طريقة التداول في السوق الامريكي وكيفية التداول في الأسهم الأمريكية

محمد شلبي

كان العام 2020 عامًا مثيرًا للاهتمام لأسواق تداول الأسهم في جميع أنحاء العالم حيث كان عامًا متقلبًا للغاية خاصة التداول في السوق الأمريكي، وهو ما جعل كثير من المضاربين تنمو ثرواتهم وكثير آخرين يخسرون ملايين الدولارات خلال عمليات انخفاض الاسهم الامريكية والعالمية، حيث تراجعت معظم أسواق تداول الاسهم الامريكية والعالمية عندما تم تنفيذ عمليات الإغلاق الاضطراري في العديد من البلدان، التي حدثت تبعًا لإجراءات الوقاية من فيروس كوفيد 19 المستجد، كما أن سعر النفط وصل إلى مستويات تاريخية من الانخفاض حيث أصبح سعر برميل النفط بالسالب، ربما هذه الأسباب تجعلك تفكر كيف اتداول في السوق الأمريكي، حتي استفيد من الارتفاع القادم في سوق تداول الاسهم الامريكية، وما هي افضل طريقة التداول في السوق الأمريكي. من خلال هذا التقرير سوف نناقش تعلم تداول الاسهم الامريكية للمبتدئين طريقة التداول في السوق الامريكي، وما هي طريقة التداول في الاسهم الامريكية لغير المقيمين الولايات المتحدة، وما إلى ذلك.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

يعتبر سوق تداول الأسهم الأمريكية موطنًا لبعض من أفضل وأكبر الشركات في العالم، والتي تمتلك أكبر الأسهم المتداولة في السوق العالمي أسهم مثل أسهم Facebook وGoogle وApple وamazon وما إلى ذلك، يتيح لك شراء هذه الأسهم المشاركة والاستفادة من نموها مع السماح لك بالتنويع والاستثمار خارج سوق الأسهم المحلي التابع لبلدك، قبل أن ننظر في طريقة التداول في السوق الامريكي، دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي قد تجعلنا نفكر في التداول في السوق الأمريكي.


صورة توضيحيه للعلم الامريكي

ما هي المضاربة في الاسهم الامريكية؟

هل سبق لك أن شاهدت أحد الاعلانات عبر الانترنت لشخص يدعي أنه حول 1000 دولار إلى ملايين الدولارات؟ مع العلم أن سوق تداول الأسهم الأمريكي يجعل ذلك ممكنًا، إلا أنه من غير المحتمل للغاية أن يحدث ذلك، ولكن، إذا اختار شخص ما تداول الاسهم الصحيحة وتكهن بدقة، فليس هناك ما يمنع ذلك أن يحدث، حيث إن المضاربة في الاسهم تلعب دورًا رئيسيًا في كل سوق مالي على مستوى العالم.

يعتمد سوق الأسهم الأمريكي وكل تقلباته بالكامل على ملايين المعاملات التي تحدث بين المشترين والبائعين كل يوم، حيث إن لكل من هؤلاء المشترين والبائعين أسباب مختلفة لنشاطهم التي تجعلهم يرغبون في امتلاك الأسهم أو بيع الأسهم، ولكن جميع هذه المعاملات الا قليلاً منها، تستند إلى مبدأ المضاربة في تداول الأسهم، حيث إن المضاربة في الاسهم الامريكية هي باختصار توقع حركة الأسعار في المستقبل بناءً على اعتقاد بأن السوق قد قام بتسعير السهم بشكل غير دقيق. في حين أن جميع عمليات التداول في السوق الأمريكي لديها درجة ما من المضاربة، فإن صفقات المضاربة لها تأثير كبير بشكل خاص على سوق تداول الأسهم، حيث إن صفقات التداول من خلال المضاربة في تداول الأسهم هي صفقات تتضمن شركات تتمتع بنسب عالية من المخاطر، وهو ما يؤدي إلى أرباح عالية في المقابل.

