة على الأغلب، وأن معاملاتك شفافة. في حين أنك ووسيطك تأملان بأن لا تكون هناك حاجة إلى الشكوى، للأسف قد تكون هناك حاجة للتعامل مع الأمور المتعلقة بالتداول ووضع حسابك حتى إن كانت فقط بسبب مشاكل تكنولوجية وتعطل وسائل الإتصال أو حجب إداري. العمل مع الوسيط المعتمد يساعدك على معرفة أن الشركة التي تعمل معها منظمة وفعالة بما يكفي للتعامل المناسب مع المعلومات والطلبات المهمة.

من المفترض أن تضمن جهة تنظيم فوركس أن الأصول المالية التي تقدمها شركة فوركس المعتمد قد تمت الموافقة عليها وأن الوسيط الشرعي يسمح ويراقب فقط الحد الأقصى المحدد للرافعة المالية المسموح بها. شركات فوركس المسجلين غالباً ما يطلب منهم من قبل الجهات التنظيمية التي يخضعون لها أن يتحققوا وأن يكونوا على علم من مهارات وخبرات متداوليهم قبل السماح لهم بالتداول. كما غالباً ما تطبق الجهات التنظيمية حدود مختلفة بين فئات المتداولين "الأفراد" و"المحترفين" وفقاً لمثل هذا المعيار.

الأسئلة المتعلقة بوضع فتح الحسابات والمعلومات الشخصية التي تتم مشاركتها والودائع والسحوبات ومجموعة من المسائل التداولية وفي النهاية إغلاق الحساب، تكون محكومة من نواحي متعددة بسلطة فوركس التي قامت بإصدار رخصة التنظيم للوسيط الذي تتعامل معه. الأمور مثل المعلمات الشخصية التي يجب تقديمها عند فتح الحساب مشتقة من التشريعات المحلية والدولية مثل "اعرف عميلك" و "مكافحة غسيل الأموال". في حين أنها قد تبدو تطفلية في بعض الأحيان، إلا أنها تحميك أنت كمتعامل وتحمي وسيطك، وتعد اليوم هامة جداً في جميع السلطات القضائية المنظمة جيداً. عندما تقوم بإيداع المال من خلال البطاقة الإئتمانية أو التحويل النقدي، فإن العمل مع الوسيط المنظم يضمن أنك سوف تحصل على ردود فورية بشأن موقع أموالك ومتى سوف تصبح تلك الأموال متاحة للتداول. ودائع البطاقات الإئتمانية عادة ما تكون أسرع للوصول والتداول، ولكن قبل أن تبدأ بالتداول، عادة ما تكون هناك حاجة للموافقة على معلومات الهوية الشخصية الخاصة بك من قبل شركات التداول المرخصة.

فيما يتعلق بسحب الأموال، من المهم معرفة أن هذه الطلبات سوف تنفذ من دون تأخيرات طويلة غير ضرورية. العمل مع شركات التداول المرخصة يريح البال من جهة أن المعاملات سوف تتم في الوقت المناسب. في بعض الأحيان، يكون لدى المتداولين تساؤلات بشأن التسلسل الدقيق للوقت المتعلق بوضع التداول، وأنواع الأوامر والأسعار التي "تمت" بها تداولاتهم. مهمة شركات التداول المرخصة هي أن تقدم للعميل الإجابات على هذه الأسئلة بسبب التعهد بالشفافية بسبب المهام المفروضة عليهم من قبل جهة التنظيم التي يخضعون لها.

