شركات الفوركس النصابة: الدليل الكامل لتتجنب الاحتيال

محمد شلبي

ما تزال شركات التداول النصابة هي المشكلة الأكبر التي تواجه المتداولين مع بداية العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين، حيث أنتهي العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين مع الكثير من التغيرات الاقتصادية وتغيير الكثير من المفاهيم حول المال وصناعة الثروة، حيث أثبت العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين انك تستطيع صناعة الثروة في أقل وقت ممكن، عن طريق الاستثمار في مجالات المستقبل مثل الطاقة النظيفة أو العملات المشفرة، حيث تستطيع أن تنمي رأس المال الخاصة بك الالاف المرات إذا كنت تقوم بالاستثمار في الاتجاه الصحيح، من أجل ذلك سنعمل من خلال هذا التقرير على كشف حقيقة السؤال المطروح دائما وهو هل شركات التداول نصابين؟ والتي تعمل على سرقة أموال المضاربين، وسنعمل أيضا على توضيح طريقة معرفة حقيقة شركات التداول النصابة، وما هي اسماء شركات الفوركس النصابة، وما إلى ذلك.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

يعتبر مجال الفوركس وسوق تبادل العملات الأجنبية هو أكبر سوق تداول في العالم، حيث يتضاءل حجم البورصة أمام كثيرا امام نسبة التداول اليومية لسوق تداول العملات الاجنبية، حيث يتم تداول ما يقرب من 6.6 تريليون دولار أمريكي يوميًا بالإضافة إلى أن السوق مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم. عند إغلاق التداول في نيويورك يبدأ من جديد في طوكيو وهونغ كونغ وهكذا، بالإضافة إلى ذلك يتم تداول العملات دائمًا في أزواج، على سبيل المثال الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الإسترليني أو الدولار الأمريكي مقابل اليورو، حيث انه مع التقلبات المستمرة في الأسعار والتي قد تكون طفيفة للغاية، ولكن يمكن لهذا السوق المضطرب أن يجعل المؤسسات والشركات وبعض الأفراد يستطيعون الحصول على قدر كبير من المال، حيث إنه ومع التقلبات الصغيرة للغاية يمكن أن يحدث ذلك فارق كبير مع رأس المال الكبير.

شركات التداول المصابة في عالم الفوركس صورة توضيحية

هل تداول الفوركس نصب؟  

شركات الفوركس النصابة هي الجزء المظلم في سوق العملات، حيث ان شركات التداول النصابة في الفوركس تعطي سمعة غير ايجابية عن سوق تداول العملات الاجنبية، ويراودنا السؤال هل جميع شركات التداول نصابين وهل سوق الفوركس هو سوق تداول شرعي؟ حيث يتم تداول العملات العالمية، بطريقة تقليدية حيث ان التداول ليس نصب في حد ذاته. بالإضافة إلى ذلك بدون سوق الفوركس سيكون من الصعب تداول العملات اللازمة لشراء الواردات أو بيع الصادرات أو الذهاب في أيام العطلات أو القيام بأعمال تجارية عبر الحدود. ولكن مثل الكثير من القطاعات والأعمال التي لا تخلو من وجود النصابين كذلك سوق الفوركس، حيث يوجد الكثير من شركات التداول النصابة، التي تستحوذ على أموال المتداولين من خلال شركات الفوركس النصابة.

لمحة حول شركات التداول النصابين

قد يسأل بعض المستثمرين الذين يرغبون في استثمار أموالهم في سوق تداول العملات الأجنبية، هل شركات التداول نصابين؟ والإجابة على ذلك السؤال هي أن جميع الأعمال التجارية منذ فجر التاريخ التي تكون فيها تعاملات مالية سواء كبيرة او صغيره معرضة للغش والتلاعب، كما أن علي العميل أن يبحث بجد عن الجودة العالية عندما يتعلق الأمر بدفع المال، كما أن معرفة حقيقة شركات التداول النصابة في أسواق المال ليس متعلقة فقط علي شركات الفوركس النصابة، بل قد يشمل ذلك بعض الأنواع الأخرى من النصب، حيث هناك بعض شركات تداول العملات التي تقوم بتزويدك بتوصيات فوركس احتيالية، بالإضافة الى انك قد تشتري مؤشرات فنية وأشياء متعلقة بعمليات التداول وتكتشف انها مجانية او غير صالحه للاستخدام او غير مطابقة للمواصفاتحيث انه بالإضافة الى ذلك، يحاول المتورطون في عمليات الاحتيال في الفوركس والاحتيال المالي وعمليات الاحتيال التجارية العامة دائمًا إيجاد طرق جديدة ومبتكرة للاستفادة من المتداولين الجدد.