هذا يدل على أن هناك الكثير من المخاطرة في الاستثمار في تداول الأسهم، ربما لدرجة أن المرء قد يخسر مبلغًا كبيرًا من المال، ولكن إذا سارت عمليات التداول في الاسهم الامريكية على ما يرام وكانت توقعاتك دقيقة حول أسعار الاسهم الامريكية في المستقبل، فقد ترتفع بسرعة قيمة محفظة التداول بك وتجني الكثير من المال بمبلغ صغير نسبيًا في وقت قياسي. تتضمن معظم طرق التداول في الاسهم الامريكية شركات جديدة قد لا يكون لها تاريخ من الربح أو التدفق النقدي الإيجابي، ولكن من الضروري جدًا أن يكون لديها خطة عمل أو بعض الاستراتيجيات المميزة الأخرى التي تغري المضاربين في السوق الأمريكي لشراء أسهم من أسهمهم.

صورة عامه للأسهم الأمريكية في السوق

على سبيل المثال، قد تسعى شركة تكنولوجيا حديثة الإنشاء إلى الحصول على تمويل وتتجه إلى أسواق تداول الأسهم المالية. وبما ان الشركة حديثة الإنشاء ونظرًا لأنها لا تمتلك قيمة كبيرة في السوق فلن يتم إدراجها في بورصة نيويورك (NYSE) أو NASDAQ. ولكن بدلاً من ذلك، سيتم نشرها على ما يشار إليه باسم "الانزلاقات الوردية"، حيث إن الانزلاقات الوردية هي سوق تداول الاسهم الامريكي غير المنظم، حيث يتم تداول العديد من الأسهم بأقل من دولار واحد. ما يطلق عليه الانزلاقات الوردية، أو "الأسهم الصغيرة" سوق متقلب للغاية وشديد الانزلاق، حيث يعتبر التداول في هذه الأسهم مرتفع المخاطر وذلك يعني أن هناك فرصة كبيرة جدًا لأن يخسر المستثمر بعض أو كل أمواله.

ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على شراء أسهم شركة تكنولوجيا مقابل 10 سنتات أمريكية للسهم الواحد، وقدمت هذه الشركة ابتكار ما إلى المستهلك والابتكار الذي قاموا به يتم تداوله بين المستهلكين أو يتم شراء هذا الابتكار من قبل شركة أكبر، فربما تنتقل هذه الأسهم إلى 10 دولارات للسهم الواحد. وهذا هو ما يجعل العائد تضاعف إلى مئة ضعف المبلغ المستثمر في الأصل! حيث إنك إذا أنفقت في الأصل 50 دولارًا على شراء 500 سهم، فإن استثمارك البالغ 50 دولارًا يساوي الآن 5000 دولار. إذا كنت ترغب أو تفكر في تداول الاسهم بهذه الطريقة من خلال مبالغ مالية صغيرة بهدف تحقيق ثروة ضخمة في وقت قياسي فمن الواضح أن تفكر في أن هذه الطريقة تمكنك من أن "تخسر كل شيء أو تحقق الكثير من المال"، حيث تكون في هذه الحالة تقوم بالمضاربة في تداول الأسهم الأمريكية. إذا المضاربة في تداول الاسهم الامريكية هي المخاطرة بالمال من أجل تحقيق عائد مادي ضخم في وقت قياسي من خلال طفرات غير تقليدية للشركات او الاسهم الصغيرة، بدلا من تنمية المال من خلال الاستثمار طويل الأجل خلال عدة سنوات بالطريقة التقليدية لارتفاع السهم في السوق الأمريكي.

