ما هي أفضل اوقات التداول؟

آدم ليمون

يمكنك الاستفادة من هذا المقال من خلال تعديل حجم التداول وفقاً للوقت، وبالتالي تقوم بالمخاطرة أكثر بناءاً على اليوم خلال الأسبوع أو الساعات خلال اليوم، إلخ، والذي كان مربحاً من الناحية التاريخية. يمكن أن يزيد هذا من الأفضلية التداولية ويقود إلى أرباح أعلى. يمكنك التداول بفوركس والعقود مقابل الفروقات مع  أي من وسطاء فوركس والعقود مقابل الفروقات الأعلى تصنيفاً من قبل DailyForex.

تحديد الوقت الصحيح يعد جزءاً مهماً من ربحية تداول فوركس.

في هذا المقال، سوف أبين من خلال البيانات ما هي الأوقات التي كانت أكثر ربحية للتداول بحسب ما إن كنت:

أفضل اوقات التداول على طول الشهر:

يعتقد العديد من المتداولين بأن أسواق فوركس تميل للتصرف بشكل مختلف عند بداية ونهاية الشهر. المنطق وراء هذا الأمر هو أن المؤسسات الاستثمارية الكبيرة عادة ما تقرر تغيير استثماراتها عند هذه الأوقات. إن كان هذا الاعتقاد صحيحاً، من المفترض أن نتوقع رؤية أدلة على أن انعكاسات الاتجاه والتقلبات المرتفعة نسبياً كانت على الأرجح أكثر تقع عند نهايات وبدايات الأشهر.

يمكننا اختبار هذا الأمر من خلال تفحص الجدول التالي والذي يقارن معدل التقلبات اليومية خلال أول يوم من الشهر الجديد وبتاريخ 15 من كل شهر بالنسبة لأزواج العملات الرئيسية:

معدل التقلبات بحسب اليوم

يظهر الدليل التاريخي أن التقلبات في أزواج العملات الرئيسية كانت تميل إلى ألا تكون أعلى عند بداية الشهر مما انت عليه عند أوقات أخرى من الشهر.

ماذا بشأن انعكاسات الاتجاه؟ هل هناك دليل على أن الاتجاهات كان من المرجح أن تنعكس عند الانتقال بين الأشهر؟ يمكننا اختبار هذا من خلال معرفة ما إن كانت اختراقات الـ50 يوم من المرجح أن تكون ناجحة عندما تحدث عند بداية الشهر الجديد، مقارنة بنجاحها خلال جميع الأيام، من خلال قيام معدل الحركة السعرية لليوم التالي:

أداء معدل الاختراق بحسب اليوم

بشكل عام، يبدو أن اختراقات الاتجاه عند بداية الشهر لها احتمالية أعلى للفشل من الاختراقات التي تجري عند أوقات أخرى.

يجب على متداولي الاتجاه الانتباه أن بالنسبة لهم، فإن بداية أو نهاية الشهر لم تكن أفضل اوقات التداول من الناحية التاريخية للدخول في تداولات جديدة، حيث إن السعر لديه ميول مرتفعة بشكل غر عادي لعكس اتجاهه.

يجب على متداولي النطاق الانتباه أن بالنسبة لهم، فإن بداية ونهاية الشهر كانت أوقات جيدة للدول في تداولات جديدة، لنفس السبب.

ساعات تداول الفوركس- حسب الأيام:

يمكن أن يكون يوم الأسبوع عامل مهم في تداول فوركس، ولكن أهميته سوف تختلف بحسب ما إن كنت متداول يومي أو متداول تأرجح/تموضع طويل الأجل.

افضل اوقات التداول

لا يترك المتداولين اليوميين تداولاتهم مفتوحة خلال نهاية الأسبوع عندما تكون الأسواق مغلقة، وبالتالي لا يجب عليهم القلق بشأن المخاطر المرتبطة بذلك.

يجب على متداولي المدى الطويل الانتباه إلى أن هناك مخاطر هامة مرتبطة بترك التداولات مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكن أن يتم تنفيذ أوامر توقف الخسائر إن افتتح السوق عود بداية الأسبوع التالي مع فجوة سعرية تتجاوز نقطة توقف الخسائر.  هذا يعني بأنك من الممكن أن تخسر أكثر مما كنت تخطط له في أسوء الحالات. لا يمكنك الخروج من تداولات فوركس خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أن هناك حالات نادرة لوسطاء يقدمون خدمات تداول لمتعامليهم خلال نهاية الأسبوع.