صورة توضيحية لخطورة عدم معرفة ما اذا كانت شركة التداول نصابة ام لا

كيف أعرف ما إذا كان شركة التداول الخاصة بي منظمة؟

للتحقق مما إذا كان شركة التداول منظمة ومرخصة أم لا، يجب عليك التحقق من هذه المعلومات من خلال موقع شركة التداول الرسمي على الويب أولاً، حيث تقدم شركات التداول الخاضعة للتنظيم دائمًا تراخيصها. والخطوة التالية هي التحقق من الترخيص من خلال الموقع التنظيمي الرسمي. يجب الانتباه كما ذكرنا في بداية التقرير، قد تقوم شركات التداول عديمي الضمير بتزوير المعلومات بسهولة ويؤكدون لك ترخيصها في حين أنها غير صحيحة، من أجل ذلك يجب أن تتحقق دائمًا من المعلومات من خلال المصدر الرسمي. بالإضافة إلى ذلك، التزم بالتداول مع شركات التداول الخاضعين للتنظيم في هيئات رقابية وتنظيمية قوية، حيث يوفر التنظيم القوي متطلبات وتدابير السلامة اللازمة.

كيف تختار أفضل شركات التداول؟

دائمًا ما يكون أمان الأموال هو الاولوية الاولى في تداول العملات الأجنبية، من أجل ذلك، تذكر عندما تقوم بفتح حساب تداول أن تقوم بذلك من خلال شركات التداول الخاضعين للتنظيم فقط. قد يكون الأمر بسيط للغاية، حيث ان شركة تداول منظمة يعني أنك ستقوم بالتداول في سوق الفوركس بأمان دون تلاعب أو خوف على اموالكم من شركات التداول، لذلك أولاً وقبل كل شيء، فإن أفضل شركات التداول هي شركات التداول المرخصة والمنظمة بشكل جاد وقوي.

كيف تتحقق من ترخيص شركات التداول المنظمة من هيئة FCA في المملكة المتحدة؟

في عالم من اللوائح المتطورة باستمرار، يعتبر الترخيص والامتثال لدى الهيئات الرقابية ذا أهمية قصوى، حيث يقرأ العديد من المتداولين وشركات التداول ويسمعون عن اللوائح التنظيمية في كل مكان، ولكن حتى مع كل هذا الوعي والمتابعة المستمرة لتطورات الهيئات التنظيمية، قد تشاهد كثير من الأحيان عملاء شركات ومتداولين يفشلون في إجراء مراجعة شركات التداول بدقة ويقعون ضحية للنصب والاحتيال من قبل شركات التداول النصابة. سنقوم بمراجعة ترخيص شركة التداول pepperstone في استراليا وفي المملكة المتحدة، حيث إنني أرغب شخصيا في التأكد من تراخيص شركة التداول التي اقوم بالتداول من خلالها. من فضلك، اتبع هذا الدليل خطوة بخطوة:

  • الخطوة الأولى: انتقل إلى موقع تسجيل FCA في المملكة المتحدة: https://register.fca.org.uk/ واكتب اسم الشركة أو رقم الترخيص في شريط البحث

موقع التسجيل في FCA

  • الخطوة الثانية بعد ان قمنا بالضغط على كلمة بحث هي ظهور النتائج التالية:

صورة توضيحية لكيفية بحث النتائج بعد التسجيل

  • الخطوة الثالثة وهي في الصورة التالية ستجد كافة التفاصيل الخاصة بشركة التداول pepperstone لدى هيئة السلوك المالي FCA في المملكة المتحدة، حيث نجد العنوان الخاصة بشركة التداول pepperstone في المملكة المتحدة بالإضافة إلى رقم التراخيص والهاتف العنوان البريدي وتفاصيل نوع شركة التداول وما إلى ذلك، انظر الصورة التالية:

