تقييم المحرر

تُقدم MultiBank Group للمتداولين خيارا ممتازا لتداول الأصول من خلال منصاتMT4 وMT5. مع حد أدنى للإيداع يبلغ 50 دولارا، وأعلى مستويات الرافعة المالية تصل إلى 1:500. بحقيقة بأن مجموعة ملتي بانك أحد أكثر الوسطاء ترخيصاً، قمنا بمراجعة MultiBank Group لتحديد ما إذا كان يجب عليك التداول من خلال هذا الوسيط. وهل قولهم بأنهم وسيط مشتقات مالية من الدرجة الأولى صحيح؟

تقييمات

التقييم الكلي
4.6/5
رسوم
5/5
الودائع والسحوبات
4.5/5
أصول التداول
4/5
التنظيم والامن
4.5/5

نظرة عامه

تعتبر شركة مالتي بنك لوساطة الفوركس مُرخصة من قبل العديد من الهيئات الرقابية ويديرها فريق متمرس ومحترف، ولها تواجد وشعبية قوية في آسيا، وتمتلك نظام بونص سخيا لجذب العملاء والودائع الجديدة، كما إنها تستضيف مؤتمرات رفيعة المستوى. ولعل السيولة الكبيرة تعد من أكبر مميزات هذه الشركة، التي تسعى باستمرار لإقامة شراكات جديدة لتعزيز انتشارها بشكل عام. وباختصار، فإن مجموعة MultiBank تصنف كوسيط موثوقا للفوركس يجب متابعته

المقر الرئيسي
الإمارات العربية المتحدة
المنظمين
VFSC, TFG, MAS, FMA, ESCA, CySEC, CIMA, BVIFSC, BaFin, AUSTRAC, ASIC
منظم (منظمات) من المستوى الأول؟
مملوكة لشركة عامة؟
سنة التأسيس
2005
نوع (أنواع) التنفيذ
ECN/STP
الإيداع الأدنى
$50
منصات التداول
ميتا تريدر 4, MetaTrader 5, cTrader
متوسط تكلفة تداول زوج EUR/USD
0.1 pips
متوسط تكلفة تداول زوج GBP/USD
0.5 pips
متوسط تكلفة تداول خام غرب تكساس
$0.03
متوسط تكلفة تداول الذهب
$0.02
متوسط تكلفة تداول البيتكوين
$33
الحد الأدنى من فروق الأسعار الخام
0.0 pips
الحد الادني لفروق الاسعارالاساسية
0.8 pips
الحد الأدنى للعمولة على الفوركس
$3.00 per 1.0 lot
طُرق التمويل
12
حساب إسلامي
توصيات
تقبل عملاء من أمريكا
حسابات مدارة

التراخيص وامن الأموال

التداول مع وسيط مُرخص سيحد من احتمال الاحتيال وسوء الممارسة. فدائما ما نوصي المتداولين دائما بالتحقق من الترخيص والتحقق منها عن طريق التحقق من الرُخصة المقدمة وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بالهيئة الرقابية. تقدم مجموعة ملتي بانك للعملاء 6 كيانات جيدة التنظيم.

تتكون مجموعة ملتي بانك من عدة كيانات تابعة، تنظمها أكثر من 10 جهات تنظيمية مالية:

بلد المنظم

اسم المنظم

رقم الترخيص التنظيمي

أستراليا
هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية
رقم الترخيص 416279
أستراليا
ممثل معتمد للشركات
رقم الترخيص 100724469
ألمانيا
هيئة الرقابة المالية الاتحادية الألمانية
رقم الترخيص HRB 73406
جزر كايمان
هيئة جزر كايمن
رقم الترخيص 1811316
النمسا
هيئة الإشراف على الأسواق المالية
رقم الترخيص 491129z
جزر فيرجن البريطانية
لجنة الخدمات المالية
رقم الترخيص SIBA/L/14/1068
سنغافورة
هيئة مونتيري في سنغافورة
رقم الترخيص CMS101174
تيانجين
حكومة تيانجين المالية
رقم الترخيص 120000400121019
فانواتو
لجنة الخدمات المالية بفانواتو
رقم الترخيص 700443

البيئة التنظيمية العامة رائعة، وتحافظ مجموعة MultiBank على بيئة تداول آمنة وجديرة بالثقة. أيضا، يجدر الإشادة بشفافية MultiBank فيما يتعلق برأس المال المدفوع، والذي يبلغ 322 مليون دولار. فيما يخص الحماية، يحصل المتداولون على حماية من الرصيد السلبي، والتي نجدها ذات أهمية قصوى للتداول بالرافعة المالية. أخيرا، تظل جميع ودائع العملاء منفصلة عن أموال الشركات.

