أفضل تطبيقات تداول الاسهم والعملات للعام 2022-2021

محمد شلبي

ما هو أفضل تطبيق تداول للجوال؟ ربما تسأل نفسك هذا السؤال كثيرًا من وقت إلى أخر، ولكن هل انت فعلا تبحث عن أفضل تطبيق تداول؟ اذا كنت انت احد المضاربين في سوق تداول العملات أو في سوق تداول الاسهم فمن المرجح أنك تبحث عن أفضل تطبيق تداول عبر الجوال، حيث يقوم الكثير من متداولي سوق الفوركس أو سوق الأسهم بالبحث عن افضل تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول للتداول ومتابعة أداء سوق المال عبر الهاتف بدون الحاجة الي جهاز كمبيوتر مكتبي، من خلال هذا التقرير لو نناقش تطبيقات التداول، وما هو افضل تطبيق تداول للجوال، وما هي أهم خصائص ومزايا التداول عبر الجوال، وما افضل شركات الفوركس التي توفر تطبيق تداول للجوال، كيفك يمكنك المقارنة بين تطبيقات التداول المختلفة وما هي أهم افضل منصات التداول للجوال، وما إلى ذلك، كل هذا واكثر سوف نقوم بمناقشته معكم من خلال هذه المقالة.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

أفضل تطبيق تداول للجوال

مع نهاية القرن العشرين وبداية بزوغ القرن الواحد والعشرين بدي ان هناك ظاهرة عالمية الجميع يراقب هذه الظاهرة بشغف وامال وطموحات ومنهم ايضًا من كان يظهر إلى هذه الظاهرة بسخرية واستهزاء وتعجرف، وهذه الظاهرة هي الإنترنت، منذ بداية وجود الإنترنت وانتشاره في اوائل العقد الأول من القرن الواحد والعشرين، وتم استخدامه في التواصل بين الشركات والقطاعات المختلفة، بالإضافة ايضًا إلى تواصل المواطنين فيما بينهم بتكاليف اقل وجوده اعلى بكثير مما سبق، ومنا هنا بدأ عصر جديد مع بداية القرن الجديد وهو انتشار المعرفة المعلوماتية أصبح العالم كقرية صغيرة بفضل العولمة وسهولة التواصل فيما بيننا البعض.

مع ذلك وبفضل تكنولوجيا الإنترنت الجديدة أصبح يمكن للجميع المشاركة والتداول في سوق تداول العملات او اسواق الاسهم العالمية من خلال هذه التكنولوجيا، فبدأ ظاهرة التداول في سوق العملات عبر منصات التداول المرتبطة بالإنترنت، والتي لم تكن لتكون موجودة ولم نكن لنكون جزء من هذا السوق إلا بتوفر خدمة الانترنت لدى كل واحد منا، أصبح التواصل المعلوماتي والانترنت ليس مجرد ترفيه بل هو صناعة ضخمة تتوسع وتنتشر واصبح اليوم من المستحيل الاستغناء عن هذه الخدمة، حيث ان جميع الاعمال تقريبًا مرتبطة بهذه الخدمة الحديثة نوعًا ما.

ما أود أن أقوله وباختصار شديد، عندما تتوفر تكنولوجيا جديدة متطورة فأول من يستفيد من هذه التكنولوجيا هي قطاعات البنوك ورأس المال والقطاع الطبي، وعندما تتوفر تكنولوجيا جديدة بعد مئة عام من اليوم فإن أول المستفيدين من هذه التكنولوجيا هي قطاعات البنوك بما في ذلك شركات الفوركس وشركات تداول الاسهم والقطاع الطبي ايضًا. ظلت منصات التداول المكتبية هي الأكثر انتشارًا وتوسعًا الي بداية العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين مع بداية الظاهرة الجديدة وهي الايفون، حيث يمكنك من خلال هذا الهاتف الصغير فعل ما لم يكن موجود مسبقًا، أصبح بإمكان هذا الهاتف الصغير التعامل مثل جهاز الحاسوب المكتبي وأصبح هناك متجر يمكنك من خلاله تحميل تطبيقات الهاتف التي تمكنك من فعل أي شيء كان باستطاعتك فعله من خلال الحاسوب المكتبي. هنا بدأ عصر جديد من التداول من خلال تطبيقات التداول عبر الهاتف، حيث مر المتداول بثلاثة مراحل حتى الآن:

  •  المرحلة الأولى هي تنفيذ أوامر التداول عبر الاتصال الهاتفي بشركة الوساطة.
  •  المرحلة الثانية هي تنفيذ أوامر التداول عبر جهاز الحاسوب المكتبي من خلال منصة التداول.
  • المرحلة الثالثة هي تنفيذ أوامر التداول من خلال الهاتف الجوال.

صورة توضيحيه للتداول عبر الهاتف المحمول

انواع تطبيقات تداول الجوال

يوجد الكثير من تطبيقات التداول عبر الجوال، حيث هناك تطبيق منصة تداول للجوال، هناك تطبيق آخر يوفر لك توصيات فوركس مباشرة لسوق تداول العملات، هناك تطبيق آخر يوفر لك دورات تعليمية في سوق الفوركس، وهناك تطبيق تداول آخر يوفر لك التحليل الفني، هناك ايضًا تطبيق تداول مجاني وهناك تطبيق تداول مدفوع، ونحن من خلال هذا الطرح الذي نقوم به سوف نتحدث عن افضل تطبيق تداول عبر الجوال كمنصة تداول وليس كتطبيق توصيات أو يقدم التحاليل الفنية، بل سنقوم بالتحدث عن تطبيق التداول الذي نقوم بتنفيذ اوامر التداول او الغاء اوامر التداول من خلاله في حسابك الحقيقي.

مزايا تطبيق تداول الجوال

لماذا نتاجر عبر تطبيق تداول للجوال؟

لماذا نقوم بالبحث عن أفضل تطبيق تداول للجوال، ما هي الفوائد المترتبة على ذلك؟ كما ذكرنا في الفقرة السابقة وهو أن كل التكنولوجيات الجديدة سوف تكون في صالح القطاعات المالية، حيث التواصل الاسرع وتنفيذ الأوامر واتخاذ القرارات أسرع وأدق، وهذا هو مفتاح القضية الخاصة بنا، حيث ان التداول من خلال تطبيق الجوال يوفر على المتداول الكثير من الوقت والمجهود الذي قد يبذله في أعمال اخري مختلفة. أصبح كل ما عليه فعله هو فتح هاتفك المحمول ومشاهدة اخر تطورات سوق المال أو الصفقات التي تقوم بالتداول عليها، بالإضافة الي امكانية تنفيذ وإلغاء أوامر التداول عبر الهاتف نفسه، بدون الحاجة الي ان يذهب جهازك المكتبي معك في كل مكان تذهب اليه من اجل تنفيذ وإلغاء عمليات التداول، حيث أصبح اليوم يمكنك ذلك عبر الهاتف فقط.

فوائد تطبيقات التداول للجوال

أصبح اليوم انتشار تطبيقات التداول شائع للغاية، حيث ان هناك الكثير من المضاربين لا يعتمدون على تطبيق التداول في تنفيذ اوامر التداول ومتابعة اداء سوق تداول العملات او تداول الاسهم فقط، بل هناك من يقوم بتحليل ودراسة زوج العملات او السهم الذي يرغب في التداول به من خلال تطبيق التداول، حيث أصبح اليوم توفر منصات التداول عبر الهاتف كل ما تحتاج إليه لدراسة السوق بدون الحاجة إلى أجهزة سطح المكتب. تستطيع من خلال تطبيق التداول عبر الهاتف تنفيذ الكثير من المهام الضرورية بفضل التكنولوجيا الحديثة، مثل:

  •  متابعة أداء صفقات التداول الخاصة بك.
  • التحليل الفني لسوق تداول العملات والأسهم.
  • تنفيذ أوامر جديدة في السوق او اغلاق المراكز القديمة من اي مكان.
  • التداول سكالبينج بسرعة كبيرة.
  • التواصل مع حسابات التداول بسرعة شديدة من اي مكان واي وقت.