صورة توضيحية للخانات

كيف اعرف شركات التداول النصابة؟

لكي تقوم بالكشف عن شركات التداول النصابة ومعرفة مدى مصداقية شركة التداول التي تقوم بالتداول من خلالها يجب عليك ان تقوم بفحص شركة التداول من عدة جوانب، ولكن قبل كل شيء وقبل البدء في التفكير في الاستثمار في التداول عليك بدراسة المجال الذي ترغب في الاستثمار به، حيث إن أهم شيء يمكن للفرد القيام به لتجنب التعرض للخداع هو تعلم كيفية التداول في سوق الفوركس بشكل صحيح ومعرفة شركات التداول نصابين. لكن الصعوبة في ذلك هي العثور على شركات تداول جديرين بالثقة في مجال الفوركس يمكن الوثوق بهم. حيث يجب أن يعرف الهواة أن شركات التداول قد جنت بالفعل المال الذي يقول إنه يملكه، والعناية الواجبة هي المفتاح هنا. سوق الفوركس ليس كازينو ولكنه سوق جاد للغاية حيث يتم تداول تريليونات من وحدات العملة يوميًا. من أجل ذلك يجب أن تقوم باستخدام الحسابات التجريبية وتعلم كيفية تحقيق أرباح طويلة الأجل أولاً قبل التداول الحقيقي. اعلم أنه مثل أي مهارة مهنية، قد يستغرق الأمر سنوات لإتقان تداول الفوركس بشكل صحيح. يجب تجنب أي ادعاء يقول "يمكنك كسب المال بسرعة". تستطيع أيضًا معرفة مدى مصداقية شركات الفوركس من خلال الاطلاع على كافة المعلومات التالية:

  • هل شركة التداول مرخصة؟
  • إذا كانت مرخصة، ما مدى موثوقية الهيئة التنظيمية؟
  • هل تقدم شركة التداول أرباحًا أو مكافآت لفتح حساب؟
  • هل تقدم شركة التداول مكافأة نقدية لفتح حساب؟

خطورة التداول مع شركات التداول النصابة والغير مرخصة

هل تبيع شركة التداول اكسبيرتات تداول آلية أو توصيات فوركس لضمان الأرباح؟

حيث انه غالبًا ما تقدم شركات التداول النصابة ادعاءات مثل "تحقيق 50 دولارًا في اليوم من استثمار بقيمة 250 دولارًا" أو "تحقيق عوائد بنسبة 80٪ على توصيات الفوركس أو "معدل نجاح 96٪". هذه الادعاءات هي عملية احتيال، بغض النظر عما إذا كان يتم إجراؤها للفوركس أو العقود مقابل الفروقات أو الخيارات الثنائية. يجب ألا تعد شركات التداول بالعوائد على الإطلاق، سواء كانت صغيرة أو كبيرة. حيث انه وبكل بساطة، إذا وعدتك شركة التداول بكسب المال فإن ذلك يعتبر عملية نصب من شركة التداول. كما تشمل ممارسات الاحتيال الشائعة الأخرى الصور الإعلانية للسيارات باهظة الثمن التي يتم توزيعها على المستثمرين المحظوظين:

  • هل تم تضمين أي معلومات موثوقة عن الشركة في موقعها على الويب، مثل تاريخ الشركة أو البيانات المالية أو عنوان المقر الرئيسي أو ما شابه ذلك؟
  • إذا تم الاستشهاد بجوائز، فهل يمكنني التحقق من صحتها؟
  • إذا تم الترويج لرعاية شركة كبيرة (مثل رعاية الرياضيين)، فهل أقوم بالعناية الواجبة لضمان الوثوق بالشركة؟

الأشياء الأخرى التي قد يرغب الشخص في التحقق منها هي صحة الشركة التي تقدم المطالبات أو تبيع الخبرة/الدورة التدريبية وفهم كشف شركات التداول النصابة. للقيام بذلك، تحقق من الموقع/الولاية القضائية حيث تم تسجيل الشركة، حيث يتداول الكثير من المحتالين في فوركس من مكان يعتقدون فيه أن القانون المحلي سيجعل من الصعب مقاضاتهم دوليًا. يوضح الجدول التالي مقارنة بين شركة تداول موثوقة وشركة تداول نصابة:

 

 

 

شركات تداول نصابة

 

 

شركات تداول حقيقية موثوقة

 

التراخيص

لا يوجد او انها تكون تراخيص ضعيفة لجزيرة نائية.