التراخيص لدى شركة مولتي بنك

رسوم شركة MultiBank

تقدم MultiBank Group هوامش ربح بدون عمولة تصل إلى 0.8 نقطة أو 8.00 دولارات لكل راوند لوت في حساب Pro. ولكن في الحساب القياسي تصل إلى 1.5 نقطة أو 15.00 دولارا. حساب برو يقع ضمن النطاق الأعلى لتكاليف التداول التنافسية، بينما الحساب القياسي يعد باهظ التكلفة.يتوفر أفضل عرض في حساب ECN القائم على العمولة، حيث يتمتع المتداولون بفروق أسعار خام تبلغ 0 نقطة مقابل عمولة قدرها 3.00 دولارات لكل راوند لوت. تنطبق التكلفة أيضا على السلع، ولكن تداول العقود مقابل الفروقات على المؤشرات والأسهم يتم بدون عمولة

فيما يلي الحد الأدنى للسبريد لزوج EUR / USD وتكاليف التداول لكل لوت في جميع مستويات التسعير الثلاثة.

الحد الأدنى للفوركس

عمولة لكل لوت دائري

التكلفة لكل 1.0 لوت قياسي

1.5 نقطة (قياسي)
0.00 دولار أمريكي
15.00 دولار أمريكي
0.8 نقطة (برو)
0.00 دولار أمريكي
8.00 دولار أمريكي
0.0 نقطة (ECN)
3.00 دولار أمريكي
3.00 دولار أمريكي

لسوء الحظ، لا تدرج MultiBank Group عمولات لحساب ECN على موقعها الإلكتروني، لكننا حصلنا عليها من خلال الدردشة العامة مع دعم عملاء.

يمكن لمتداولي MT4 / MT5 الوصول بسهولة إلى أسعار المقايضة من منصتهم باتباع الخطوات التالية:

1. انقر بزر الماوس الأيمن على الرمز المطلوب في نافذة مراقبة السوق وحدد المواصفات.

2. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى مبادلة طويلة ومبادلة قصيرة.

فيما يلي قائمة بأمثلة تكلفة التداول لشراء وبيع زوج EUR / USD، مع الاحتفاظ بالتداول لليلة واحدة أو لسبع ليال، في حساب MultiBank Group Pro وحساب ECN. إن اتخاذ مركز شراء / بيع ستاندر لوت واحد علي زوج EUR / USD عند أقل سبريد والاحتفاظ به لليلة واحدة سيكلف ما يلي:

أقل الفروقات السعرية

عمولة لكل لوت

صفقة طويلة الآمد

صفقة قصيرة الآمد

إجمالي تكاليف التداول

0.8 نقطة (برو) 0.0 نقطة (ECN)
0.00 $ 3.00 $
-$5.3895 -$5.3895
X X
13.3895 $8.3895 $
0.8 نقطة (برو) 0.0 نقطة (ECN)
X X
-$1.0996 -$1.0996
$9.0996 $4.0996

إن اتخاذ مركز شراء أو بيع لكل ستاندر لوت واحد علي زوج EUR / USD عند أقل سبريد والاحتفاظ به لمدة سبع ليال سيكلف ما يلي:

أقل الفروقات السعرية

عمولة لكل لوت

صفقة طويلة الآمد

صفقة قصيرة الآمد

إجمالي تكاليف التداول

0.8 نقطة (برو) 0.0 نقطة (ECN)
0.00 $ 3.00 $
-$37.7265 -$37.7265
X X
45.7265 $ 40.7265 $
0.8 نقطة (برو) 0.0 نقطة (ECN)
0.00 $ 3.00$
X X
-$7.6972 -$7.6972
-$15.6972 -$10.6972

لابد من الإشادة الفروقات السعرية المنخفضة في MultiBank Group، وجنبا إلى جنب مع تكاليف التداول الأخرى، يقدم هذا الوسيط للمتداولين واحدة من أقل تكاليف التداول الإجمالية.