طريقة التداول في السوق الأمريكي

يقع المقر الرئيسي لمعظم الشركات العالمية الضخمة في الولايات المتحدة والتي توفر لك وسيلة استثمارية أكثر تنوعًا، حيث لقد تفوق أداء سوق تداول الأسهم الأمريكية على نظيره من أسواق تداول الأسهم المحلية من مختلف البلاد العربية خلال العقد الماضي من حيث قيمة الصرف قيمة الصرف للدولار الأمريكي لمتحدة في قلب الابتكار العالمي، يمكنك الاستثمار في شركة واعدة خلال مراحلها الأولية. السؤال الرئيسي هو كيف اتداول في السوق الأمريكي من بلدي؟ هناك طريقتان لكي اتداول في السوق الأمريكي من بلدي وهما كما يلي:

  • التداول المباشر في السوق الأمريكي "الاسهم الامريكية"
  • التداول غير المباشر في السوق الامريكي عن طريق الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة

كيفية شراء أسهم في البورصة الأمريكية

بالنسبة للكثير من المتداولين والمستثمرين في البورصة الامريكية يعتبر شراء الاسهم الامريكية فرصة كبيرة تسمح لهم بتنويع مخاطرهم واستثماراتهم، حيث يعتبر معظم المستشارين الماليين أن الاستثمار في اسواق الاسهم الاجنبية المختلفة مثل سوق الاسهم الامريكية او سوق الأسهم الأوروبية إضافة مفيدة ومميزة على محفظة الاستثمار حيث يوصي المستشارين وخبراء تداول الاسهم الامريكية بتخصيص نسبة خمسة إلى عشرة بالمئة للمخاطرة بهم في تداول الأسهم الاجنبية بالنسبة للمتداولين الذين يرغبون في استثمارات متدنية المخاطرة، بالإضافة إلى أنه يمكن تخصيص ما يصل إلى خمسة وعشرين في المئة للمخاطرة بهم في شراء الأسهم الاجنبية بالنسبة للمتداولين الذين يمتلكون شهية عالية للمخاطرة.

بالإضافة إلى ذلك ايضًا يعتبر الاستثمار في شراء أسهم في البورصة الامريكية طريقة جيدة لتنمية الثروة وتحقيق أهداف مادية كبيرة، هذا فيما يخص الاستثمار على المدى الطويل، حيث تسمح لك فترات التقلب الكبيرة بشراء الأسهم من مستويات متدنية للغاية والبيع في الاسعار المرتفعة.

ما هي الطريقة المناسبة لشراء الاسهم الامريكية؟

لكي أستطيع شراء أسهم في البورصة الامريكية يجب أن أقوم بذلك من خلال إحدى وسيلتين، هي الاستثمار المباشر، أو الاستثمار من خلال شركات تداول الاسهم الامريكية، وفي كلا الحالتين يجب أولا أن يكون لدي حساب بنكي، حتى تستطيع استعماله في شراء الأسهم. حيث تستطيع ان تقوم بدراسة أحد أسهم البورصة الامريكية وشراء الأسهم بشكل مباشر من خلال شركة السهم، لكن في هذه الحالات قد تدفع بعض التكاليف والرسوم والعمولات التي تفرضها شراء الأسهم مباشرة من الشركات.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع شراء وبيع الاسهم الامريكية عن طريق شركات تداول الاسهم الامريكية او وسطاء تداول الاسهم، حيث يسمح لك وسطاء الأسهم الامريكية بالوصول إلى كافة الأسهم المتداولة في البورصة الامريكية وشراء وامتلاك الاسهم في البورصة الامريكية في مقابل رسوم تداول منخفضة للغاية، وتعتبر هذه هي الطريقة الأفضل لشراء اسهم في السوق الأمريكي، حيث تستطيع شراء وامتلاك أسهم في البورصة الامريكية من خلال الهاتف الجوال فقط، كما يسمح لك التداول مع وسطاء الأسهم الأمريكية المرخصون التداول في بيئة آمنة وخالية من المخاطر.

