تقييم المحرر

أثبتت شركة تداول العملات والأسهم IG Markets منذ ولادتها في المملكة المتحدة أنهم وسيط التداول الاضخم على الاطلاق والذي يتناسب مع كافة المتداولين، حيث توفر شركة التداول امكانية تداول الاسهم وتداول العملات، بالإضافة إلى تداول العملات الرقمية والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة من خلال منصات تداول تناسب كل المتداولين. كما أن IG Markets مرخصة ومنظمة، وتوفر رافعة مالية وحجم فروقات سعرية يتناسب مع كل أنواع رأس المال، ولكن هل fxcm وسيط تداول مناسب لك؟

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات
  • تتوفر خدمة دعم العملاء 24/5 من خلال الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف

  • تقدم إمكانية الاختيار من بين العديد من المنصات المتطورة وسهلة الاستخدام

السلبيات
  • حساب تداول واحد فقط

نظرة عامه

تأسست مجموعة أي جي ماركتس عام 1974، وهي مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية، كما أنها جزء من مؤشر السوق FTSE 250. بالإضافة إلى ذلك ايضًا فإن موقع الشركة على الانترنت منذ عام 2003 وتدير حالياً مكاتب في 16 دولة، يقع بروكر IG في لندن في المملكة المتحدة، وهي جزء من مجموعة IG القابضة.

المقر الرئيسيالمملكة المتحدة
التراخيصFCA
سنة التأسيس1974
نوع التنفيذصانع السوق
الإيداع الأدنى$250
منصات التداولميتا تريدر 4, المنصة المٌلكية
توصيات
تقبل عملاء من أمريكا
حساب إسلامي
حساب منفصل
حسابات مدارة
ساعات الخدمة24/5
دعم العملاءemail-support
حساب تجريبي
معدل خسارة البيع بالتجزئةUndisclosed
الحد الأدنى من فروق الأسعار الخامNot applicable
الحد الادني لفروق الاسعارالاساسية0.8 pips
خصومات استرداد النقود
رسوم الايداع
رسوم الانسحاب

من خلال هذا التقرير سوف نستعرض معًا تقييم شركة IG Markets وسيط تداول العملات العالمي، بالإضافة إلى مناقشة منصات التداول بشركة الوساطة، كما سوف نستعرض بعض المعلومات عن تراخيص الشركة والرافعة المالية، مثل:

  • حول شركة IG Markets وسيط تداول العملات
  • أنواع الحسابات
  • منصات التداول
  • البيئة التنظيمية والتراخيص
  • الية التنفيذ والرافعة المالية
  • وسائل إيداع وسحب الأموال
  • خدمة العملاء

IG Markets AR table

حول شركة IG Markets

IG Markets هي مؤسسة عالمية التي تأسست عام 1974 حين بدأت كمؤشر IG، وقدمت طريقة مبتكرة للمستثمرين الأفراد للمضاربة على سعر الذهب. وتقدم الخدمات لما يقرب من 239.000 عميل فعال في جميع أنحاء العالم. شركة IG مرخصة وتخضع لرقابة سلطة السلوك المالي (FCA) لجنة الاستثمارات والاوراق المالية الأسترالية (ASICبالإضافة إلى عشر جهات رقابية أخري، كما تعتبر إحدى الشركات الرائدة عالمياً المزودة لخدمة تداول العقود مقابل الفروقات وفروق الأسعار وكذلك أكبر مزود فوركس بالتجزئة في المملكة المتحدة.

هناك مجموعة واسعة من الأدوات الاستثمارية للاختيار من بينها في IG، يمكن للتجار تداول فروق الأسعار أو العقود مقابل الفروقات في أكثر من 10.000 سوق في جميع أنحاء العالم. فروق الأسعار هي ذاتها في العقود مقابل الفروقات وفروق الأسعار، إلا عندما يتعلق الأمر بالأسهم. أسهم العقود مقابل الفروقات تعكس بشكل مباشر سعر السوق الكامن وتخضع للعمولة. أسهم فروق الأسعار بدون عمولة، ولكن تخضع لفروق أسعار عند افتتاح واختتام سعر الرهان. ومع ذلك، فإن التكلفة الإجمالية هي تقريباً نفس الشيء في كلا الحالتين. تقدم IG Markets فوارق أسعار منخفضة على أكثر من 90 زوج باستخدام عدة منصات تداول فريدة من نوعها.

