أفضل شركات التداول الموثوقة في الأردن لعام 2021

Advertiser Disclosure

أصبح اليوم التداول من عبر الانترنت مهنة شائعة يهدف من خلالها المستثمرين  إلى زيادة أرباح استثماراتهم من خلال شركات التداول الموثوقة كبديل عن ادخار الأموال في المصارف والاستثمار في العقارات، ومن أجل ذلك قد ترغب أنت ايضًا كمواطن في المملكة الاردنية الهاشمية ترغب في ان تحقق دخل اضافي من خلال الاستثمار في تداول العملات الاجنبية، ولكن عندما تبدأ الشروع في ذلك سوف تجد نفسك أمام الكثير من الحيرة، بالإضافة إلى نقص الخبرة، حول كيفية اختيار افضل شركات التداول الموثوقة، وما هي الشركات التي تُناسب متطلباتك في تجارة فوركس، ومن هي أفضل شركات الفوركس الموثوقة والمرخصة؟، وما هي المعايير التي تقدمها افضل شركات التداول المرخصة؟، وكيفية اختيار شركة تداول مرخصة؟

إقرأ المزيد »
image الأفضل

الإيداع الادنى

$10


بونص

30% Welcome Bonus


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

Flexible


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, FSC, CMA

أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.

الإيداع الادنى

$100


بونص

Up To $5000


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

MiFID, Central Bank of Ireland, FSA, ASIC, BVI, FFAJ, FSCA, ADMG - FRSA

خاضع للعديد من التنظيمات، والاختيار بين فروق الأسعار الثابتة أو المتحركة.

الإيداع الادنى

$250


بونص

CashBack


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:500


هيئات الرقابة المالية

KNF, FCA, CMB, CySEC, IFSC

اختيار أفضل منصات التداول ، مجموعة واسعة من الأصول

الإيداع الادنى

لا يوجد


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

لا يوجد

أنواع مختلفة من حسابات التداول, بدون عمولات أو رسوم.

الإيداع الادنى

$250


بونص

لا يوجد


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:500 (ASIC entitiy only), 1:30 CySEC Retail, 1:300 CySEC Pro


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, ASIC, FSC, FSCA

خدمات تعليمية على أعلى مستوى.

ماذا عليك الأخذ بعين الاعتبار عند اختيار شركة تداول موثوقة في الأردن

عند تداول العملات الاجنبية في سوق الفوركس يجب أن تقوم بذلك من خلال أفضل شركة فوركس موثوقة، تعمل أفضل شركات التداول الموثوقة علي الربط بين المستثمرين والبنوك مزودي السيولة ليقوم العميل بالبيع والشراء وتنفيذ أوامر التداول بدون الحاجة الى ان يذهب العميل للبنك يوميًا لتنفيذ ذلك، وقد تتواصل من خلال شركات تداول العملات مع كل البنوك العالمية حتى وإن كان البنك في قارة أخرى، وكل ذلك يتم من خلال التداول عبر الانترنت بواسطة منصات التداول التي توفرها افضل شركات تداول العملات، ولكن قد تختلف إمكانيات وسيط تداول العملات عن وسيط آخر ، من حيث البيئة التنظيمية والتراخيص ومنصات التداول وعدد الأصول التي يسمح لك وسيط تداول العملات بالتداول عليها والكثير من المواصفات التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل شركة تداول موثوقة في الأردن، على سبيل المثال وليس الحصر أن توفّر شركات التداول المرخصة حسابات تداول فوركس إسلامية تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى.

صورة توضيحية لمصافحة ايدي

أهم المعايير عند اختيار شركة تداول موثوقة

في القسم التالي ستجد اهم النقاط التي عليك دراستها عند اختيار شركة الفوركس التي ستنفذ تداولاتك، لقد تمت دراسة هذه الجوانب بعناية من قبل طاقم محللي ديلي فوركس، لكي تضمن تعاملك فقط مع أفضل شركات التداول احرص على دراسة وتغطية هذه الجوانب، إيداع اموالك لدى شركات غير موثوقة قد يكلفك الكثير.