تراخيص من قبل اقوى البنوك المركزية، نستطيع مشاهدة الترخيص في الموقع الرسمي للبنك المركزي

المبيعات

لا قوانين تحكمهم وقد يغريك بالأرباح

تقوم الهيئات الرقابية بأرسال مبعوث كل فترة لكل شركة وتخضع المكالمة لقوانين صارمة وهنالك المسموح والممنوع، مثلا ممنوع ضمان المكسب للمستثمر.

المقر

يكون غير معروف ولا يمكن زيارتها

مرحب بكل مستثمر زيارة الفرع

مدير حساب

يقوم بأي شيء دون ضوابط.

لا يوجد، وان وجد فلا دخل له بما يتعلق بتحديد الاتجاه او السوق بشكل عام، أي موظف خدماتي مثل مدير حسابك في البنك

توصيات فوركس

كما يحلو لهم

ممنوع تقديم توصيات

السحب

بحسب ما يرون مناسب

يمكن ذلك متى تشاء

الإيداع بالحوالة

باي حساب

فقط بحسابات اسم الشركة التجاري

إدارة المحافظ

مسموح

ممنوع

 

 

 

 

كيف أعرف الهيئات التنظيمية الشرعية؟

شركات التداول الخاضعون للتنظيم في مركز رئيسي يكونون دائمًا أكثر جدارة بالثقة. يمكن أيضًا أن يكون شركات التداول في المراكز الناشئة جديرين بالثقة، ولكن الحذر مطلوب. بناءً على دراستنا السنوية حول الجدارة بالثقة التنظيمية. فيما يلي قائمة بالهيئات التنظيمية التي تتبعها أكبر شركات التداول العالمية ومدى جدارة كل منها:

  • منظمة FCA - هيئة السلوك المالي - المملكة المتحدة - (كبيرة)
  • خاضعة للرقابة من CySEC - هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية - قبرص (موافق)
  • مرخصة من ASIC - هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية - أستراليا (جيد)
  • معتمد من SFC - لجنة العقود الآجلة للأوراق المالية - هونغ كونغ (جيد)
  • معتمد من MAS - سلطة النقد في سنغافورة - سنغافورة (جيد)
  • معتمد من هيئة الخدمات المالية - وكالة الخدمات المالية - اليابان (جيد)
  • معتمد من IIROC - هيئة تنظيم صناعة الاستثمار الكندية - كندا (جيد)
  • معتمد من FINMA - هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية - سويسرا (جيد)
  • معتمد من FMA - هيئة الأسواق المالية - نيوزيلندا (موافق)

يجب ان تقوم بالتحقق مرة أخرى من سلطة الهيئة الحاكمة التي تنظم شركة التداول التي تبحث عنها. يمكنك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للهيئة الإدارية للبحث عن رقم التسجيل والتحقق من شرعية الترخيص لدى شركة التداول. بالإضافة لمساعدة المستثمرين في العثور على شركة تداول للاستثمار موثوقة في المكان الذي يعيشون فيه، قمنا بإنشاء أدلة وسيط فوركس خاصة بكل بلد.