فيما يتعلق بالمؤشرات تقدم IG هوامش تنافسية على مجموعة واسعة من المؤشرات العالمية بهوامش منخفضة ورافعة مالية عالية. تختلف فوارق الأسعار على مؤشرات الأوراق المالية حسب الوقت من اليوم. خلال ساعات التداول الرئيسية في السوق توفر فروق أسعار قياسية أقل، على سبيل المثال نقطة واحدة على FTSE 100. وخارج ساعات عمل السوق، توفر فروق أسعار أوسع. يمكن للتجار الاختيار من بين أكثر من 6000 سهم عالمي وتقدم IG Markets تقدم هوامش منخفضة التي تصل إلى 0.1% على تداول فروق الأسعار وعمولات بنسبة 0.1% على العقود مقابل الفروقات، ويعتمد كل هذا على البلد المضيف للسهم. تبدأ هوامش عند 5%.

وحتى لا تبقى خارج مجال إحدى الأدوات المالية الأسرع نمواً، تقدم IG Markets خدمة تداول الخيارات الثنائية ضمن فترات زمنية قصيرة من 60 ثانية وحتى الأطر الزمنية الشهرية. وتتوفر أيضاً السلع مثل المعادن والطاقة والسلع الزراعية. وحتى تتمكن من السيطرة على العدد الكبير من الاحتمالات المختلفة، تتوفر في IG Markets الأسواق التالية: أسعار الفائدة، السندات، القطاعات، المنتجات المتداولة في البورصة (ETPs) وأسعار المنازل.

صورة عامة

أنواع الحسابات

هناك فقط نوعين من حسابات التداول في IG Markets - حساب عادي للتجار العاديين وحساب خاص للتجار المحترفين أو اللذين يملكون الكثير من المال. الحد الأدنى للتداول في الحساب العادي هو دولار واحد والحد الأقصى لكل خيار هو 300 $. وتوفر الشركة أيضاً حلول تداول كاملة للعملاء من الشركات والمؤسسات وإمكانية إلى أكثر من 10.000 سوق، حلول الوصول المباشر إلى السوق، والدعم الفني على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى شفافية في الإيداع ومستويات الهوامش.

وتقدم IG Markets أيضاً للتجار المحترفين حساب DMA وهو مناسب لأولئك الذين يبحثون عن تداول أعمق في السوق باستخدام خوارزميات والتجار الذين يتطلعون للمشاركة في مرحلة ما قبل السوق ومزادات ما بعد السوق. من خلال تداول الأسهم في حسابات DMA يمكن للتجار تنفيذ الصفقات في أماكن سيولة متعددة، بما في ذلك الوسيط، مرفق تجاري متعدد الأطراف وصناع السوق المتخصصين.

منصات التداول

لغات المنصة
      • الإنجليزية
  • متوافق مع نظام التشغيل
      • Windows
      • جوّال
      • انترنت
      • iPhone
      • iPad
  • رسوم الحزمة البيانية
    المضاربة
    التحوط
    تنبيهات على الجوّال
    تنبيهات على البريد الإلكتروني
    أوامر الحد المضمونة
    تنفيذ مضمون
    تنفيذ بنقرة واحدة
    أوامر OCO
    الفائدة على الهامش
    تداول على الانترنت
    تداول عن طريق الجوّال
    MT4
    MT5
    cTrader
    ملكية المنصة
    التداول الآلي
    التداول الاجتماعي/نسخ التداول
    إضافات MT4/MT5
    وقف الخسارة المضمونة
    حماية الرصيد السلبي

    تقدم شركة IG Markets إمكانية الاختيار من بين العديد من المنصات المتطورة وسهلة الاستخدام، مثل:

    منصة ProRealTime

    منصة ProRealTime هي منصة على شبكة الإنترنت التي توفر وصولاً متكاملاً لمجموعة من الرسوم البيانية التي صممها مختصين عالميين في الرسم باستخدام الرسوم البيانية المتقدمة والموثوق بها مباشرة من السوق التي تقوم باختيارها، بالإضافة إلى أكثر من 100 مؤشر. توفر هذه المنصة فهم عميق لمجمل السوق مع إمكانية وصول كاملة يومياً إلى سوق الفوركس، تجارة الأسهم والعقود مقابل الفروقات في صفقات التي يتم تنفيذها في 0.1 ثانية أو أقل.