أخيراً، أن تكون شركات التداول مرخصة يمكن أن يكون أمراً حيوياً بالنسبة لمصالح العميل عندما يعلن ذلك الوسيط عن إفلاسه. عادة ما يضمن العمل مع وسيط منظم أن وسيطك المرخص المختار قام بإيداع المال لدى بنك تحت الشرط المفروض عليه من قبل الجهة التنظيمية. كذلك، التعهدات القائمة للوسيط المنظم تضمن أن أموالك توضع في بنك مقبول من قبل هذه الجهة. إن توقف وسيطك عن العمل، لديك المعرفة بأنك على الأرجح لديك الحماية والتأمين القضائي ضد مثل هذا الإنهيار المفاجئ ولديك القدرة على التواصل مع منظم إشرافي في فوركس والعمل وفقاً لهم. المنظمين الرئيسيين لشركات التداول وأهميتهم

السلطات التنظيمية مثل الرابطة الوطنية للعقود الآجلة ولجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة، وسلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) في جمهورية قبرص، هي بعض الجهات التنظيمية الرئيسية التي تشرف على شركات الفوركس والعقود مقابل الفروقات وتحمي متعامليهم. أهمية المنظمين الماليين نمت بشكل قوي خلال العقدين الماضيين. سلطات أغلبية المنظمين زادت مع تضاعف شعبية عالم التداول عبر الانترنت وأصبح جزءاً هائلاً من عوالم الاستثمار والمضاربة. لديك القدرة الآن على النظر إلى السلطات التنظيمية من خلال مواقعهم الإلكترونية والتي لجيها معلومات عن تاريخهم وقوانينهم وتعهداتهم والمواضيع الحالية التي تهم العامة. أنشأت هذه السلطات لحمايتك كمستهلك وعليك أن تحاول التعرف على الجهة التنظيمية التي أصدرت الترخيص لوسيطك. بالإضافة إلى الجهات المدرجة أعلاه، هناك مجموعة واسعة من الجهات التشريعية الأخرى التي تعمل بشكل فعال في العديد من الدول. لدى أستراليا، التي هي مركز رئيسي لتداولات فوركس، هيئة الاستثمار والأوراق المالية الأسترالية (ASIC) ولدى مدينة دبي سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). لدى كلٍ من اليابان وهونج كونج والصين كذلك سلطات حاكمة مسؤولة تشرف على شركات فوركس العاملين ضمن سلطاتهم القضائية.

كيف يمكن لتراخيص شركات التداول حمايتك؟

أهم طريقتين يمكن من خلالهما لمنظمي فوركس وتشريعاتهم حمايتك كمتعامل هي من خلال ضمان أمن ودائعك والتأكد من أن وسيطك لا يخدعك. إن لم يتم التعامل مع شكواك المقدمة إلى وسيطك بشكل مناسب، يمكنك دوماً التقدم بشكوى إلى المنظم ذو الصلة، والذي عليه مسؤولية قانونية بأن يقوم بأمرٍ ما بشأن الشكوى ولديه السلطة على إجبار شركة التداول على التصرف وتقديم التعويض إن كان مبرراً.

كما أن هناك عدد من الطرق الصغيرة التي يمكن لمنظمي التداول من خلالها حماية المتعاملين – من أنفسهم. الأمثلة الجيدة على ذلك تتضمن وضع الحدود على الرافعة المالية المتاحة للمتداولين الأفراد، ومنع المكافآت والطلب من وسيط فوركس أن ينشر نسبة الرابحين والخاسرين بين متداوليه. أغلبية هذه الأمثلة تأتي من الاتحاد الأوروبي، ولكن الجهات التنظيمية الأخرى تقوم بممارسات مشابهة. من الممكن انتقاد هذا النوع من "حماية المتداولين من أنفسهم" بكونه "أبوي"، ولكن يمكن لأي متداول أن يستفيد من هذه الحماية عند الأخذ بالاعتبار لماذا يخسر أغلبية المتداولين أموالهم، ومن رؤية أي شركات فوركس لديهم معدلات ربح أعلى نسبياً.

أخيراً، بما أن منظمي التداول دائماً ما يقدمون مواقع إلكترونية للعامة، يمكنك دوماً التحقق من رخصة وسيط الفوركس على الموقع الإلكتروني للجهة التنظيمية التي يخضع لها قبل الإيداع مع ذلك الوسيط، إن كان منظماً. كما يمكنك أن تحصل على إمكانية الوصول إلى معلومات قانونية ومالية بشأن ذلك الوسيط.