افضل خمس شركات تداول موثوقه في مصر لعام 2021

Advertiser Disclosure

“هناك العديد من شركات تداول العملات في مصر ولكن ليسكل شرك اتالتداول موثوقة ويمكن الاعتمادعليها وتسليمها استثماراتك. وبالرغم من ان لكل شخص من مصر يمكنه التداول مع معظم شركات التداول العالمية، فأن معظم التجّار يريدون إيجاد أفضل شركات الفوركس الموثوقة والمرخصة في مصر لأن هذه الشركات بشكل عام يكون لها قسم دعم يتكلم اللغة العربية وعملاء محليين، بالإضافة إلى يتوجب الذكر أنها توفّر حسابات إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية."

مصر واحدة من أكثر الأسواق نضجا في المنطقة وتصنف على أنها ضمن الأسواق الناشئة، حيث تعتبر مصر من أكبر الدول في منطقة الشرق الأوسط، مع عدد سكان بلغ 102 مليون نسمة، بالإضافة الي وجود سوق أوراق مالية هو الأقدم في المنطقة على الإطلاق، حيث تم إنشاء بورصتا القاهرة والإسكندرية منذ القرن السابع عشر، فقدت تأسست بورصة الإسكندرية في عام 1883، في حين تأسست بورصة القاهرة في عام 1903، وفي عام 1907 احتلت بورصتي القاهرة والإسكندرية المرتبة الخامسة عالمياً من حيث المعاملات وقيمة التداول.

صورة توضيحيه لاهرام مصر وتمثال أبو الهول

إقرأ المزيد »
image الأفضل

الإيداع الادنى

$10


بونص

30% Welcome Bonus


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

Flexible


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, FSC, CMA

أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.

الإيداع الادنى

$100


بونص

Up To $5000


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:400


هيئات الرقابة المالية

MiFID, Central Bank of Ireland, FSA, ASIC, BVI, FFAJ, FSCA, ADMG - FRSA

خاضع للعديد من التنظيمات، والاختيار بين فروق الأسعار الثابتة أو المتحركة.

الإيداع الادنى

$100


بونص

None


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:777


هيئات الرقابة المالية

IFSC

امكانية تداول بحساب فوركس إسلامي، وسائل سحب وايداع متعددة وخدمة عملاء فريدة

الإيداع الادنى

$250


بونص

CashBack


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:500


هيئات الرقابة المالية

KNF, FCA, CMB, CySEC, IFSC

اختيار أفضل منصات التداول ، مجموعة واسعة من الأصول

الإيداع الادنى

$250


بونص

None


منصة التداول


الرافعة المالية الأقصى

1:500 (ASIC entitiy only), 1:30 CySEC Retail, 1:300 CySEC Pro


هيئات الرقابة المالية

CySEC, FCA, ASIC, FSC, FSCA

خدمات تعليمية على أعلى مستوى.

كيفية اختيار أفضل شركات التداول الموثوقة في مصر

بين شركات التداول الموثوقة في مصر لتداول العملات الأجنبية المختلفة يمكن أن يكون مهمة صعبة. هناك العديد من العوامل التي تدخل في اختيار أفضل شركات التداول الموثوقة لحسابك. قد يبدو الأمر بسيطًا مثل اختيار الوسيط الذي يقدم أصغر فروق سعر وأعلى رافعة مالية، وفيما يلي خمس أشياء يجب مراعاتها قبل فتح حساب مع شركة فوركس. إذا كنت تفكر في هذه الجوانب الحيوية الستة، فمن المحتمل أن تتجنب اختيار شركة التداول بالعملات الأجنبية الخاطئ.

الجدير بالذكر أن، السوق المصرية تجذب العديد من المتداولين المصرين والأجانب، وذلك بسبب استقرار الأوضاع السياسية بالإضافة الي وجود العديد من المحفزات الاقتصادية، التي تجعل السوق المصرية مقصد العديد من المستثمرين ورجال الأعمال، الأمر الذى أدي الي نمو مجال السمسرة في مصر بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، حيث بلغ عدد شركات تداول الأوراق المالية وشركات الفوركس بالبورصة المصرية 150 شركة حتى تاريخ 2020، بالإضافة الي أقسام تداول الأوراق المالية بالبنوك المصرية، الأمر الذي يشير الي اهتمام واضح من قبل المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب علي حد سواء، مع نمو واضح لسوق الأوراق المالية المصرية، مما يجعل اختيار شركة الوساطة الخاصة بك أمر في غاية الصعوبة.