التراخيص والهيئات الرقابية

إذا كانت شركة تداول فوركس مرخصة مع هيئات رقابية معروفة ومشهود لها بالحزم والشدة مع الوسطاء فذلك دافع حقيقي لكي تقوم بالتداول مع شركة الفوركس المرخصة، وهي ما يدفع المتداول إلى الثقة في شركة التداول، كما أن شركة التداول المرخصة لن تتضارب مصالحها مع مصالح العملاء، ويستطيع العميل سحب أرباح التداول في الفوركس معها حتى وأن كانت ملايين الدولارات بدون ان يواجه اي مشكلة في ذلك.

الحسابات الإسلامية

يفضل المستثمرين في دول الشرق الاوسط الاسلامية التداول من خلال شركات الوساطة المالية التي تسمح لهم بعدم تلقي أو دفع أي فوائد تبييت، وهو ما يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، حيث تسمح شركات الوساطة المالية هذه التداول بدون دفع أو الحصول على فوائد على تبييت الصفقات

وسائل سحب وإيداع المال

كيفية وسرعة إيداع وسحب الأموال في شركة الوساطة المالية هي واحدة من أهم مزايا شركات التداول الموثوقة، حيث ان شركات التداول غير الموثوقة غالبا ما تأخذ منك المال في ثوان معدودة وعندما تقوم بسحب او استرداد رأس المال تقوم بعمليات تعطيل وتأجيل متكرر من خلال أعطال واهية،

تعتبر أهم وسائل السحب والايداع هي من خلال الحوالات البنكية والتي تستغرق عادة من يوم الى ثلاثة ايام عمل بنكية

أيضا قد نجد من وسائل الايداع والسحب الفوري بطاقات الائتمان مسبقة الدفع مثل "Master Card وVisa Card"، والمحافظ الالكترونية، والتي تستغرق عادة دقائق بسيطة لعملية الايداع او السحب بأقل العمولات، من هذه البنوك الالكترونية " Skrill وNeteller وWebMoney" والتي تعتبر أفضل خيارات الدفع.

تأمين إيداعات العملاء

تقوم بعض شركات الوساطة المرخصة والموثوقة بتأمين حسابات العملاء من خلال شركات التأمين، بمبالغ تصل الى 85,000 جنية استرليني، بالإضافة الى انه من المهم جدًا في شركة التداول المرخصة أن تقوم الشركة بفصل أموال العملاء عن أموال الشركة الخاصة، بحيث إذا حدث اي مشكلة للشركة لا يتم دمج أموال العملاء مع أموال الشركة ويحصل العملاء على أموالهم مرة أخرى.

الرافعة المالية

تقدم شركات التداول المرخصة والموثوقة رافعة مالية مرنة لتُناسب جميع احتياجات المتداولين ولا تجبرهم على التداول وفق نظام معين، تعتبر أفضل رافعة مالية للمبتدئين في سوق العملات هي 1:100، كما يمكن زيادة الرافعة المالية هذه في بعض شركات التداول المرخصة إلى 1:500، ولكن أصبح اليوم تشترط بعض الهيئات الرقابية على شركات تداول الفوركس تقديم رافعة مالية لا تتجاوز 30 إلى 1 فقط.

سرعة تنفيذ الأوامر

من المهم جدا في أن يكون وسيط التداول مرخص هي عدم التلاعب في منصات التداول وتنفيذ أوامر التداول بأسرع وقت، حيث يستغرق تنفيذ أوامر التداول في بعض شركات الوساطة المالية 10 أجزاء من الثانية، مما يسمح من خلال هذه السرعة التداول في أكثر الأسواق المالية تقلبًا، وفي اوقات السيولة العالية بدون حدوث اعادة تسعير متكرر ورفض الأمر، وهذه السرعة مناسبة جدا لمتداولي الاسكالبينج الذين يقومون بتنفيذ الصفقات واغلاقها في اقل من دقيقة واحده في الاسواق ذات السيولة العالية.

العمولات الإضافية

تقوم بعض شركات التداول بإضافة عمولات على عمليات التداول في حال قدمت الشركة حسابات اسلامية للعملاء، بحيث ان الشركة تقوم بتفعيل الحسابات الاسلامية في مقابل الحصول على عمولة ثابتة على كل عمليات التداول بالإضافة إلى الفروقات السعرية، وقد لا يتناسب هذا الفعل مع الكثير من المتداولين، علمًا بان هذا الفعل قد لا يدل على ان شركة الوساطة نصابة، ولكنه يظل عملًا قد لا يُناسب البعض، ومن الأفضل معرفة في شركة الوساطة المالية قبل التعامل معها.