    منصة تداول اي جي

    منصة MetaTrader 4

    تستخدم IG Markets أيضًا منصة MetaTrade4 الأكثر شعبية في السوق والتي توفر فرص تداول بسرعة فائقة دون تدخل طرف ثالث، بالإضافة إلى خدمة Autochartist وإضافات التداول الوسطى، وفروق أسعار ضيقة المكونة من 1.2 نقطة على أكثر من 70 من العقود مقابل الفروقات وأداة التداول التلقائي التي تنفذ الصفقات حتى عندما يكون جهاز الحاسوب مغلق.

    منصات تداول متقدمة

    للتجار الذي يتطلعون إلى الحصول على ميزة اضافية، تقدم IG Markets العديد من منصات التداول المتطورة. لقد تم تصميم منصة L2 Dealer خصيصاً للتجار الراغبين بالمشاركة مباشرة في السوق. فهي تقدم المزيد من السيولة في التداول من خلال إمكانية الدخول إلى أسواق رئيسية، صناع السوق ووسطاء التداول وMTF. يمكن لتجار الفوركس تداول الفوركس عبر Forex Direct من خلال الاتصال بمجمعات السيولة في البنوك الكبرى و Currenex والحصول على معلومات عميقة عن السوق من مجموعة من المصادر.

    توفر منصة L2 Dealer مجموعة واسعة من أنواع الأوامر المتاحة: المربوطة، الملء أو الإنهاء، التنفيذ والالغاء، الجيد للمزاد ومرفق " Iceberg" الذي يكسر الحصص الكبيرة إلى حصص صغيرة. تسمح التكنولوجيا المتقدمة في هذه المنصة بتنفيذ خيار التداول الآلي باستخدام خوارزميات التي مصدرها Excel، تداول السلم المخصص، واجهة DMA المهنية، أدوات التداول "بنقرة واحدة" والعديد من الميزات الأخرى.

    منصة تداول متقدمه

    تطبيقات التداول من خلال الجوال

    تقدم IG Markets تطبيقات للتداول على أجهزة المحمول التالية: آيفون، آندرويد، أيباد، اللوحات الرقمية وويندوز. يمكن تنزيل هذه التطبيقات من متجر Google Play وWindows.

    تطبيق الهاتف

    ترخيص شركة IG Markets

    شركة IG Markets مرخصة منظمة من العديد من الهيئات الرقابية العالمية حيث إن:

    • شركة IG Markets في المملكة المتحدة مرخصة ومنظمة من سلطة السلوك المالي (FCA)
    • شركة IG Markets في استراليا مرخصة ومنظمة من لجنة الاستثمارات والاوراق المالية الأسترالية (ASIC)
    • شركة IG Markets في الإمارات العربية المتحدة مُرخصة من طرف سلطة دبي للخدمات المالية تحت الرقم المرجعي الخاص بالشركة (F001780).
    • شركة IG Markets في سويسرا مُرخصة ومنظمة من الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية (FINMA)
    • شركة IG Markets في جنوب إفريقيا مُرخصة ومنظمة من هيئة مراقبة الخدمات المالية (FSCA)
    • شركة IG Markets في سنغافورة مُرخصة ومنظمة من السلطة النقدية في سنغافورة (MAS)
    • شركة IG Markets في نيوزيلندا مُرخصة ومنظمة من هيئة الأسواق المالية (FMA)
    • شركة IG Markets في اليابان مُرخصة ومنظمة من هيئة الخدمات المالية (JSFA)، وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية (METI)، وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك (MAFF)
    • شركة IG Markets الولايات المتحدة الأمريكية مُرخصة ومنظمة من لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)

    بالإضافة إلى ذلك، فإن أموال العملاء مفصولة عن أموال الشركة وفي بنوك خاصة نظامية.

    الية التنفيذ والرافعة المالية

    تتميز IG Markets بنظام تنفيذ قوي في السوق، حيث تتيح لك العمل بأنظمة الاتصال الشبكي الالكتروني ECN بدون التدخل في غرفة التداول، كما تقدم ايضًا نظام العمل كصانع سوق، بالإضافة إلى أن الرافعة المالية القصوى قد تصل الى 1:200.

    الرافعة المالية

    وسائل إيداع وسحب الأموال

    يمكن إيداع الأموال في الحساب باستخدام بطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية. ويمكن سحب الاموال باستخدام نفس الأساليب. بالإضافة الى امكانية السحب والإيداع من خلال بنك باي بال PayPal الالكتروني.