صورة توضيحيه لعلم مصر

معايير الاختيار من بين أفضل شركات التداول الموثوقة

مما لا شك فيه، أن أفضل شركات التداول الالكتروني في مصر دائما ما يسعون الي جذب العديد من المستثمرين، حيث أن ارتفاع عدد العملاء يعنى المزيد من الأرباح لشركات التداول، بالإضافة الي ارتفاع حجم الإيداعات وحجم التداول اليومي، كل تلك الامور تعمل علي زيادة ربحية الشركة، الأمر الذي يدفع بشركات السمسرة في البورصة المصرية الى تقديم خدمات مميزة لجذب المستثمرين والمتداولين، ويأتي في مقدمة تلك الخدمات إمكانية تنفيذ أوامر البيع والشراء من خلال عدده طرق مثل ( المكالمات الهاتفية المسجلة – وتنفيذ الأوامر من خلال الموقع الإلكتروني للشركة) ولتقديم تلك النوعية من الخدمات، يجب ان تكون الشركة من شركات التداول المرخصة في مصر، حيث يجب عليها الحصول علي تراخيص من قبل هيئة سوق المال المصرية، لكل خدمة علي حده، وذلك في إطار العمل التنظيمي والرقابي للهيئة، وذلك لضمان شفافية في التعامل، وعدم وجود تلاعب سواء بأموال العملاء أو من قبل شركة الوساطة بحد ذاتها، ومن الخدمات المميزة التي تسعي اليها الشركات العاملة بالمجال، سهولة الوصول الي عمليات تداول العميل، فيما يعرف بـ ( كشف الحساب أو كشف الحركة ).

 توفر بعض الشركات إمكانية التعرف علي كافة تداولات العميل منذ انضمامه الي الشركة، من عمليات بيع وشراء، وكميات الأسهم وأسعار البيع والشراء بالإضافة الي السيولة المتوفرة، وذلك في إطار تيسير الأمور علي العميل، وذلك أما من خلال الويب الخاص بالشركة، أو تليفونياً، ومن الخدمات الأخرى التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار الوسيط الخاص بك، تعدد الخدمات المصرفية والمالية مثل ( الترويج وتغطية الاكتتابات – البحوث – إدارة الاصول المالية – الاستثمار المباشر – تقديم مستشار تداول خاص بك )، كل تلك الامور تجعل من وسيطك في مكان أفضل عند قيامك بالمقارنة فيما بينهما.

شركات التداول المرخصة في مصر: التراخيص والهيئات الرقابية في مصر

ننصحك دائما بالتداول مع احدى شركات التداول المرخصة في مصر، حيث بالطبع، سيبقى الاعتبار الرئيسي دائمًا هو سلامة أموال المتداول، حيث أنه من الغير مسموح به ممارسة نشاط الوساطة بالأوراق المالية، دون الحصول علي التراخيص اللازمة من قبل الهيئات والجهات المنظمة، وذلك لمنع الاحتيال على المستثمرين، ويجب الإشارة الي أنه يوجد العديد من التراخيص تختلف كل منها عن الأخر، وذلك بناء علي نوع الخدمات التي تقدمها شركات التداول الموثوقة في مصر، مثل ( إمكانية التداول من خلال الإنترنتحجم الهامش المسموح بهالسماح بالتداول من خلال المديونية )، وأمور أخري سوف نتطرق اليها بالتفصيل لاحقاً، ويجب عليك كمتداول ان تقوم دائما بالبحث عن الشركة ذات رأس المال الجيد وذات السمعة الطيبة عند إجراء أي مقارنة مع شركة تداول أخرى.