تفرض MultiBank Group رسوما عدم نشاط شهرية بقيمة 60 دولارا بعد ثلاثة أشهر، والتي لن يواجهها المتداولون النشطون أبدا. نجد أن تلك التكاليف عالية جدا ومبكرة جدا مقارنة بمتوسط الصناعة. إلا إنها غير مُعضلة لأن أي متداول تقريبا سيقوم بصفقة واحدة على الأقل خلال ثلاثة أشهر.

ما هي الاصول التي يمكن تداولها؟

تقدم MultiBank Group قاعدة أصول متنوعة تضم ما يزيد عن 55 زوجا من العملات، و 5 أزواج من العملات المشفرة، و 6 عقود مقابل الفروقات علي السلع، و 6 عقود مقابل الفروقات علي المؤشرات، وما يزيد عن 15000 عقدا مقابل الفروقات على الأسهم، و 13 عقدا أجلا علي المؤشرات. يحصل متداولو الفوركس على خيارا متوسط لقاعدة الأصول المتاحة للتداول، بينما يحصل متداولو الأسهم على واحدة من الأفضل قاعدة الاصول المتاحة علي مستوى الصناعة.

نظرة عامة على قائمة الأصول

لدى مالتي بنك يوجد عدة اصول اساسية وهي: المعادن، المؤشرات، الاسهم العقود مقابل الفروقات، النفط، الذهب وصناديق الاستثمار المتداولة.

الرافعة المالية لمجموعة مالتي بانك

يحصل المتداولون في MultiBank Group على أعلى مستويات الرافعة المالية التي تصل إلى 1:500 مع حماية من الرصيد السلبي، وهي ضرورة للمتداولين ذوي الرافعة المالية.نظرا لأن مجموعة MultiBank تُدير العديد من الشركات التابعة لها والمُرخصة من هيئات رقابية مختلفة، فإن الحد الأقصى للرافعة المالية سيختلف.بالنسبة للمتداولين النشطين، أوصي بشدة بشروط تداول مرنة.

ساعات التداول في مجموعة ملتي بانك (GMT+3)

فئة الأصول

من

إلي

العملات الرقمية
الإثنين 00:05
الجمعة 22:55
الفوركس
الإثنين 00:00
الجمعة 23:55
السلع الاساسيه
الإثنين 0:00
الجمعة 23:55
العقود مقابل الفروقات الأوروبية
الإثنين 10:00
الجمعة 18:30
العقود مقابل الفروقات الأمريكية
الإثنين 16:30
الجمعة 23:00

يرجى ملاحظة أن أسواق الأسهم تفتح وتغلق كل عملية تداول ولا تعمل بشكل مستمر مثل الفوركس والعملات المشفرة. لا تقدم MultiBank Group تداول العملات المشفرة على مدار 24/7، وفقا لمواصفات MT4 الخاصة بها، مما يجعل تداول هذا الأمر غير مناسب لجميع المتداولين.

نوصي بالخطوة التالية لمتداولي MT4 / MT5 للوصول إلى ساعات التداول:

1. انقر بزر الماوس الأيمن على الرمز المطلوب في نافذة مراقبة السوق وحدد المواصفات.

2. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى مواعيد الجلسات.

أنواع الحسابات

تقدم MultiBank Group ثلاثة أنواع من الحسابات. أولها، الحساب Standard الذي يتطلب حد أدنى للإيداع يبلغ 50 دولار أمريكيا فقط. ثانيا، حساب Pro والذي يتطلب حدا أدني للإيداع بقيمة 1000 دولارا أمريكا، وهو حد أدني مرتفع، لكنه يخفض رسوم التداول بنسبة 50٪ تقريبا. ثالثا وأخيرا، توجد أفضل شروط التداول في حساب ECN، ولكن يجب على المتداولين الالتزام بمبلغ 5000 دولارا أمريكا، والذي قد يكون مرتفعا بالنسبة للبعض.

بخلاف تكاليف التداول، فإن بقية شروط التداول متطابقة. فيما يخص الحد الأقصى للرافعة المالية، فالرافعة المالية القصوى تصل إلى 1:500، ودعم العملاء متعدد اللغات متاح 24/7. أخيرا، تقدم مجموعة MultiBank حسابات MAM / PAMM بالإضافة إلى منصة خاصة لنسخ التداول.