 

 

 

التنظيم والترخيص في الشركات غير النصابة

 

 

 

حقيقة شركات التداول النصابة

عندما تبدأ البحث عن مصادر لكي تتعلم التداول في سوق العملات فمن المؤكد أنك قد سمعت عن شركات التداول النصابة في سوق الفوركس، كما إننا حقا نرجو إنك لم تكن قد وقعت في فخ إحداها وكنت ضحية لأساليب احتيالهم المحترفة حتى الآن، ومن أجل ذلك نحن نعمل على مراجعة وتقييم شركات التداول. بالإضافة الى أنك سوف تتعلم من خلال هذا المقال طريقة كشف شركات التداول النصابة وكيفية التعرف على هذه الشركات وما هي الاساليب التي يقومون بها من اجل ايقاع العملاء، كما انه يا للأسف فإن شركات التداول النصابة هذه ستكون موجودة طالما يوجد هناك سوق فوركس. مع تطور الأساليب والنظم المستخدمة، سيكون المحتالون دائمًا في مكان قريب، ويحاولون ابتزاز أموالك.

قواعد عليك اتباعها قبل اختيار وسيط لتجنب شركات الفوركس النصابة

إن أكثر اللغات المتعارف عليها لدى شركات التداول النصابة و أكثرها شيوعا عند شركات الفوركس النصابة، هي تقديم وعود بضمان تحقيق أرباح كبيرة بشكل غير عادي، حيث تكون الأرباح 400% وما الى ذلك، بالإضافة الي ان المخاطر المالية قليلة أو حتى غير موجودة، ومن أجل نكون منصفين مع انفسنا فانه لا يوجد اي شيء في العالم مضمون بنسبة 100% كما تدعي تلك الشركات تقديم أرباح وهمية بنسبة 100% فهو شيء غير موجود، حيث أنه إذا كان هناك فعلاً طريقة كهذه، فسيكون من المستحيل أن يشاركها المتداولين مع مستثمرين آخرين في سوق الفوركس. بالإضافة الى انه ايضا قد تبدو بعض هذه العروض جذابة للغاية، خاصة للمتداولين المبتدئين. ولكن كما يقول المثل، الجبن المجاني موجود في فخ الفئران فقط. حيث ان خلاصة القول هنا هي أنه: إذا كان هناك شيء يبدو أكثر من ممتاز بحيث لا يكون صحيحًا أو منطقياً، فمن المحتمل أن تكون ذلك غير صحيح فعلا! وان تلك عملية احتيال.

من أجل ذلك نحن نعمل في هذا المقال على ان نقوم بوضع بعض القواعد التي من الممكن عند اتابعها تجنب الوقوع في فخ شركات التداول النصابة. حيث تعمل الثلاثة قواعد التالية بشكل جيد مع شركات التداول النصابة وتكشف بعض أساليب المحتالين في الفوركس:

  • لا تسعي خلف الوعود الوهمية فليس كل ما يلمع ذهبًا
  • لا يوجد طريق مختصر للنجاح، ولا يوجد تحقيق ربح بدون تعب
  • تأكد من كل البرامج والتطبيقات التي تقوم بتنزيلها على جهازك حيث قد تتعرض لسرقة معلومات شخصية أو معلومات بطاقة الائتمان

من جهة أخري عندما تقوم بالتفكير في اختيار شركة تداول للاستثمار يجب ان تقوم بالبحث عن أجوبة عن الثمانية اسئلة البسيطة والمعتادة والتي يجب أن تتوفر في أي شركة تداول موثوقة حيث يجب توفرها لدي اي وسيط لتداول العملات الأجنبية أو العقود مقابل الفروقات مثل:

  • هل شركة التداول منظمة؟
  • إذا كانت منظمة، ما مدى موثوقية الهيئة التنظيمية؟
  • هل يقدم الوسيط أرباحًا أو مكافآت للتسجيل؟
  • هل يقدم الوسيط مكافآت نقدية كبيرة للتسجيل؟
  • هل يقدم الوسيط تداولات آلية أو إشارات لضمان الأرباح؟
  • هل تم تضمين أي معلومات موثوقة عن الشركة في موقعها على الويب، مثل تاريخ الشركة أو البيانات المالية أو عنوان المقر الرئيسي أو ما شابه ذلك؟
  • إذا تم الاستشهاد بجوائز، فهل يمكنني التحقق من صحتها؟
  • إذا تمت الإشارة إلى كفالة شركة كبيرة، فهل أقوم بالعناية الواجبة لضمان الوثوق بالشركة؟

عندما تقوم بالإجابة على هذه الاسئلة حول شركة تداول العملات التي ترغب في تداول الفوركس من خلالها سوف تعرف انت بنفسك إذا كنت حقًا تتعامل مع وسيط تداول منظم وشرعي وخاضع للهيئات الرقابية أم أنك سوف تتعامل مع مجرد شركة تداول للاستثمار نصابة ترغب في الحصول على أموالك بأي شكل وتقدم لك كافة الضمانات والإغراء من اجل ان تقوم بإيداع المال فقط.