صورة مأخوذه من طيارة لدولة مصر ونهر النيل

وتتبنى الحكومة المصرية ما يسمى بـ "الرقابة المزدوجة" في تنظيم قطاعها المالي. والهيئتان التنظيميتان الرئيسيتان المسؤولتان عن الإشراف على الأنشطة المالية هما البنك المركزي، و الهيئة العامة لسوق المال (CMA)، وقد بدأ هذا النهج من خلال برنامج الإصلاح المالي لعام 2005 الذي فوض صلاحيات للبنك المركزي وجعله الجهة الرقابية الوحيدة للنظام المصرفي، و في عام 2009، تم إنشاء هيئة الرقابة المالية المصرية في قطاع الأسواق المالية غير المصرفية من أجل حماية المستهلك والحفاظ على الاستقرار المنهجي، بالإضافة الى وجود شركة ( مصر المقاصة )، وهى المسئولة عن القيام بنشاط المقاصة وتسوية المعاملات التي تتم على الأوراق المالية بالبورصة و تطبيق نظام الحيازة المركزية للأوراق المالية، ومن الجدير بالذكر أن، شركة مصر للمقاصة وتسوية المعاملات المالية.

 تأسست بموجب حكم المادة 103 من اللائحة التنفيذية لقانون رأس المال رقم 95 لسنة 1992، ويأتي( البنك المركزي المصري ) في مقدمة تلك الهيئات الرقابية والتنظيمية التي تعمل علي دعم الاقتصاد المصري، وتحديد السياسة المالية للبلد، حيث يقوم البنك المركزي بوضع القوانيين المنظمة لسوق الأوراق المالية، بالإضافة الى منح التراخيص اللازمة لممارسة عمل الوساطة بالسوق، كشركات التداول المرخصة في مصر، ومراقبة مصدر التمويل سواء للشركات العاملة او أموال المتداولين، ويعتبر المركزي المصري الجهة المنوطة بضمان أموال المتداولين في حالة حدوث إفلاس لشركة الوساطة أو في حالة حدوث تلاعب بأموال المستثمرين، وأخيرا يقوم البنك المركزي بتوفير السيولة بالعملة الصعبة ( الدولاراليوروأخري )، للمستثمرين الأجانب سواء للقيام بعمليات الإيداع او السحب علي حد سواء، حيث أن 97.3% من الشركات المدرجة بسوق المال المصري يتم التداول عليها من خلال العملة المحلية الجنية المصري.

تداول العملات في مصر مع أفضل شركات الفوركس

في الوقت الحاضر، يمكن بسهولة لكل متداول مصري أن يصبح مشاركًا نشطًا في سوق الصرف العالمي. أول شيء عليك فعله الحصول على بعض المعرفة بتداول العملات الأجنبية تعلم الفوركس. حتى المبتدئ يجب أن يتقن الأساسيات التالية:

● مصطلحات التداول.

● أنواع ومبادئ عمل التبادلات.

● وظيفة محطات التداول.

● التحليلات الفنية والأساسية.

● بناء استراتيجيات التداول الفردية.

● أساليب إدارة المعاملات.

● قواعد إدارة المخاطر المالية.

بمجرد تغطية الجزء النظري من التداول، فقد حان الوقت لاتخاذ الخطوات التالية في تداول الفوركس في مصر:

1. تأكد من أن لديك اتصال دائم بالإنترنت. من المهم العثور على مزود إنترنت موثوق به لتجنب الانقطاعات القسرية.

2. حدد شركة التداول. سوف يعمل الوسيط الخاص بك كوسيط بينك وبين الفوركس. يمكنك الاختيار من بين أفضل شركات التداول الموثوقة في مصر أو أفضل شركات الفوركس العالمية الذين تنظمهم المنظمات المالية الدولية. تحتاج إلى تحديد الخيار الذي يوفر لك أفضل شروط التداول.

3. إنشاء حسابك. للوصول إلى موقع التداول، تحتاج إلى التسجيل في نظامه الأساسي. تسمح معظم شركات فوركس بالقيام بذلك دون عملية تحقق إلزامية. ولكن سيتعين عليك اجتياز هذا الإجراء عندما تكون مستعدًا للتداول باستخدام أموال حقيقية.