التداول سكالبينج

قد يرغب متداول العملات الاجنبية بتنفيذ صفقات التداول مع شركات التداول المرخصة بواسطة استراتيجية سكالبينج والتي تقوم بفتح واغلاق الصفقة في اقل من دقيقة على هوامش ربح صغيرة جدًا بشكل متكرر على مدار يوم التداول بواسطة استغلال الرافعة المالية التي تقدمها شركات تداول العملات، وقد لا يتناسب هذا الفعل مع بعض شركات تداول الفوركس والتي تشترط عدم التداول باستراتيجية سكالبينج على منصتها الخاصة، ومن أجل ذلك يعتبر سماح شركة تداول فوركس للعميل باستخدام استراتيجيات سكالبينج دليل على أن شركة فوركس موثوقة.

خدمة العملاء

من الضروري جدًا في شركات التداول الموثوقة أن تقدم خدمة عملاء متميزة، تشمل هذه الخدمة التحدث بعدة لغات مختلفة، من هذه اللغات هي اللغة العربية، لتساعد العملاء على فتح حسابات التداول، والإجابة على استفسارات العملاء والمشاكل التي قد تواجههم أثناء عمليات التداول.

شركات التداول المرخصة في الأردن: التراخيص والهيئات الرقابية

يتم ترخيص شركات التداول في الأردن التي تسمح لك بالتداول في الأسواق المالية عن طريق هيئة الأوراق المالية الأردنية، حيث تأسست هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) عام 1997 كمؤسسة عامة تتمتع باستقلالية مالية وإدارية لتطوير وتنظيم ومراقبة سوق رأس المال الأردني للحفاظ على بيئة استثمارية سليمة وتوفر الحماية للمستثمرين. تتولى هيئة الأوراق المالية الأردنية مهمة تطوير رأس المال وفقاً للمعايير الدولية لضمان الإنصاف ومنح التراخيص لأفضل شركات التداول الموثوقة لجذب المستثمرين المحليين والأجانب.

صورة عامة للترخيص والتنظيم

وقد عملت الهيئة منذ إنشائها على تطوير وتحديث الأنظمة التي تحكم سوق رأس المال ومؤسساته لضمان مستويات أعلى من الحماية والشفافية. وقامت بإصدار لوائح تنظيمية ذات الصلة لتتمكن من رصد أنشطة شركات الخدمات المالية، وتفرض عملية الإفصاح وتساعد المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة. ولضمان الإنصاف والسيادة والإدارة السليمة لسيادة القانون، تقوم هيئة الأوراق المالية باستمرار بتطبيق قانون الأوراق المالية وأنظمة أخرى ذات صلة. وللحفاظ على نزاهة السوق، تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة والإشراف على العمليات التجارية لبورصة عمان، ومركز إيداع الأوراق المالية، وشركات الخدمات المالية، والشركات المساهمة العامة، وصناديق الاستثمار، والماليين المعتمدين. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم هيئة الأوراق المالية الأردنية بتأمين حماية للمستثمرين وتطوير الأسواق وفرض عملية الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بسوق الأوراق المالية. تهدف الهيئة المالية الاردنية إلى حماية المستثمرين في الأوراق المالية وإلى تطوير التشريعات ذات صلة بسوق رأس المال لتعزيز الشفافية وتنفيذ تعليمات الإفصاح. وتهدف أيضاً إلى نشر الوعي فيما يتعلق بثقافة الاستثمار ومتابعة الأطراف الخاضعة لها، والتقيد بالقانون واللوائح التنظيمية لتعزيز سيادة القانون.

شروط الحصول على التراخيص

تقوم الهيئات الرقابية العالمية والمحلية منح شركات التداول التراخيص بعد التأكد من جودة المعايير التي تقدمها شركة فوركس من الشفافية والمصداقية، على أن يتم مراقبة ومراجعة سجلات الشركة والعملاء، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم فصل أموال العملاء عن أموال شركات التداول المرخصة، بالإضافة إلى مراجعة سجلات التداول والتحقيق في شكاوى العملاء، ويحق للهيئات الرقابية توقيع عقوبات على شركات التداول، حيث يحق للهيئات الرقابية توقيع غرامات مالية على شركات التداول المرخصة لديها، او قد يصل الأمر إلى إلغاء الترخيص في حال تكرار المخالفة، ولهذا يعتبر المحافظة على مصداقية وشفافية الشركة وحل كل مشاكل العملاء امرًا ضروريًا للبقاء تحت ظل ترخيص الهيئات الرقابية، بالإضافة الى ان شركة التداول يجب أن تقوم بدفع مبالغ مالية كبيرة جدًا للحصول على تراخيص الهيئات الرقابية.