    خدمة العملاء

    ساعات الخدمة24/5
    دعم العملاءemail-support
    لغات الموقع
      • الإنجليزية
      • الإسبانية
      • الإيطالية
      • الفرنسية
      • الألمانية
      • اليابانية
      • الصينية
      • الروسية
      • البرتغالية
      • السويدية
  • تغطي صفحة الدعم الفني على الموقع الالكتروني مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بدعم العملاء والكثير من الأسئلة والأجوبة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمة دعم العملاء 24/5 من خلال الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف. ويمكن أيضا الوصول إليهم عن طريق الفيسبوك وتويتر.

    خدمة العملاء

    لاستيعاب التجار الذين يرغبون في التداول في سوق الأسهم في الولايات المتحدة والتي يتم فتحها بين الساعات 14:30 و 21:00 بتوقيت لندن، تسمح IG Markets لعملائها تداول العقود مقابل الفروقات وفروق الأسعار على عشرات الاسهم الامريكية الرئيسية خلال ساعات الرئيسية – حتى الساعة 1:00 صباحاً من الاثنين إلى الخميس و22:00 مساءاً يوم الجمعة (بتوقيت لندن).

    إن إحدى الميزات المثيرة للاهتمام في IG Markets هي فرصة التداول خارج ساعات العمل على مؤشر FTSE، ألمانيا 30 وول ستريت يوم الأحد وبدون أن تتأثر الصفقات خلال أيام الأسبوع على FTSE وول ستريت وألمانيا 30 بأي شكل من الأشكال. لا يتم تنفيذ أوامر الوقف والحد يوم الأحد. الموقع متوفر باللغة الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، البرتغالية، الروسية، الاسبانية والسويدية، بالإضافة طبعًا الي اللغة العربية.

    مُلخص تقييم شركة IG Markets

    لدى IG Markets الكثير مما تعرضه. التنقل في الموقع سهل وسريع وفتح حساب يستغرق بالكاد دقيقة. ومن المخيب للآمال إلى حد ما أنه هناك حساب واحد فقط المتاح لغالبية التجار، ولكن تعوض IG عن ذلك من خلال توفير منصات مختلفة لكل من التجار المبتدئين والمتقدمين.

    إن ميزات شركة IG Markets العديدة تجعل من شركة الوساطة هذه إحدى الشركات الرائدة في العالم التي تقدم خدمات تداول الخيارات الثنائية، الفوركس، العقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت. من الجدير بالذكر اختيار هذه الشركة للعديد من منصات التداول اللائمة لكل من التجار المبتدئين وأيضاً ذوي الخبرة في التداول. ليس هناك الكثير من السماسرة الآخرين الذين يقدمون منصات فريدة من نوعها الملائمة لمستويات الخبرة التجارية المختلفة، ويتم تقدير هذه الميزة كثيراً. بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة فروقات أسعار ضيقة، وخدمة دعم عملاء ودفعات ممتازة، وكل هذا يجعل من التداول مع IG Markets تجربة ممتعة.

    مقارنة بين شركات الفوركس

    الاسئلة الشائعة

    من هي شركة أي جي ماركتس؟

    expand.png
    تأسست شركة التداول أي جي ماركتس (المعروفة سابقًا باسم IG Index) في لندن عام 1974، وهو وسيط رائد، ابتكر مفهوم الرهان المالي على الفروق المالية.

    كيف يمكنني فتح حساب تداول؟

    expand.png
    يمكنك فتح حساب تداول من خلال زيارة موقع الشركة الإلكتروني، ثم الضغط علي كلمة انشئ حساب، ومن ثم ارسال اوراقك الثبوتية لتأكيد هويتك. مثل صورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي مع كشف حساب بنكي او فاتورة مرافق لا يكون قد مر على إصدارها أكثر من ستة أشهر.

    هل وسيط التداول IG Markets مرخص ومنظم في دبي؟

    expand.png
    نعم، شركة IG Markets في الإمارات العربية المتحدة مُرخصة من طرف سلطة دبي للخدمات المالية تحت الرقم المرجعي الخاص بالشركة (F001780).

    هل أموال العملاء مفصولة عن أموال الشركة؟

    expand.png
    نعم، في شركة IG Markets أموال العملاء مفصولة عن أموال الشركة في بنوك منفصلة

    عن الكاتب

    طاقم ديلي فوركس
    يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.