4. قم بالتدريب. اليوم، يقدم كل وسيط تقريبًا تدريبًا مجانيًا لأي شخص يريد بدء رحلته في عالم تداول الفوركس. حتى إذا كنت بالفعل على دراية جيدة بالجزء النظري، فلا تفوت فرصة مشاهدة بعض الندوات المجانية عبر الإنترنت. من المفيد دائمًا التواصل مع تاجر محترف يعمل كمدرس لك.

5. اختبر مهاراتك على حساب تجريبي. هذه الخطوة ضرورية لأي متداول مبتدئ. يجب ألا تفوتك هذه المرحلة، لأن الحساب التجريبي يمنحك الفرصة لتجربة يدك في تداول خالٍ من المخاطر، وصقل مهاراتك والشعور بالسوق. يجب أن تعلم أنه حتى المحترفين المتمرسين يستخدمون بنشاط الحسابات التجريبية لاختبار استراتيجيات التداول والمؤشرات والمستشارين الجدد.

6. تجديد الإيداع الخاص بك. إذا كنت تشعر أنك مستعد لتجربة تداول الأموال الحقيقية، فيجب عليك تنشيط حساب تداول. لهذا، تحتاج إلى زيادة المبلغ بالحد الأدنى. ستجد جميع المعلومات اللازمة على موقع التداول الرسمي للوسيط.

7. تثبيت منصة التداول. يتم التداول من خلال محطة خاصة. اليوم، يقدم معظم الوسطاء منصة ميتاتريدر لهذا الغرض. إنها منصة عالية الجودة ومريحة مع عدد كبير من الأدوات التحليلية. يوفر كل وسيط رابط التنزيل وإرشادات مفصلة لتثبيت وتكوين الجهاز.

8. ابدأ التداول الخاص بك. من خلال فتح حساب حقيقي ودخول السوق، تصبح مشاركًا كاملاً ويمكنك تنفيذ أي معاملات. حان الوقت الآن لإجراء أول تداول رسمي لك.

كسب المال من الفوركس في مصر

● البيع- short selling: يحدث عندما يقترض المتداول من شركة التداول من أجل بيع سريع. أنت في الواقع لا تملك الأصل وتأمل في شرائه قريبًا بسعر أقل. بعبارة أخرى، الهدف من الصفقة هو بيع أصل لإعادة الشراء اللاحقة بتكلفة أقل.

● العقود مقابل الفروقات: العقود مقابل الفروقات هي صفقات بسيطة تسمح لك بتداول مجموعة واسعة من الأدوات المالية، والمضاربة على الفرق في قيمة أصل التداول الأساسي. تستمر صفقة العقود مقابل الفروقات من لحظة فتحها إلى لحظة الإغلاق.

● الخيارات الثنائية: هذه صفقة ذات خيارين لنتيجة التداول: الربح أو الخسارة. في وقت شراء خيار ما، يقوم المتداول بعمل توقع بشأن تغير سعر الأصل: هل سينخفض ​​أم يرتفع. إذا كانت التوقعات صحيحة، فإن الخيار سيحقق ربحًا، وإذا لم يكن كذلك، فستجلب خسارة. يمكن أن تكون أصول التداول لخيار ما عبارة عن أدوات تداول متنوعة: أوراق مالية، سلع، أسهم، عملات، إلخ.

استراتيجيات تداول العملات الأجنبية في مصر

بدون إستراتيجية واضحة، يتحول التداول إلى لعبة حظ من غير المرجح أن تجلب الربح. لذلك، انتبه إلى استراتيجيات التداول التالية لتحقيق النجاح في تداول الفوركس:

تجارة يومية: التداول اليومي هو بيع وشراء الأصول، ولكن في غضون يوم واحد فقط. يمكن إجراء التداولات اليومية في أي سوق، ولكن غالبًا ما يستخدم هذا المصطلح في سياق سوق الفوركس، أي تداول أزواج العملات أو المؤشرات في سوق الأسهم. لكي تنجح كمتداول يومي، يجب أن يكون لديك رأس مال جيد وفهم ممتاز للسوق الذي تتداول فيه. حتى مع ذلك، تحتاج إلى العمل الجاد لتحقيق النجاح. هذا صحيح بشكل خاص عندما تتقلب الأسعار بشكل كبير خلال اليوم. تتيح لك هذه الاستراتيجية توفير الوقت وتحقيق ربح في أقصر وقت ممكن.