طريقة التداول في الاسهم الامريكية بشكل مباشر

يمكنك التداول والاستثمار في تداول الأسهم الأمريكية مباشرة عن طريق فتح حساب تداول خارجي مع أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية المحلية أو الاجنبية، حيث يمكنك التداول من خلال وسيط تداول الاسهم الامريكية المضاربة على الاسهم او امتلاك الأسهم في السوق الأمريكي، وذلك يتم من خلال احدى الخيارين:

1. فتح حساب تداول خارجي مع أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية المحلية: العديد من شركات تداول الاسهم الامريكية المحليين لديهم علاقات مع سماسرة البورصة في الولايات المتحدة. إنهم يعملون كوسطاء ويقومون بتنفيذ تداولاتك في السوق الامريكي. عندما تقوم بفتح حساب تداول خارجي مع أي وسيط للأسهم الامريكية محلي ومن هذا القبيل. قد تضطر إلى إرسال مجموعة من المستندات واثباتات الشخصية لفتح هذا الحساب.

ايضًا، من المهم أن تتذكر أنه قد يكون لبعض شركات تداول الاسهم الامريكية المحلية بعض القيود. استنادًا إلى قوانين بلد وسيط تداول الاسهم الامريكية المحلي، حيث قد يكون لدي شركة تداول الاسهم الامريكية بعض القيود على بعض أدوات الاستثمار أو عدد الصفقات التي يمكنك إجراؤها، وما إلى ذلك. يمكن أن تكون تكلفة الاستثمار مرتفعة نظرًا لرسوم وسيط تداول الاسهم وتحويل العملات. ومن ثم إعادة تحويلها من جديد إلى العملة المحلية وما إلى ذلك، ولذلك من الضروري أن تتأكد من أنك تعرف جميع تكاليف التداول في الاسهم الامريكية قبل فتح الحساب.

2. فتح حساب تداول خارجي مع أفضل بروكر للأسهم الامريكية أجنبي: يمكنك أيضًا فتح حساب تداول خارجي مباشرةً مع أفضل بروكر للأسهم الامريكية أجنبي. بعض أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية هذه هي Charles Schwab وAmeritrade وInteractive Brokers، ولكن يجب عليك فهم تكاليف ورسوم فتح حساب التداول وما هي المتطلبات اللازمة لذلك، وكيفية اختيار أفضل بروكر للأسهم الامريكية وما إلى ذلك.

راجع قائمتنا الخاصة: أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية.

طريقة التداول في الأسهم الأمريكية غير المباشرة

مثل الاستثمارات المحلية، يمكنك اتخاذ موقف غير مباشر في الأسهم الأمريكية دون الاستثمار فيها بشكل مباشر. فيما يلي خياران يجب مراعاتها:

1. صناديق الاستثمار

هذه هي أسهل طريقة للاستثمار في الأسهم الامريكية المدرجة في السوق الامريكي. حيث إنك لست بحاجة إلى فتح حساب تداول خارجي أو الاحتفاظ بحد أدنى للإيداع كما هو الحال مع بعض سماسرة البورصة الذين يقدمون استثمارات دولية مباشرة. هناك العديد من الصناديق المشتركة التي تستثمر في الأسهم الأمريكية أو الصناديق المشتركة. يمكنك الاستثمار في هذه الصناديق إذا كنت تريد أن توفر على نفسك عناء اختيار الأسهم المناسبة للاستثمار. تأكد من أنك تولي اهتمامًا وثيقًا لنسبة المصروفات الخاصة بنظام الصناديق المشتركة قبل الشراء.

2. صناديق الاستثمار المتداولةETFs

يمكنك أيضًا التداول في السوق الامريكي من خلال الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة. هناك طرق مباشرة وغير مباشرة متاحة لصناديق الاستثمار المتداولة. يمكنك شراء صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة مباشرة عبر أفضل شركات تداول الاسهم المحلية أو الاجنبية أو شراء ETF للمؤشرات الدولية.

3. الاستثمار عبر تطبيقات الهاتف الجوال

منذ تطور تطبيقات الهواتف الجوالة لأنواع مختلفة من الخدمات، تم إطلاق العديد من التطبيقات من قبل الشركات الناشئة لمساعدة المستثمرين على الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية.