كيف تتأكد من أن الوسيط يملك التراخيص المطلوبة

عندما تقوم بفتح حساب تداول فوركس مع شركة تداول مرخصة من أجل التداول في سوق الفوركس يجب عليك اولا التأكد من ان هذه شركة فوركس مرخصة ومنظمة من الهيئات الرقابية والتنظيمية والتي تعمل على تراخيص شركات التداول ومراجعة سجلات وسيط تداول العملات، والتأكد من أن أموال العملاء مفصولة عن أموال الشركة، بالإضافة إلى أن دور الهيئات الرقابية في مراقبة شركات تداول فوركس يشمل ايضًا مراجعة والتحقيق في شكاوى العملاء المقدمة ضد شركات تداول العملات، كما يجب عدم التعامل مع شركات التداول غير المرخصة، حيث تعتبر هذه الشركات نصابة ولا تعمل ابدا بشفافية، كما يمكنك التأكد من تراخيص وسيط تداول الفوركس عن طريق البحث على موقع الهيئة الرقابية بواسطة رقم تسجيل شركة فوركس مرخصة الذي يكون منشورًا عادة أسفل الصفحة الرئيسية لموقع شركة تداول فوركس، فإذا كانت شركة تداول مرخصة ومنظمة من الهيئة الرقابية سوف يظهر لك ذلك ويمكنك من خلاله معرفة تاريخ شركة التداول بالكامل والمخالفات والغرامات التي وقعت على شركة تداول فوركس خلال فترة التسجيل وكل التفاصيل المتعلقة بالتراخيص، كما تعتبر افضل التراخيص العالمية لمراقبة شركات تداول العملات هي ما يلي:

  • سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA
  • سلطة الرقابة المالية في استراليا ASIC
  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا FINMA
  • الجمعية الوطنية للعقود الآجلة في أمريكا NFA
  • لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC

ما هي افضليات السوق المنظم والعمل مع شركات التداول المرخصة؟

تتميز شركات التداول المرخصة عن شركات تداول العملات غير المرخصة، حيث ان السوق المنظم والمراقب من قبل الهيئات الرقابية مثل سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، أو سلطة الرقابة المالية في استراليا (ASIC)، يسمح لك بالتداول بأمان وعدم التلاعب في أسعار تداول العملات، بالإضافة الى ان شركة تداول فوركس المنظمة لا تمتلك مصالح متضاربة مع مصالح العملاء، وتعمل على أن تقدم كل ما يحتاجه العميل لمساعدته على تحقيق أرباح من خلال التداول في العملات ومن أجل ذلك لا تقدم شركات التداول الموثوقة توصيات فوركس مباشرة على السوق، بالإضافة إلى ما يلي:

  • مراقبة سجلات شركة التداول باستمرار
  • فصل أموال العملاء عن أموال شركة التداول
  • التحقيق في شكاوى العملاء المقدمة ضد شركات التداول
  • التداول في السوق الحقيقي ومع مزودي السيولة الحقيقيين في السوق
  • تنفيذ أوامر التداول في السوق المباشر بدون غرفة تداول جانبية
  • الشفافية والمصداقية في تعاملات شركة التداول

إيجابيات التداول مع شركات التداول المرخصة في الأردن

التداول مع شركات التداول المرخصة له الكثير من الايجابيات حيث انه أمر في غاية الاهمية عندما تقوم بالتداول في سوق العملات الاجنبية او سوق تداول الاسهم ان تقوم بالتداول من خلال شركات التداول المرخصة والموثوقة، حيث توفر شركات التداول المرخصة الكثير من ايجابيات التداول، تشمل ايجابيات التداول مع شركات التداول المرخصة في الأردن ان تكون اموال العملاء مفصولة عن أموال شركة التداول، حيث اذا حدثت اي مشكلة مع شركة تداول فوركس مرخصة تكون أموال العملاء في حسابات منفصلة عن أموال شركة التداول، بالإضافة إلى تأمين أموال العملاء ضد الكوارث الطبيعية وضد إفلاس شركات التداول، تشمل ايجابيات التداول مع شركات التداول المرخصة ايضًا التداول في السوق الحقيقي المباشر دون غرفة تداول جانبية او دون تضارب مصالح العملاء مع الشركة، بالإضافة إلى تقديم عروض تنافسية من فروقات سعرية ومنصات تداول سريعة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى التحقيق في شكاوى العملاء ضد شركات التداول والتدقيق في كل شكوى بشكل جدي، حيث في حالة وقوع مشكلة بين شركة التداول والعميل وإثبات حق العميل تقوم الهيئات الرقابية بتوقيع عقوبات وغرامات مالية كبيرة على شركة التداول قد تصل الي سحب التراخيص او ملايين الدولارات.