تداول الاتجاه: تهدف هذه الإستراتيجية إلى تحقيق ربح من خلال فحص زخم الأداة في اتجاه معين. عندما تظهر حركة السعر السائدة اتجاهًا معينًا، صعودًا أو هبوطًا، يطلق عليه الاتجاه. يدخل المتداولون ذوو الاتجاه في صفقات شراء عندما يتحرك الأصل للأعلى (أعلى سعر يرتفع باستمرار)، أو صفقات قصيرة عندما

الخلاصة

يمثل السوق المصري سوقًا ذا نمو هائل لتداول العملات الأجنبية ويمكن أن يؤدي تحسين الظروف الاقتصادية إلى تعزيز معدل نمو تداول الفوركس عبر الإنترنت في مصر. في حين أن الإمكانيات تجتذب العديد من تجار التجزئة الجدد، فإنها تفعل ذلك أيضًا مع المحتالين. لذلك، إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها، خاصةً من مصدر لم يتم التحقق منه أو غير منظم، فابق حذرًا. قم بإجراء العناية الواجبة المناسبة عند اختيار شركات فوركس أو اختر واحدًا من قائمة أفضل شركات التداول الموثوقة في مصر.

في حال لم تكن متأكدًا من الجوانب القانونية، يجب عليك استشارة متخصص ماهر في تجارة الفوركس في الخدمات القانونية المصرية، ولا تتداول الا مع شركات التداول المرخصة في مصر. لا توجد قيود على تجار الفوركس المصريين للتداول مع شركة فوركس دولية، وتقبل أفضل شركات التداول العالمية متداولين من مصر. استثمر في تعليمك، وتأكد من أن لديك رأس مال تداول كافٍ، وأنشئ خطة إيداع. سيساعدك الصبر والانضباط في رحلتك لتصبح متداولًا رابحًا في الفوركس، ولكن يجب عليك ترك التوقعات غير الواقعية من استراتيجية التداول الخاصة بك.

الأسئلة الشائعة

هل الربح من تداول العملات ممكن؟

الجواب البسيط هو نعم، لكن الامر ليس بهذه البساطة، حيث عليك التعلم والتدرب الجدي، والتداول بحذر لكي تحقق الأرباح، فتداول الفوركس لا يحقق الربح السريع، بل هنالك حاجة ماسة للتعلم وبناء استراتيجيات فردية خاصة ومجربة لتحقيق الربح من الفوركس.

ما هي اهم الأمور التي يجب فحصها عند اختيار أفضل شركات الفوركس؟

أولا عليه ان يكون خاضع لأحدى الهيئات الرقابية العالمية القوية، كالبريطانية او الأسترالية، بجانب ذلك عليك التأكد من انه يوفر احتياجاتك التداولية المنصة الملائمة، الأصول التي تود التداول بها، حساب إسلامي وفق الشريعة او رافعة مالية محددة، اقرأ المرشد الكامل أعلاه للمزيد

كيف أتجنب الاحتيال في الفوركس؟

اختيار شركة فوركس مضمونة ليس بالأمر السهل، او القرار السريع، عليك دائما التداول مع شركات التداول المرخصة في مصر، بالإضافة لذلك، دراسة تاريخ شركة الفوركس التي تريد التداول معها امر مهم، ننصحك بقراءة المرشد أعلاه كاملًا للتأكد من ان وسيطك يعتبر من شركات التداول الموثوقة

كيف تكسب شركات فوركس المال؟

شركات الفوركس تستطيع كسب المال عن طريق البيع والخيارات الثنائية، لذلك عليك فهم هاتان الطريقتان لكي تضح لك الصورة كامله عن كيفية كسب المال.