الاستثمار عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول

أشياء يجب تذكرها قبل التداول في الأسهم< الأمريكية

  • افتح حساب تداول خارجي إذا كان لديك الوقت والخبرة لتحليل السوق والاقتصاد الأمريكي واتخاذ قرارات مستنيرة.
  • الاستثمار الدولي يجذب المزيد من الرسوم مقارنة بالاستثمارات المحلية. ابحث عن رسوم الحساب، ووسطاء التداول، ورسوم تحويل العملات، وما إلى ذلك، وبالتالي تأكد من أنك تفهم جميع تكاليف ورسوم التداول جيدًا.
  • الاستثمار أكثر فعالية من حيث التكلفة من التداول في سوق الولايات المتحدة. وذلك لأن الرسوم المرتفعة يمكن أن تتآكل في الأرباح الهامشية التي يحققها التجار عادة. يتيح لك الاستثمار طويل الأجل كسب عوائد معقولة بعد الرسوم أيضًا.
  • ضع في اعتبارك الضرائب السارية وفقًا لقوانين الضرائب الأمريكية.
  • ابدأ صغيرًا وزد استثماراتك كلما اكتسبت فهمًا للأسواق الأمريكية.

صورة توضيحيه لسوق التداول عن بعد

كيفية التداول في الاسهم الامريكية خطوة بخطوة

من المهم أن تثقف نفسك قبل أن تفكر في أي نوع من الاستثمار او المضاربة في الاسهم الامريكية، حيث سيمنحك دليل المبتدئين هذا لتداول الأسهم في السوق الامريكي عبر الإنترنت نقطة انطلاق وسيرشدك خلال الأساسيات حتى تشعر بالثقة في تقييم خياراتك، واختيار أفضل بروكر للأسهم الأمريكية، وتنفيذ أوامر التداول بشكل صحيح.

اختر افضل وسيط لتداول الاسهم الامريكية عبر الإنترنت

إذا لم تكن قد فتحت بالفعل حساب تداول مع وسيط لتداول الاسهم الامريكية عبر الانترنت، فافعل ذلك الآن. خذ وقتك في البحث حتى تشعر بالثقة في أنك تختار أفضل وسيط لتداول الاسهم الامريكية على الإنترنت يناسب وضعك. أثناء البحث، ضع في اعتبارك عوامل مثل ما إذا كانت هناك رسوم عمولة تداول (تقدم العديد من شركات السمسرة تداولًا مجانيًا)، ومدى سهولة استخدام التطبيق أو موقع الويب، وأي بحث أو أدوات تعليمية متاحة للعملاء، بالإضافة الي سهولة منصة التداول وسمعة وسيط تداول الاسهم، وما إلى ذلك.

يعود اختيار أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية في النهاية إلى التفضيلات الشخصية، ولدى المتداولين الكثير من الخيارات. قام العمالقة الراسخون مثل Fidelity وCharles Schwab بتوجيه عقود من الخبرة في كل من أدوات التداول عبر الإنترنت والتطبيقات. هناك أيضًا شركات تداول جديدة متخصصون في تحسين تجربة المستخدم لتطبيقاتهم، مثل Robinhood وWeBull وSoFi.

تعلم تداول الاسهم الامريكية

بمجرد أن يكون لديك وسيط لتداول الاسهم الامريكية، يمكنك شراء الأسهم، ولكن ما هي الأسهم التي يجب عليك شرائها؟ إذا كنت جديدًا في عالم التداول، فقد لا يكون أفضل مكان للبدء هو تداول الأسهم، ولكن باستخدام الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). تتيح صناديق الاستثمار المتداولة للمستثمرين شراء مجموعة من الأسهم في وقت واحد، مما قد يساعدك إذا لم تكن واثقًا من اختيار شركة على أخرى. تعد صناديق الاستثمار المتداولة التي تم إنشاؤها لتكرار المؤشرات الرئيسية مثل Dow وNasdaq وS&P 500 أماكن جيدة للبدء في منح محفظتك تعرضًا واسعًا لسوق الأسهم الأمريكية. يقوم العديد من المتداولين أيضًا بتنويع ممتلكاتهم بأصول أخرى غير الأسهم، مثل السندات، كطريقة للتحوط من مخاطرهم أثناء تراجعات سوق الأسهم وطريقة التداول في السوق الأمريكي.