شركات فوركس مع حسابات اسلامية

تعمل حسابات تداول فوركس الاسلامية على تقديم خدمة التداول في الأسواق المالية العالمية مثل سوق تداول العملات "فوركس" من خلال الاعتماد علي استخدام الروافع المالية دون الحاجة إلى دفع رسوم فائدة على صفقات التداول التي تستمر لأكثر من يوم واحد، حيث من المفترض أن شركة تداول التداول المرخصة بفرض رسوم فائدة على أي صفقات تظل مفعلة حتى انتهاء الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وقد تكون هذه الرسوم بالإيجاب علي حساب تداول الفوركس او بالسالب، بحسب ما تفترق قيمة الفائدة على زوج العملات الذي تتداول به، ولكن يعتبر هذا الفعل من الناحية الشرعية حسب المبادئ الاسلامية مُحرم بموجب فتوى وحكم الفوركس، ومن أجل ذلك تعمل أفضل شركات التداول المرخصة على تقديم حساب تداول اسلامي خالي من المقايضة أو الفوائد للعملاء المسلمين من الشرق الأوسط على وجه الخصوص، حيث تقوم شركات تداول العملات الموثوقة بتحمل تكاليف عمليات المقايضة، دون أن تطلب من العميل أن يقوم بدفع أي رسوم او تكاليف اضافية بخلاف الفروقات السعرية التي يدفعها العميل لشركة تداول فوركس. كما يعتبر هذا العمل جائز شرعًا بحسب ما أفتي الكثير من جهات الفتوى الإسلامية ومجمع البحوث الإسلامية.

وسائل سحب وإيداع الأموال للمتداولين

تعمل أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن على تقديم أسهل الوسائل لسحب وايداع الاموال للمتداولين في الأردن، حيث توفر لهم الكثير من طرق الايداع والسحب المختلفة والتي تتناسب مع متطلبات كل متداول أردني، كما تعتبر أفضل وسائل سحب وإيداع المال لدى شركات تداول العملات المرخصة هي الحوالات البنكية والتي تستغرق عادة من يوم الى ثلاثة ايام عمل بنكية عند ارسال او استقبال المال، كما تعتبر الحوالات البنكية هي أكثر الطرق التقليدية شيوعًا وأمانًا وتقبل بها معظم شركات التداول الموثوقة.

تستطيع إيداع وسحب المال ايضًا من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم مثل "Visa - Master Card - visa electron" والتي تقوم بتنفيذ عمليات الإيداع على فوريًا، ولكنك ستكون بحاجة إلى الانتظار لمدة أربع وعشرين ساعة حتى يتم تنفيذ عمليات السحب. تستطيع أن تقوم بسحب وإيداع المال ايضًا بواسطة محافظ البنوك الالكترونية مثل" Neteller - Skrill - PayPal - CASHU" والتي تقوم بعمليات الإيداع في وقت لا يتعدى الثواني المعدودة، ويمكنك السحب في وقت لا يتعدى الأربع وعشرين ساعة من طلب السحب.