حساب تجريبي لمجموعة ملتي بانك

هناك حسابات تجريبية مجانية لحسابات MT4 / MT5 التجريبية لجميع أنواع الحسابات الثلاثة، مع عدم وجود حد زمني موضح. يجدر الإشارة إلى أن الحساب التجريبي مثالي لاختبار استراتيجيات التداول وحلول التداول الخوارزمية والمستشارين الخبراء "الاكسبرتات". حيث يمكن لمرونة خيار الحساب التجريبي MT4 / MT5 أن تخلق ظروف تداول أقرب ما يمكن إلى الحسابات الحقيقية. إلا أنه لا يمكن لأي حساب تجريبي أن يحل محل التجربة الحقيقية و شعور التداول الفعلي.

حساب يوفر افضل تكاليف للتداول ولكنه يتطلب حد ادنى للايداع

منصات التداول

MT4
MT5
cTrader
ملكية المنصة
التداول الآلي
DOM?
وقف الخسارة المضمونة
المضاربة
التحوط
التداول بنقرة واحدة
أوامر OCO
الفائدة على الهامش

يمكن للمتداولين الاختيار ما بين منصتي MT4 أو MT5 الجاهزة. وهي متوفرة بنسخة الحاسب الآلي، مع دعم كامل لـ EAs، حيث تظل MT4 هي المنصة الرائدة بين متداولي السوق. علي جانب أخر، يتوفر منهما نسخة خفيفة قائم على الويب وتطبيق الجوال. نود حقا أن تقدم MultiBank Group في المستقبل بعض المكونات الإضافية لمنصة الطرف الثالث لضمان حصول المتداولين ذوي الأطر الزمنية القصيرة على ميزة تحليلية أكثر تنافسية، تتناسب مع تكاليف التداول الممتازة. نقدر أن مجموعة MultiBank Group استثمرت في تطوير منصة خاصة بها لنسخ التداول. جنبا إلى جنب مع حسابات MAM / PAMM، فإنه يقدم خيارا ممتازا لمديري الأصول، وخاصة تلك الموجهة نحو محافظ الأسهم.

خصائص متميزة

هنالك ميزتان فريدتان نريد أن نشير إليهما لدي مالتي بانك جروب وهما: استضافة VPS المجانية وتداول FIX API. الأول يدعم التداول الخوارزمي، والذي يمثل 80٪ من جميع الصفقات لدي هذا الوسيط. بينما FIX API، يسمح لربط حلول التداول المتقدمة ببيئة التداول التنافسية لدى MultiBank Group.

البحث والتعليم

لا تقدم مجموعة MultiBank محتوى بحثيا أو تعليميا. كلاهما متاح بسهولة عبر الإنترنت من مصادر موثوقة، لكن MultiBank Group تلبي احتياجات المتداولين المبتدئين. نعتقد، أنه سيكون من الجيد رؤية بعض العروض التعليمية الإضافية. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون هذا وجه قصور قوي يستبعد ملتي بانك من اختياراتك، حيث يوجد الكثير من المواد التعليمية المجانية الجيدة المتاحة على نطاق واسع على الإنترنت. اخيرا، تقدم MultiBank رسائل إخبارية أسبوعيا.

دعم العملاء

وسائل دعم العملاء
email-support chat-support
ساعات الخدمة
Business Hours
لغات الموقع
ES
AR
IT
DE
JP
ZH
RU
MS
PL

دعم العملاء متعدد اللغات متاح 24/7. تسرد MultiBank Group على موقعها الإلكتروني 23 رقم هاتف. أيضا، توفر المحادثة المباشرة ومؤتمرات الفيديو عبر Zoom وMicrosoft Teams وWhatsApp بجانب الدعم عبر البريد الإلكتروني. لذلك، فإن خيارات دعم العملاء الشاملة في MultiBank Group ممتازة.

المكافآت والعروض الترويجية

تقدم MultiBank بونص على الإيداع بنسبة 20٪ بحد أقصى 40000 ألف دولار، وفقا لشروط التداول. كما يتم تقديم برنامج استرداد النقود "كاش باك"، الذي يمنح عمولات مرتجعة على التداول علي أزواج العملات والمعادن في الفوركس.