ملاحظة: إذا قررت الاستثمار في أسهم فردية، فتأكد من استخدام بعض نسب التحليل المالي لمقارنة أداء الشركة بمنافسيها. يعد الاختيار الناجح للأسهم الفردية أمرًا صعبًا، ولكن التحليل المقارن الشامل يمكن أن يساعد في ضمان إضافة أفضل الأسهم إلى محفظتك.

حدد نوع التجارة المناسب لك

عندما تريد شراء (أو بيع) سهم أو ETF أو أي أصل آخر متداول، فلديك خيارات لنوع أمر التداول الذي تريد وضعه. النوعان الأساسيان هما أوامر السوق والأوامر المحددة. يتم تنفيذ أوامر السوق فورًا بأفضل سعر متاح في تلك اللحظة. لن يتم بالضرورة تنفيذ أوامر السوق المعلقة على نفس السعر المحدد، ولكنها تمنحك تحكمًا أكبر في السعر الذي تدفعه (أو تتلقاه عند البيع). بمجرد امتلاكك لسهم، قد تفكر في وضع أمر بيع بإيقاف الخسارة المتحرك، والذي يسمح لك بمواصلة ركوب الزخم الإيجابي والبيع تلقائيًا عندما تبدأ الصفقة في الانقلاب عليك.

ملاحظة: لا يوجد نوع طلب بالضرورة أفضل من نوع آخر. كل منهم له مزاياه الخاصة، ومن خلال تعلم كيفية استخدام الأوامر المناسبة، فإنك تضمن أنك تستخدم الأداة المناسبة للسيناريو الخاص بك.

اقرأ المزيد حول: أوامر البيع والشراء في الأسهم.

عمولة التداول في السوق الأمريكي

تعد عمولة التداول في السوق الأمريكي أو النفقات من أكبر أعداء تداول الأسهم الناجح. إنها تمثل الأموال التي تدفعها فقط لامتلاك أو تداول الاسهم. حيث إن أحد أنواع المصاريف هو رسوم العمولة، والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء البحث عن أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية. إذا كنت تشتري أسهمًا فردية من خلال وسيط لا يتقاضى عمولة، فقد لا تتحمل أي نفقات. ومع ذلك، عندما تبدأ في تداول صناديق المؤشرات المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة وأنواع أخرى من الاستثمارات، فأنت بحاجة إلى فهم حدود عمولة التداول في السوق الأمريكي. حيث يقوم بإدارة هذه الصناديق شخص يدفع له نسبة مئوية من أصول الصندوق كل عام. لذلك، إذا كان لدى ETF نسبة نفقات 0.1٪، فهذا يعني أنك ستدفع 0.10 دولارًا سنويًا كنفقات لكل 100 دولار تستثمرها في ETF.

بصرف النظر عن النفقات أو عمولة التداول في السوق الامريكي، قد تحتاج أيضًا إلى التفكير في قدرتك على تحمل المخاطر. تتضمن طريقة تقييم المخاطر الشائعة التفكير في سيناريو افتراضي تفقد فيه استثماراتك فجأة 50٪ من قيمتها. هل ستشتري المزيد بعد الانهيار، أو لا تفعل شيئًا، أو تبيع؟ إذا كنت ستشتري المزيد، فلديك تحمّل شديد للمخاطر، ويمكنك تحمل المزيد من المخاطر. إذا كنت تبيع، فلديك تحمّل متحفظ للمخاطر، ويجب عليك البحث عن استثمارات آمنة نسبيًا.