التعامل مع وسيط تداول شرعي ومرخص

 

 

 

 

تعلم مجال التداول وسوق الفوركس قبل الخوض فيه لتجنب التلاعب

أنا أقوم بالتداول في سوق العملات الاجنبية منذ اثني عشر عامًا ولم اتعرض في خلال هذه المدة الطويلة إلى أي عمليات نصب أو احتيال، بالطبع قد تعرضت وتتعرض يوميًا لاتصالات متكررة من شركات تداول لا اسمع بها من قبل ولا اسمع بها حتي بعد المحادثة الهاتفية، ولكن عندما أقوم بمناقشة تفاصيل الشركة مع موظف المبيعات اكتشف انني امام شركة تداول نصابة، بالإضافة الى ان في كثير من الاحيان اقوم بإنهاء الاتصال فوريًا لعدم تضيع الوقت في حوار متكرر من الاغراء والابتزاز العاطفي، مثل ارتفاع سعر البيتكوين الجنوني أو ارتفاع أسعار  الذهبوانخفاض سعر النفط، أشياء قد تبدو في غاية المنطقية هي انك سوف تستثمر في الذهب الذي من المؤكد أنه سوف يرتفع، أو النفط الذي من المؤكد أنه سوف يرتفع سعره بعد زوال جائحة كورونا.

علامات واضحة بأنك أمام شركة فوركس نصابة

هل هناك علامات عند رؤيتها في شركة تداول فمن المؤكد أنك تتعامل مع شركة فوركس نصابة؟ بالتأكيد الاجابة هي نعم، فهناك بعض العلامات التي من المؤكد أنك سوف تتعرض لها عندما تتعامل مع شركة تداول نصابة، والتي تتكرر من شركة لأخرى ومن عميل إلى آخر. حيث إن أبرز هذه العلامات هي ما يلي:

  • الاتصال المتكرر من موظف المبيعات شركات التداول الموثوقة لا تتصل أبدا على العملاء
  • تقديم وعود بالأرباح شركات التداول الموثوقة لا تقدم اي وعد بالربح او الخسارة
  • تقديم توصيات فوركس شركات التداول الموثوقة لا تقدم توصيات او اشارت دخول
  • ادارة حسابات التداول شركات التداول الموثوقة لا تقدم مدراء حسابات او تقوم بإدارة أموال العملاء على الاطلاق)
  • تقديم عروض ترويجية كبيرة شركات التداول الموثوقة لا تقدم بونص على الايداع أو عروض ترويجية وإذا قدمت ذلك فلا يمكن أن يتجاوز حجم البونص عن 5% من قيمة الايداع

أسئلة وقواعد تساعدني على تجنب إيداع اموالي في شركات التداول النصابة

وسائل النصب والاحتيال عديدة ولا تنتهي، حيث انني اميل الى الاعتقاد شخصيًا أن النصاب هو انسان أذكى من الضحية في الغالب ويستخدمون أساليب وأدوات مقنعة للغاية، حيث أنه قد يبدو الامر منطقيًا اذا اردت التفكير في ذلك وقد يبدو ايضا غير منطقي اذا فكرت في جهة أخرى، فعندما يرتفع الذهب وتنهال عليك الاتصالات بانك لماذا لا تستثمر في تداول الذهب وما إلى ذلك وأنك سوف تحقيق عائد كبير مثل العميل الفلاني الذي حقق هذا الشهر ربح كذا وكذا والعميل الذي حقق كذا، كل ذلك سوف يضعك تحت ضغط كبير حيث أنك بالتأكيد ترغب في استثمار أموالك في أفضل مكان يمكن أن يحقق عائد مرتفع، فعندما يقوم الموظف باستغلال تلك النقطة والضغط عليك بالاتصال سوف يجعلك ذلك بالتأكيد تقول لماذا لا اجرب؟ من أجل ذلك، لكي تتجنب عمليات النصب والاحتيال في سوق الفوركس عليك ان تقوم باتباع القواعد التالية:

  • تعلم التداول في سوق تداول العملات
  • قم بالبحث عن اسم شركة التداول جيدًا
  • تأكد من سمعة شركة التداول بين المتداولين
  • تأكد من تراخيص شركة التداول لدى الهيئة الرقابية
  • قم بمراجعة تفاصيل الشركة وتأكد أنها تتناسب مع خطة التداول الخاصة بك

حقيقة التداول عبر الانترنت؟  

كما ذكرت سابقًا تتطور وسائل النصب والاحتيال مع تطور أساليب العلم الحديث، حيث أصبح التداول في بداية القرن الحادي والعشرين هو لغة الاستثمار الحديث، حيث يستطيع جميع أفراد المجتمع استثمار أموالهم في تداول العملات الاجنبية او شراء اسهم شركتهم المفضلة، وعندما تتواجد هذه الكمية الكبيرة من الأموال فمن المؤكد أن ذلك يعتبر بالنسبة للنصابين بيئة خصبة لممارسة أعمالهم، حيث ان كل ما هو بحاجة إليه هو موقع الكتروني علي الانترنت لا يكلفهم سوى 10 دولارات فقط ويكون لديهم شركة تداول تستقبل المال، نعم يوجد هذا الكم الكبير من شركات التداول النصابة حيث لا يكلف شركة التداول سوى 10 دولارات فقط لتقوم بفتح شركة تداول، فكل ما انت بحاجة اليه هو ان يكون لك موقع الكتروني علي الانترنت، اذا لماذا لا يكون هناك آلاف من هذه المواقع؟ لكن هناك بعض شركات التداول النصابة التي تقوم بعملها باحترافية وتسرقه دون أن تعلم، وهناك بعض شركات التداول الجديدة في عالم السرقة والتي تكشف عن نفسها بمجرد ان تحصل على اموالك، حيث تقوم بسرقة الاموال بشكل مباشر بدون انتظار ان تحقق ربح أو خسارة في حساب التداول.

 

 

 

التداول عبر الانترنت

 

 

 

وقعت في فخ شركات التداول النصابة، ماذا يمكن أن تفعل؟

 

إذا حدث لك واكتشفت أنك قد وقعت ضحية لإحدى شركات التداول النصابة فيجب عليك ان تقوم بسحب أموالك من شركة التداول النصابة فورًا كخطوة أولى، وإذا لم تستطع الحصول على المال فيجب أن تقوم باللجوء إلى القانون كما يجب أن تقوم بتحذير المستثمرين من شركة التداول النصابة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل التحذير والا يقوم متداولين آخرين بالوقوع في فخ شركات التداول النصابة.

 

الإبلاغ عن حالات النصب

 

ربما قد لا تتمكن من استرجاع اموالك مرة أخرى، ولكن قد تكون انت السبب في عدم ضياع أموال الآخرين، ومن أجل ذلك كما ذكرت عندما تقوم بالتعرض لعملية احتيال من شركة فوركس فيجب أن تقوم بتحذير المضاربين الآخرين ومحاولة اللجوء إلى القانون من أجل استرداد اموالك وتنبيه جميع افراد المتداولين من التعامل مع هذه الشركة.

 

شركات التداول المرخصة والموثوقة هي الحل  

 

عندما تتعلم تداول العملات الاجنبية عبر الانترنت سوف تعلم إن مهنة التداول مثل أي تجارة تقليدية تحتاج الى المهارة والصبر الطويل على تحقيق الارباح، بالإضافة الى ان عمليات الاحتيال والنصب أيضا متوفرة في كافة المجالات والأعمال التجارية ومن اجل ان تقوم بتجنب النصب والاحتيال في سوق الفوركس يجب ان تقوم بالتداول من خلال شركات التداول المرخصة والموثوقة، والتي هي ليست بالقليلة كما أنها تقدم كافة الحلول المناسبة للتداول الخاضع للرقابة، ولكن شركات التداول المرخصة لا تقدم عروض ترويجية مغرية او بونص كبير على الايداع بالإضافة الي ان شركات التداول الموثوقة لا تقدم توصيات فوركس او وعود بتحقيق أي ربح. تستطيع الحصول على كافة المعلومات حول شركات التداول المرخصة ومراجعة بيانات شركات التداول المرخصة من خلال موقعنا الالكتروني او من خلال أي موقع يحظى على شعبية عالية ومصداقية بين جمهور المتداولين.

