أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت

Advertiser Disclosure

هناك العديد من شركات الوساطة المالية في الكويت المعروفة أيضًا بشركات تداول العملات، وبالرغم من ان كل شخص من الكويت يمكنه التداول مع معظم الشركات العالمية، فأن معظم التجّار يفضّلون إيجاد شركات التداول المرخصة في الكويت، لأن هذه الشركات تكون ذو ثقة بما أنها خاضعة للقوانين والرقابة المالية الصارمة في الكويت، بالإضافة لذلك تقدم في الغالب قسم دعم باللغة العربية وعملاء محليين، إلى جانب أنها توفّر حسابات إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

لتسهيل عملية البحث، إليكم قائمة لأفضل شركات الموثوقة في الكويت لعام 2020 بالإضافة لدليل اختيار أفضل شركات التداول في الكويت.
ولكن تذكّروا: قبل إيداع المال مع أي وسيط، مفضل القاء نظرة على منصة التداول التابعة له، والتحدث مع دعم العملاء، والاستفسار عن شروط التداول والقدرة على إيداع وسحب الأموال

تصفّح أفضل شركات تداول العملات بحسب الدولة:

إقرأ المزيد »
image الأفضل

الإيداع الادنى

$10


بونص

30% Welcome Bonus


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:2000


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, FSC

أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.

الإيداع الادنى

$250


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

لا يوجد

العقود مقابل الفروقات وحسابات اسلامية

الإيداع الادنى

$100


بونص

Up To $5000


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

MiFID, Central Bank of Ireland, FSA, ASIC, BVI, FFAJ, FSCA, ADMG - FRSA

خاضع للعديد من التنظيمات، والاختيار بين فروق الأسعار الثابتة أو المتحركة.

الإيداع الادنى

$1


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

BVI FSC, LFSA, CySEC

أكثر من 600 أداة و0% ودائع وتوصيات Autochartist

الإيداع الادنى

$100


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:30/1:400


هيئات الرقابة المالية

CySEC

رافعة مالية عالية ومكافآت ممتازة.

دليل اختيار شركات التداول الموثوقة والمرخصة في الكويت 2020

في الزمن الذي تكثر فيه شركات التداول، أفضل شركات تداول العملات في الكويت تلك الشركات المرخصة، خصوصًا لما يتمتع به السوق في الكويت حيث إن التداول قانوني، وباعتبار أن السوق الكويتي من أكبر الأسواق في الخليج العربي من حيث السيولة المالية لذا تسعى معظم الشركات العالمية على العمل داخل السوق الكويت واجتذاب شريحة من المتداولين.

مع تزايد عدد الشركات يجب أن يقتصر تعامل المتداول على شركات التداول الموثوقة والتي يتوافر فيها عدد من الشروط أهمها خضوعها لجهات رقابة مالية عالمية واقليمية، توفير حسابات اسلامية بدون فوائد تبييت، سهولة الإيداع والسحب، توفير قسم خدمة عملاء جيدة باللغة العربية، تعامل شركة الوساطة مع عدد كبير من مزودي السيولة لتوفير أسعار للعملات والسلع المتداولة، اخيرًا يجب ان توفر الشركة رافعة مالية جيدة ولا تكون كبيرة. ونستعرض في النقاط التالية أهم الشروط التي يجب أن تكون في شركات الوساطة المالية في الكويت.

الهيئات الرقابية والتراخيص في الكويت

أولًا دائمًا نوجه مستخدمينا للتداول مع شركات التداول المرخصة في الكويت، بحيث أن تداول العملات امر قانوني في دولة الكويت وبالتالي يسهل على شركات الوساطة قبل العمل الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئات المختصة وعلى رأسها بنك الكويت المركزي حيث يقوم بنك الكويت المركزي (CBK) بتنظيم وترخيص وسطاء الفوركس ويضع المبادئ التوجيهية التي تعمل بموجبها الصناعة بأكملها. اما إذا كنت ترغب في التعامل مع أحد الشركات الاخرى فمن الافضل أن تكون شركة خاضعة لرقابة أحد الجهات الاوروبية المعروفة وهي على سبيل المثال: FCA: سلطة السلوك المالي هي الجهة المنظمة لشركات الخدمات والأسواق المالية في المملكة المتحدة. MFSA: هيئة الخدمات المالية في مالطا ينظم عمل البنوك والمؤسسات المالية والدفع. CBUAE: هيئة رقابية إقلينمية تابعة لمصرف الأمارت المركزي.

حسابات اسلامية بدون فوائد تبييت

طبقًا لمئات الفتاوى من الجهات المختصة في الكويت والعالم العربي وعلى رأسها الازهر يجب أن توفر شركات الوساطة التي تتجه لبدء التداول من خلالها حسابات اسلامية وهي التي لا تسمح بإضافة فائدة تبييت على صفقات على التداول (بالسالب او الموجب)

توفير رافعة مالية محدودة

من اهم الشروط الواجب توافرها في شركة الوساطة المالية أن تكون الرافعة المالية غير مفتوحة بحيث لا يكون هدف الشركة من العميل استنزاف حسابه ودفعه للتداول بأكبر عقد ممكن فهذه اشارة غير جيدة على رغبه الشركة اثارة رغبه الطمع لدى العميل وهو ما سيؤدي به إلى خسارة محققه. يجب أن يكون الحد الاقصى للرافعة المالية بنسبه 1:500.

سهوله السحب والايداع

من أهم المميزات التعامل مع احدى شركات التداول المرخصة من بنك الكويت المركزي سهولة السحب والايداع حيث يتم الإيداع او سحب الأرباح من خلال حساب بنكي عادي يكون التحويل من اسم المتداول الي اسم المستفيد (شركة الوساطة المرخصة) في حالة الايداع او العكس في حالة السحب. وهي ميزة كبرى لتجنب اي تعاملات من خلال وسطاء البنوك الاليكترونية وبعيدًا عن الايداع في حسابات غير موثقة باسم أحد الاشخاص.