اقرأ المزيد حول: إدارة المخاطرة في التداول.

إن فهم كيفية رد فعلك عاطفيًا على الخسائر شيء، وفهم مقدار ما يمكن أن تخسره دون التضحية بالاستقرار المالي شيء آخر. قد يكون لديك تحمُّل شديد للمخاطر، ولكن إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ يمكنك الاعتماد عليه في حالة فقدان الوظيفة المفاجئ، فلا يجب عليك استخدام أموالك المحدودة للاستثمار في الأسهم الخطرة.

كيف تؤثر دفع الضرائب علي تداول الاسهم الامريكية

جنبًا إلى جنب مع النفقات او عمولة التداول في السوق الأمريكي، من المهم فهم القواعد الضريبية لكل مركز من مراكزك، خاصةً إذا كنت ستقوم بتداول الأسهم بنشاط. تُعرف الضرائب التي تدفعها على أرباح الأسهم بضرائب أرباح رأس المال. بشكل عام، تدفع المزيد من ضرائب الأرباح الرأسمالية عندما تحتفظ بسهم لأقل من عام، وتدفع أقل عندما تحتفظ بسهم لأكثر من عام. تم تصميم هذا الهيكل الضريبي لتشجيع الاستثمار طويل الأجل.

وفي حين أن بيع الأسهم للربح سيزيد فاتورتك الضريبية، قد يكون بيع الأسهم بخسارة يقلل من فاتورتك الضريبية. لمنع الناس من الاستفادة من هذه المزايا الضريبية، هناك بعض الأشياء التي تؤخر هذه القاعدة من الآثار الضريبية لأية أرباح أو خسائر إذا قمت بإعادة الدخول إلى نفس المركز في غضون 30 يومًا، بمعنى آخر، إذا قمت ببيع سهم على خسائر، ثم اشتريت نفس السهم بعد أسبوع، لن تمنحك خسارتك مزايا ضريبية بعد الآن، بل يتم ترحيلها إلى مركزك الجديد. حيث سيتم احتساب الخسارة بمجرد بيع السهم مرة أخرى.

اختار افضل الاسهم الامريكية للمضاربة

كيف تقوم باختيار أفضل الاسهم الامريكية للمضاربة ومعرفة طريقة التداول في السوق الامريكي عندما تكون مستعدًا لبدء تداولك الأول، قم بتمويل حساب التداول لدى وسيط الاسهم الامريكية الخاص بك عن طريق تحويل الأموال إليه من حساب مصرفي. بمجرد تسوية أموالك (تمنحك بعض شركات التداول في الاسهم الامريكية الأموال فورًا أثناء معالجة التحويل)، فأنت تحتاج ببساطة إلى تحديد السهم الذي تريد تداوله واختيار نوع الطلب وتقديم الطلب. بعد تقديم الطلب، شاهده للتأكد من تنفيذه بالفعل. إذا كنت تستخدم أوامر السوق المباشرة، فيجب تنفيذها على الفور. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم أوامر معلقة عند سعر محدد، فقد لا يتم تنفيذ طلبك على الفور. إذا نفد صبرك، يمكنك محاولة نقل السعر المحدد إلى سعر أقرب إلى سعر الطلب (إذا كنت تشتري) أو سعر العرض (إذا كنت تبيع).

تعرف على استراتيجيات تداول الأسهم المتقدمة

يجب على المبتدئين التمسك بصفقات الشراء والبيع البسيطة حتى يتعلموا التداول. ومع ذلك، بمجرد أن يتقن شخص ما المفاهيم الأساسية للتداول، هناك العديد من الاستراتيجيات المتقدمة التي يمكن إضافتها إلى أدوات المتداول. على سبيل المثال، تعرض المتداولين لتقلبات أكبر، مما يسمح لهم بتجربة مكاسب أسرع، بالإضافة ايضًا إلى خسائر أسرع.