إن كنت متداول طويل الأجل تأمل بتحقيق تداول رابح يستمر لعدة أيام، فكر بأنه كلما كان وقت الدخول في التداول خلال الأسبوع أبكر، كلما تحسنت الفرص بالخروج من التداول مع ربح قبل نهاية الأسبوع التي تحتوي على مخاطر إضافية من خلال الإبقاء على التداول مفتوحاً.

يعتقد بشكل واسع أن سوق فوركس عادة ما يبدأ بهدوء، وبعد ذلك يميل لأن يزيد في التقلبات مع تقدم الأسبوع نحو نهايته. تظهر البيانات التاريخية أن هذا الأمر صحيح بشكل واسع. يظهر الجدول التالي معدل الحركة السعرية حسب اليوم من الأسبوع بالنسبة لأزواج عملات فوركس الرئيسية:

معدل التقلبات حسب اليوم من الأسبوع

يمكننا أن نرى بأن بالنسبة للأزواج الرئيسية الثلاثة، كان يوم الإثنين هو الأهدئ، في حين أن اليوم الذي كان فيه أعلى معدل حركة سعرية كان يوم الخميس.

إن كنت متداول يومي، فإن من المنطقي أن تتداول خلال أوقات التداول الأكثر تقلباً. هذا يعني بأن يوم الإثنين قد يكون يوم جيد لعدم التداول، في حين لا يجب تفويت يوم الخميس.

إن كنت متداول تأرجح أو تموضع، يكون من المنطقي بناءاً على البيانات محاولة الدخول في تداولات جديدة في وقت مبكر من الأسبوع، وبعد ذلك الإستفادة من التقلبات المرتفعة لاحقاً خلال الأسبوع قبل ربما أن تخرج من التداول قبل نهاية الأسبوع. ولكن، هناك عناصر أخر يجب التفكير بها، لإيجاد أفضل أوقات التداول، بحسب ما إن كنت تأمل بالإستفادة من تداول الاتجاه أو تداول النطاق، والتي سوف ندخل في تفاصيلها أكثر نهاية هذا القسم.

القضايا التي تم استكشافها هنا حول يوم من أيام الأسبوع في تداول الفوركس معروفة جيداً وهناك أسباب منطقية للاختلافات الموضحة هنا. غالباً ما تتأثر سوق الفوركس بالإعلانات الاقتصادية الرئيسية من قبل الحكومات والبنوك المركزية، خاصة تلك المتعلقة بالدولار الأمريكي. تميل إعلانات البيانات هذه إلى أن تتم جدولتها في نهاية أسبوع العمل، مع عدم جدولة أي شيء عادةً في أيام الإثنين.

عامل آخر هو اتفاقية الفوركس لفرض مقايضة ثلاثية عند إغلاق يوم الأربعاء في نيويورك. هذا يعني أن من الأرخص التداول بعد مرور ذلك اليوم، أي يوم الخميس أو الجمعة، وهذا يساعد على زيادة التقلبات قرب نهاية الأسبوع.

أخيراً، كن على علم أنه إذا كنت تتداول أثناء عطلة عامة في البلد الذي تتداول بعملته، أو في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن يكون التقلب في زوج عملات فوركس منخفضاً بشكل غير طبيعي.

أفضل أوقات التداول من بين أيام الأسبوع لمتداولي التأرجح/التموضع

ذكرت في وقت سابق أن هناك ميزة في دخول المتداولين على المدى الطويل في صفقات جديدة في وقت مبكر من الأسبوع قدر الإمكان. هناك عوامل إضافية يجب مراعاتها اعتماداً على ما إذا كانت استراتيجيتك هي تداول الاتجاه أو تداول النطاق.

من المعتقد على نطاق واسع أن سوق الفوركس عادة ما يبدأ الأسبوع بشكل غير حاسم، ويغير اتجاهه يومي الإثنين والثلاثاء قبل أن يبدأ الاتجاه بشكل أكثر حسماً من الأربعاء إلى الجمعة. يظهر الرسم البياني أدناه كيف تم تنفيذ الاختراقات لمدة 50 يوماً خلال اليوم التالي حسب اليوم من الأسبوع لأزواج العملات الرئيسية في الفوركس:

أداء اختراق اليومي التالي بحسب يوم الأسبوع

نرى أن هناك بعض الحقيقة في الاعتقاد بأن أفضل نقاد الدخول لمتداولي الاتجاه على المدى الطويل تميل إلى الحدوث يومي الأربعاء والخميس.