 

الملخص

 

أن التداول في سوق العملات الأجنبية والمعروف أيضا باسم سوق الفوركس و تداول العقود مقابل الفروقات قد يحقق لك ربح كبير بالإضافة الي انه قد يحقق لك ايضا خسائر كبيرة، ومن اجل ذلك يجب عليك ان تقوم بدراسة المخاطرة المترتبة على ذلك الاستثمار قبل البدء به، بالإضافة إلى ذلك فهي تجارة تحتوي على الكثير من الاعيب النصب والاحتيال ولكي تتجنب كل تلك الألاعيب بمنتهي البساطة يجب عليك أن تتعلم كيفية التداول في سوق المال، حيث عندما تمتلك سلاح العلم بالشيء الذي تقوم بالتجارة به فلن يستطيع أي نصاب مهما كان محترفًا أن يقنعك بأن تقوم بالتداول مع شركة غير مرخصة. بالإضافة إلى أن تعلم التداول هو السبيل الوحيد لتحقيق الربح في تداول العملات الاجنبية، حيث لن تستطيع ابدا ان تحقيق عائد ربح منتظم من خلال توصيات الفوركس او ادارة اموالك عن طريق أطراف أخرى.

 

 

الأسئلة الشائعة

 

هل التداول نصب؟

التداول في حد ذاته ليس عملية نصب او احتيال، فانت تقوم شراء السهم او العملة التي من المتوقع أن يرتفع سعرها في المستقبل، ومن اجل ذلك فإن عمليات الاحتيال والنصب ليس لها أي علاقة بالتداول على الاطلاق.

 

هل كل شركات التداول نصابة؟

بالطبع لا، ليست كل شركات التداول نصابة فإن جميع شركات التداول المرخصة والمنظمة من قبل هيئات رقابية قوية ومعروفة مثل FCA - هيئة السلوك المالي - المملكة المتحدة، أو مرخصة من ASIC - هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ليست نصابة وتقدم خدمة تداول في سوق الفوركس حقيقية

 

كيف اعرف شركات التداول النصابة؟

هل هناك علامات عند رؤيتها في شركة تداول فمن المؤكد إنك تتعامل مع شركة فوركس نصابة؟ بالتأكيد الاجابة هي نعم، فهناك بعض العلامات التي من المؤكد أنك سوف تتعرض لها عندما تتعامل مع شركة تداول نصابة.

 

من هو وسيط فوركس الأكثر ثقة؟

شركات التداول الخاضعون للتنظيم في مركز رئيسي يكونون دائمًا أكثر جدارة بالثقة. يمكن أيضًا أن يكون شركات التداول في المراكز الناشئة جديرين بالثقة، ولكن الحذر مطلوب. بناءً على دراستنا السنوية حول الجدارة بالثقة التنظيمية.

 

هل يمكن استرداد الأموال وكيف؟

تستطيع استرداد المال في بعض الحالات، حيث قد تقوم باسترداد المال إذا كانت طريقة الايداع هي الحوالة البنكية، بالإضافة إلى أنك قد تسترد الأموال بحيلة ذكية وهي عن طريق وعد موظف المبيعات بأنك سوف تقوم بعمل ايداع أكبر.

 

 

محمد شلبي
خبير في أسواق المال العالمية "سوق الفوركس وسوق تداول الأسهم" منذ عام 2008 محترف في إدارة وبناء استراتيجيات التداول، عمل سابقًا في الفترة بين عام 2010 الى 2015 في العديد من الموقع وشركات التداول الكبرى في صناعة التداول.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.