كيفية تمييز الشركات التداول النصابة

يتم تميز شركات الفوركس النصابة من خلال عدة أمور، حيث ان كل شركات تداول الفوركس النصابة تتبع الاساليب ذاتها في ايقاع العملاء، من خلال ايامهم بأرباح خيالية من سوق الفوركس، لكن الهدف الحقيقي هو الحصول على أموال المودعين، ويمكن تمييز شركات التداول النصابة في تداول الفوركس من عدة عوامل، مثل:

  • العروض الترويجية الغير منطقية
  • عدم ترخيص شركات التداول النصابة بأي هيئة رقابية
  • منصات تداول بطيئة وصعبة الاستخدام
  • وعود العملاء بأرباح وهمية من سوق الفوركس
  • الإلحاح في الاتصالات المتكررة من خدمة العملاء لفتح الحساب
  • تقديم بونص على الايداع 200% وما هو أكثر من ذلك
  • عدم الاهتمام بالمحتوى التعليمي أو تقديم دورات تعليمية للمتداولين

مٌلخص

أصبح التداول في سوق تداول العملات الاجنبية "فوركس" مؤخرًا حديث الساعة، حيث يمكنك التجارة والاستثمار وزيادة دخلك الشهري من خلال التداول عبر الانترنت فقط، حيث يمكنك تداول العملات او تداول الذهب عبر الأنترنت والمعادن او الاسهم والكثير من الاشياء التي لا يمكن أن تخطر على بالك، يمكنك اليوم بفضل الانترنت وشركات التداول شراء وبيع جميع الأشياء الممكنة تقريبًا. لكن مع ذلك يظل التداول عملية محفوفة بالمخاطر يلزمها الكثير من الخبرة والتدريب، بالإضافة الى ان عملية اختيار أفضل شركة تداول موثوقة تقوم من خلالها بالبيع والشراء والتداول في سوق تداول العملات او سوق الأسهم تحتاج إلى الكثير من الخبرة والمهارة، التي قد لا تتوفر لدي الكثير من المتداولين المبتدئين، ويكون ذلك سببًا في ضياع أموالهم مع شركات تداول غير موثوقة.

ولذلك حرصنا في خلال هذا التقرير على ان نقدم لكم قائمة بأفضل شركات التداول الموثوقة والمرخصة في الأردن والتي سعينا جاهدين ان نقدم لكم كل ما يميز ويعيب هؤلاء الوسطاء بكل شفافية ومصداقية دون الانحياز إلى أي طرف، حتى لا تكون عزيزي المتداول عرضة للنصب والاحتيال من قبل شركات التداول النصابة، بالإضافة إلى ذلك حرصنا ان نقدم لكم معلومات كاملة ووافية عن تراخيص الهيئات الرقابية وعن الهيئات وشركات التداول في المملكة الاردنية الهاشمية، بالإضافة إلى دليل كاملة لكيفية اختيار شركة تداول موثوقة ومرخصة.

هل تداول العملات قانوني في الأردن؟

نعم، يعتبر تداول العملات في الأردن عمل قانوني تمامًا

الضرائب على التداول في الأردن (هل يدفع المتداولون الضرائب في الأردن؟)

قد يدفع المتداولين في سوق الأسهم ضرائب على أرباحها في المملكة الاردنية، ولكن عندما تقوم بالتداول في سوق العملات لا يجب أن تقوم بدفع ضرائب على ذلك

ما هو الحد الأدنى للإيداع في فوركس؟

يطلب العديد من شركات تداول الفوركس حداً أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله، ولكن أصبح من الشائع العثور على شركات تداول موثوقة لا يطلبون سوى 10 دولارات أمريكية أو حتى عدم اشتراط حد أدنى على الإطلاق. ومع ذلك، تذكر أنه من الصعب للغاية التداول بأمان حتى مع حساب ميكرو ما لم تقم بإيداع 100 دولار على الأقل.

ما هي أفضل منصة تداول فوركس؟

أفضل منصات تداول العملات الأجنبية هي MetaTrader 4

ما هي أفضل شركة تداول موثوقة للمبتدئين؟

أفضل شركة تداول موثوقة للمبتدئين هي شركة التداول التي لا تقدم فروق أسعار وعمولات تنافسية فحسب، بل تقدم أيضاً معدلات مبادلة حتى صباح اليوم التالي منافسة، حيث يجد العملات المبتدئين عادةً أساليب تداول طويلة الأجل أكثر ربحية. يعد تقديم منصة تداول بديهية وسهلة الاستخدام أيضاً مساعدة كبيرة للمتداولين المبتدئين.

هل شركات التداول موثوقة؟

بعض شركات التداول موثوقة، والبعض الآخر غير موثوق بهم. الطريقة الأسهل والأفضل لمعرفة ما إذا كان شركة التداول موثوقة هي التحقق مما إذا كان قد حصل على تراخيص رقابية مع هيئات رقابية قوية تتمتع بسمعة تنظيمية جيدة.