من المحتمل أن يكون المتداولين على المدى الطويل الذين يتطلعون إلى استراتيجيات تداول نطاق، التداول بشكل أكثر نجاحاً عند دخولهم للتداول في نهاية يوم الجمعة ويوم الإثنين.

أفضل اوقات التداول خلال ساعات اليوم:

سواء كنت متداولاً يومياً أو متداولاً بمراكز طويلة الأجل، سيكون من المفيد لك معرفة ما إذا كان هناك تاريخياً أي أفضلية إضافية في دخول بالصفقات في وقت خاص من اليوم. سيكون هذا أكثر فائدة للمتداولين اليوميين، الذين يحتاجون إلى التداول بشكل مكثف وبالتالي يجب عليهم استخدام وقتهم بشكل فعال للغاية.

من الواضح أن قيمة العملة عادةً ما تتذبذب خلال ساعات العمل في بلدها، بسبب التجارة الدولية. من خلال هذا المنطق، إذا كنت تعيش في آسيا وترغب بالتداول خلال النهار، على سبيل المثال، سترى حركة السعر أكثر في تداول العملات الآسيوية مثل زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني.

هذا معقد قليلاً بسبب حقيقة أن سوق الفوركس العالمي تهيمن عليه التداولات التي تتم في لندن ونيويورك، حيث تكون أحجام تداول العملات أعلى منها أي مكان آخر. لذلك، فإن معظم حركة أسعار الفوركس التي من المحتمل أن تراها بشكل عام هي خلال ساعات العمل في لندن ونيويورك، حيث يكون وقت الذروة هو الساعات القليلة التي يفتح فيها كلا المركزين في وقت واحد.

أفضل طريقة لإثبات ذلك هي مقارنة متوسط ​​حركة السعر من قبل أزواج العملات الرئيسية في فوركس على مدى فترات الأربع-ساعات الثمانية التي تشكل اليوم، بتوقيت لندن:

معدل التقلب بحسب الوقت من اليوم

كان أكبر متوسط ​​لحركة السعر في جميع أزواج العملات فوركس الرئيسية من الظهر حتى الرابعة مساءً بتوقيت لندن، والذي يتضمن تداخل جلستي لندن/نيويورك. كانت الفترة من الساعة 8 صباحاً حتى الظهر هي الثانية الأكثر نشاطاً، حيث تمثل الساعات القليلة الأولى من يوم العمل في لندن. أظهرت الساعات في نهاية اليوم حول إغلاق نيويورك، قبل افتتاح طوكيو، أدنى متوسط ​​لحركة السعر.

إذا كنت متداولاً يومياً ترغب بالاستفادة من التداول في أكثر أوقات التداول تقلباً خلال اليوم، فمن المرجح أن يكون من الأفضل التركيز على الساعات النشطة. قد يكون هذا صعباً إذا كنت تعيش في منطقة زمنية بعيدة عن UTC ولا تريد الاستيقاظ في منتصف الليل. في هذه الحالة، قد يكون من الحكمة أن تفكر في أن تصبح متداول تأرجح أو تموضع، أو أن تتداول بالعملات التي تعمل ساعات العمل في بلدانها خلال الوقت المتاح لديك للتداول. على سبيل المثال، إذا كنت تعيش في أستراليا، فقد تجد أن من الأنسب محاولة التركيز على تداول أزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني والدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي/الدولار النيوزيلندي.

قضية أخيرة يجب أخذها في الاعتبار حول الوقت من اليوم: فروق الأسعار، التي تمثل تكلفة التداول، تميل إلى أن تكون أضيق عندما يكون السوق أكثر نشاطاً. بالنسبة لأزواج العملات الرئيسية، سيكون هذا خلال وقت التداخل بين لندن ونيويورك. قد تشهد أزواج العملات الآسيوية أضعف (أرخص) فروق خلال الجلسات الآسيوية كقاعدة.

هل هناك أوقات معينة من اليوم أفضل للاتجاهات أو النطاقات؟

هذا السؤال مهم لجميع أنواع المتداولين، حيث إنه في حال كان السعر يميل إلى الاتجاه بشكل أفضل أو أسوأ في وقت معين من اليوم، قد تكون أفضل اوقات التداول والدخول في التداول او أسوئها بناءً على استراتيجية التداول الخاصة بك.