صورة توضيحيه لاشخاص يتداولون

هناك إستراتيجية متقدمة أخرى وهي اقتراض الأموال من شركة تداول الأسهم الخاصة بك لتداول الأسهم ومعرفة طريقة التداول في السوق الامريكي. يُعرف هذا باسم التداول بواسطة الرافعة المالية. هذا النهج في تداول الأسهم محفوف بالمخاطر للغاية، لذا من الافضل لك ان تبتعد عن الأمر حتى تشعر بالثقة في قدراتك على التداول خاصة إذا كنت مبتدئ في تداول الأسهم، حيث تسمح الرافعة المالية للمتداول بتنمية محفظته بشكل كبير، ولكنه يمكن أيضًا أن يوقعه بسرعة في الديون والخسائر التي قد تتجاوز توقعات المتداول.

المتداولين بواسطة الرافعة المالية لديهم أيضا القدرة على بيع الأسهم. المتداول الذي يبيع الأسهم يبيع السهم أولاً ثم يشتريه لاحقًا. عندما ينخفض ​​السهم على المكشوف، يجني البائع على المكشوف المال، لأنه يمكنه إعادة شراء السهم بسعر أرخص مما باعه من قبل. إذا ارتفع سعر السهم، يكون البائع على المكشوف في مشكلة، لأنه لا يزال يتعين عليهم شراء السهم لإغلاق مركزهم.

مُلخص

من خلال السماح لنفسك بالتفكير في الاستثمار في الأسواق الخارجية، يمكنك تقديم عنصر إضافي للتنويع في محفظتك. مع وجود المعلومات في متناول أيدينا، أصبح البحث عن الأسهم وتحليلها أسهل من ذي قبل. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن الاستثمار في الأسهم الدولية له مزايا وعيوب معينة. ومن ثم، تأكد من مراعاة جميع الجوانب والاستثمار وفقًا لأهدافك المالية وتحمل المخاطر.

ومن جهة أخري، من الضروري التأكد من سمعة ومدى مصداقية وسيط تداول الاسهم الامريكية الخاص بك، مع مراعاة أن يكون لدى وسيط الاسهم الامريكية منصة تداول سهلة الاستخدام وعمولات منخفضة، بالإضافة إلى التعليم الجيد والتدريب على كيفية التداول في السوق الامريكي، بالإضافة الى تحديد إلى أي نوع من المستثمرين تنمي، هل انت مضارب سريع الاجل او مستثمر طويل الاجل.

الاسئلة الشائعة

هل يمكنني تداول الاسهم الامريكية من خارج امريكا؟

نعم يمكنك تداول الاسهم الامريكية إذا كنت تقيم خارج الولايات المتحدة من خلال الوسطاء الدوليين

هل يمكنني فتح حساب تجريبي لتداول الاسهم الامريكية؟

نعم، يمكنك فتح حساب تجريبي خالي من المخاطر لتداول الاسهم الامريكية واختبار استراتيجيات التداول المختلفة

ماذا يجب على المتداول ان يتقن ليضارب في الأسهم الامريكية؟

بمجرد أن يتقن شخص ما المفاهيم الأساسية للتداول، هناك العديد من الاستراتيجيات المتقدمة التي يمكن إضافتها إلى أدوات المتداول.

ما هي أسهل طريقة للتداول بالأسهم الامريكية؟

صناديق الاستثمار هي أسهل طريقة للاستثمار في الأسهم الامريكية المدرجة في السوق الامريكي. حيث إنك لست بحاجة إلى فتح حساب تداول خارجي أو الاحتفاظ بحد أدنى للإيداع كما هو الحال مع بعض سماسرة البورصة الذين يقدمون استثمارات دولية مباشرة.

محمد شلبي
خبير في أسواق المال العالمية "سوق الفوركس وسوق تداول الأسهم" منذ عام 2008 محترف في إدارة وبناء استراتيجيات التداول، عمل سابقًا في الفترة بين عام 2010 الى 2015 في العديد من الموقع وشركات التداول الكبرى في صناعة التداول.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.