فتح الحساب

يستغرق فتح حساب في MultiBank Group بضع ثوان فقط ويتطلب اسما وبريدا إلكترونيا ورقم هاتف محمول فعالا. سترسل MultiBank كلمة مرور لمرة واحدة عبر الرسائل القصيرة، وهو أمر ضروري لإكمال العملية. أيضا، يجب على المتداولين أيضا تحديد منصة التداول ومستوى الحساب المطلوبين. في غضون أقل من دقيقة، سيتصل ممثل مجموعة MultiBank. ولعل هذا شيئا إضافيا مقارنة بالعديد من الوسطاء، ولكنه من المطمئن دائما رؤية وسيطك يهتم أكثر بالأمان وهذا ما تفعله MultiBank Group بهذه المكالمة. التحقق من الحساب هو خطوة أخيرة إلزامية. سيتمكن معظم المتداولين من تلبية هذه الخطوة عن طريق إرسال نسخة من هويتهم الوطنية ووثيقة إثبات إقامة واحدة. ليتم فتح الحساب الجديد على الفور.

فتح حساب حقيقي لدى البروكر مولتي بنك

الحد الأدنى للإيداع

الحد الأدنى للإيداع لحساب MultiBank Group Standard هو 50 دولارا أو ما يعادلها بالعملات الأخرى. بينما يتطلب حساب Pro حد أدني للإيداع بقيمة 1000 دولار أمريكي، ويتطلب حساب ECN حدا أدني للإيداع بقيمة 5000 دولار.نوصي بشدة بحساب ECN على الرغم من أن الحد الأدنى للإيداع مرتفع. حيث سيحصل المتداولون على أكبر قدر من الفوائد منه بسبب تكاليف التداول الممتازة.

طرق الدفع

توفر MultiBank لعملائها العديد من وسائل الدفع التي تتنوع ما بين التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان / الخصم وSEPA و Skrill و Neteller و PayTrust و Payment Asia و Globe Pay و ThunderX و Help2Pay و POLi والعملات المشفرة (Bitcoin و USDT).أعجبنا اختيار الدفع المتعددة والمرونة الواضحة فيما يتعلق بالمعاملات المالية في MultiBank Group.

الودائع والسحوبات

لا توجد رسوم إيداع أو سحب داخلية، ماعدا ما يتم تطبيق من رسوم من جانب الطرف الثالث. ولهذا السبب، نوصي المتداولين بالتحقق من التكاليف. تتعامل منطقة حساب MyMultiBank الآمنة مع جميع المعاملات المالية. علما بأن مجموعة MultiBank تقوم بمعالجة كافة طلبات السحب فوريا. قد يستغرق الأمر عدة أيام عمل حتى يتلقى العملاء الأموال، اعتمادا على معالج الدفع الخاص بهم.

الملخص

بيئة التداول في MultiBank Group مناسبة لمتداولي الأسهم ومديري الأصول، لأنها تقدم ميزة تنافسية مميزة مع حسابات MAM / PAMM ومنصة خاصة لنسخ التداول.وعليه، نصنف تكاليف التداول بملتي بانك من بين الأفضل في مجال التداول.على الرغم من ارتفاع الحد الأدنى للإيداع لحساب ECN، يمكننا أن نوصي به للمتداولين النشطين، حيث تظل وفورات التكلفة للمحافظ طويلة الأجل لا تقدر بثمن. يوجد أيضاً برنامج الأسترداد النقدي، مما يجعل MultiBank Group مثالية للمتداولين الذين لديهم حسابات يزيد رأسمالها عن 5000 دولار، مع رافعة مالية قصوى حتى 1:500، وتنفيذ سريع للصفقات. أخيرا، يُضيف عرض البونص السخي ميزة أخرى بجانب المزايا المتاحة في MultiBank Group، والتي تعد واحدة من أفضل الوسطاء بوجه عام للمتداولين الملتزمين.

الاسئلة الشائعة

كيف يمكنني سحب الأموال من MultiBank؟

expand.png

من خلال MyMultiBank جميع طلبات السحب. حيث يختار المتداول المبلغ ومعالج الدفع المطلوب. وتقوم مجموعة MultiBank بمعالجة الطلبات على الفور.

ما هو نشاط عمل مالتي بانك؟

expand.png

MultiBank هو في المقام الأول وسيط متعدد الأصول مع قاعدة عملاء عالمية. كما تحتفظ بقسم استشارات البرمجيات والتكنولوجيا وخدمة السيولة الرئيسية للعملاء من المؤسسات.

هل بورصة MEX منظمة؟

expand.png

نعم، Mex Exchange، وهي قسم من مجموعة MultiBank Group منظمة من قبل ASIC.

طاقم ديلي فوركس
عن طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.