يمكننا الإجابة عن هذا السؤال من خلال مقارنة ما حدث، في المتوسط ​​، خلال الأربع ساعات التي تلت الاختراق لمدة 50 يوماً في أي من أزواج العملات الرئيسية الثلاث في فوركس، اعتماداً على الوقت من اليوم (بتوقيت لندن) الذي حدث فيه الاختراق:

أداء اختراق الساعات الـ4 التالية بحسب الساعة

من هذا، يمكننا أن نستنتج أن المتداولين الذين يرغبون بالتداول مع الاتجاه لديهم فرصة أكبر للحصول على أقوى حركة سعر لصالحهم على الفور عند حوالي الساعة 4 مساءً بتوقيت لندن، مع كون الساعة 8 صباحاً في المركز الثاني. من المرجح أن يكون لمتداولي المدى أفضل أداء بين الساعة 8 مساءً ومنتصف الليل.

الخلاصة

إن الانتباه إلى الوقت من اليوم أو الأسبوع أو الشهر لن يكون استراتيجية تداول فوركس رابحة بحد ذاته، ولكن كانت هناك اتجاهات إحصائية قائمة على هذه المواعيد والتي يمكنك استخدامها لتحسين أفضلية استراتيجية تداول جيدة. يمكنك القيام بذلك عن طريق المخاطرة أكثر بقليل عندما يتم إعداد الصفقات في أوقات التداول "الأفضل" والمخاطرة أقل قليلاً في الأوقات "الأسوأ".

يمكن تلخيص المزايا الرئيسية التي يمكنك تطبيقها على النحو التالي:

  • كن حذراً عند الدخول بتداولات الاتجاه في نهاية بداية الشهر التقويمي.
  • بالنسبة للمتداولين اليوميين، عادةً ما يكون يوم الخميس هو الذي لديه الامكانيات الأكثر، ويوم الاثنين الذي لديه الامكانيات الأقل.
  • عادة ما يرى متداولي الاتجاه على المدى الطويل أفضل الحركات لصالحهم أيام الخميس والجمعة.
  • شهد متداولوا النطاق عادةً نطاقات ثابتة في أغلب الأحيان يومي الاثنين والثلاثاء.
  • أظهرت أزواج العملات الرئيسية في فوركس أكبر حركة سعر لها بين الظهر والساعة الرابعة مساءً بتوقيت لندن، مما يمثل التداخل بين جلستي لندن ونيويورك.
  • أظهرت أزواج العملات الرئيسية في فوركس أدنى حركة سعر لها بين الساعة 8 مساءً ومنتصف الليل بتوقيت لندن.
  • أظهرت أزواج العملات الرئيسية في فوركس ميلها الأكبر إلى الاتجاه بين الساعة 4 مساءً و 8 مساءً بتوقيت لندن. غالباً ما يتم تحديد "اتجاه" اليوم بحلول الساعة الرابعة مساءً.
  • أظهرت أزواج العملات الرئيسية في فوركس ميلها الأكبر للاتجاه بين منتصف الليل و 4 صباحاً بتوقيت لندن.

المنهجية

البيانات الواردة أعلاه مستمدة من بيانات أسعار فوركس المتاحة للجمهور الصادرة عن وسيط فوركس رئيسي. تمتد فترة البيانات التاريخية المستخدمة من النصف الثاني من عام 2001 حتى الربع الثاني من عام 2020، وتغطي فترة تقارب العشرين عاماً.

الأسئلة المتكررة

ما هي أفضل الشهور لتداول الفوركس؟

تميل الأشهر القليلة الأخيرة من السنة التقويمية إلى رؤية أقوى اتجاهات الفوركس، بينما يميل شهري يوليو وأغسطس إلى إنتاج تقلبات منخفضة وأسعار متفاوتة.

ما هو أفضل زوج عملات للتداول؟

عادة ما يكون زوج اليورو/الدولار الأمريكي أقل تكلفة للتداول، ويميل أيضاً إلى الاتجاه بشكل أكثر موثوقية من أي زوج عملات آخر، وإن كان ذلك ببطء.

ما هي أفضل اوقات التداول؟

عادة ما يكون وقت أكبر حركة سعر وأقوى اتجاه بين الظهر والساعة الرابعة مساءً بتوقيت لندن. عادة ما تكون الساعات من الساعة 8 صباحاً حتى الظهر هي ثاني أفضل وقت.

في أي وقت تفتح أسواق الفوركس؟

أسواق العملات الأجنبية مفتوحة من الساعة 9 صباحاً يوم الإثنين بتوقيت سيدني حتى الساعة 5 مساءً يوم الجمعة بتوقيت نيويورك. يعمل سوق الفوركس بالتجزئة 24 ساعة يومياً خلال أيام الأسبوع.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.