استراتيجيات فوركس للمتداول المبتدئ 2020 - محدثة ومجانية!

آدم ليمون

إذا كنت مبتدئاً في فوركس، فسيكون من الحكمة أن تكون حريصاً في اختيار استراتيجية فوركس للتداول التي ستستخدمها عند بدء رحلة التداول الخاصة بك. تظهر البيانات التي صدرت مؤخراً من قبل أكبر وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات وفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي أن ما يقرب من 70٪ من متداولي الفوركس الذين يتداولون عقود الفروقات يخسرون الأموال على المدى الطويل، والسبب الرئيسي وراء خسارة معظم المتداولين للمال هو خيار سيئ وغير واقعي لاستراتيجية فوركس

بصفتك متداولاً جديداً في الفوركس، يمكنك المساعدة في تحويل الاحتمالات لصالحك من خلال اختيار استراتيجية فوركس جيدة للمبتدئين. توضح المقالة أدناه بعض استراتيجيات فوركس الفعالة والبسيطة والتي تتطلب فقط استخدام مؤشر فني واحد. يمكنك التداول بهذه الاستراتيجيات مع أي من وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات الأعلى تقييماً لدى DailyForex.

أفضل استراتيجيات تداول الفوركس للمبتدئين

تتميز إستراتيجيات تداول الفوركس الأنسب للمبتدئين بالخصائص التالية، التي ليس من السهل العثور عليها معاً:

  • مربحة/موثوقة
  • بسيطة/من السهل اتباعها
  • قواعد واضحة
  • متحفظة
  • مفيدة كوسيلة مساعدة للتعلم
  • تستخدم أطر زمنية أعلى
  • أقل عدد ممكن من المؤشرات

غالباً ما يكون هناك ادعاآت كبيرة لعدد كبير من استراتيجيات التداول، ولكن استراتيجية التداول الوحيدة التي لها قواعد واضحة ومربحة بشكل موثوق على المدى الطويل هي تلك التي تعتمد على اتباع الاتجاه أو مبادئ الزخم كفئة واحدة، واستراتيجيات ارتداد المتوسط مثل الآخر (يعني الارتداد عندما يميل السعر إلى العودة إلى متوسط ​​قيمته). هناك الكثير من الاستراتيجيات الأخرى التي تعتمد على المراوغات المختلفة أو المعايير الأساسية أو العاطفية، ولكن إما تميل إلى ألا تكون مربحة على المدى الطويل، أو أنها معقدة للغاية وتتطلب من التقدير الذاتي أكثر مما يمكن للمبتدئ أن يطبقه بأمان.

من المهم أيضاً ألا يتعرض المتداول الجديد لخسائر كبيرة، مهما كانت مؤقتة، حيث يمكن أن يكون ذلك مدمراً نفسياً حتى للمتداولين الخبراء. هذا هو السبب في أن أفضل استراتيجيات تداول فوركس للمبتدئين تسمح مخاطر متدنية وتحديد أحجام صغيرة للصفقات.

الإطار الزمني مهم أيضاً، حيث أن السبب الرئيسي وراء فشل معظم متداولي فوركس المبتدئين هو تشجيعهم على التداول على أطر زمنية أقصر. يعد التداول بشكل مربح مع أطر زمنية أقصر مهارة مكتسبة، لذلك من الأفضل للمبتدئين الالتزام باستخدام الرسوم البيانية اليومية وربما استخدام الرسوم البيانية لمدة 4 ساعات أو لمدة ساعة في نفس الوقت للعثور على نقاط دخول تداول أكثر دقة ومنخفضة المخاطر. بالطبع، قد لا يكون لدى المبتدئين الكثير من الوقت المخصص لتداول الفوركس، أو يرغبون بالتعود عليه ببطء، وهو سبب آخر وراء احتمال تداول استراتيجيات التداول الموضحة هنا على الأطر الزمنية اليومية أو الأسبوعية فقط. هذا يعني أنه لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق من وقتك مرة واحدة يومياً أو أسبوعياً لتداولها.

العامل الأخير في تحديد استراتيجية تداول جيدة للمبتدئين هو ما إذا كانت الاستراتيجية توفر مساحة للتعلم. يجب أن يكون المتداول المبتدئ قادراً على التعلم من خلال استخدام إستراتيجية فوركس ذات توقعات إيجابية، ولكن يجب أن تقدم الإستراتيجية أكثر من مجرد الضغط على الأزرار وفقاً لقواعد محددة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي أن يكون للإستراتيجية قواعد واضحة موضوعة بالنسبة للمتداول المبتدئ لكي يسجل تفاؤله بشأن كل صفقة قبل أن يتم أخذها بمجرد أن تتكون لديه بعض الخبرة في استخدام الإستراتيجية. بعد ذلك، أي بعد 20 صفقة على سبيل المثال، يمكن للمتداول التحقق من سجلاته لمعرفة مدى توافق توقعاته مع نتائج الصفقات. بمجرد أن يثبت المتداول المبتدئ القدرة على التحديد الصحيح مسبقاً للتداول الذي من المحتمل أن يتحول بشكل أفضل، قد يقرر المخاطرة أكثر في التداولات المفضلة، أو عدم الدخول في التداولات غير المفضلة. بهذه الطريقة، يمكن للمتداول الجديد أن يبني مهاراته التداولية، بينما لا يزال يتداول ويأمل بجني الأموال.

أفضل طريقة للبدء هي تحديد بعض استراتيجيات التداول البسيطة التي لها سجل جيد في النجاح في الفوركس.

أفضل استراتيجيات التداول البسيطة

من المفترض أن تكون أفضل استراتيجيات التداول البسيطة للمبتدئين هي الاستراتيجيات الفنية القائمة على إما مبدأ الزخم أو مبادئ ارتداد-المتوسط وسهولة المتابعة وأن تكون محافظة. في هذا القسم، سأوضح القواعد التفصيلية لبعض استراتيجيات التداول التي يمكن للمتداولين الجدد استخدامها لتحقيق الأرباح وتحسين التداول.

استراتيجية فوركس لمدة 50 يوماً

لقد ثبت من خلال البحث الأكاديمي أن حركة أسعار الأدوات المالية السائلة تظهر تأثير الزخم. وهذا يعني أنه عندما تتحرك الأسعار بقوة في اتجاه واحد، فمن المرجح أن تستمر هذه الحركة الاتجاهية على المدى القصير أكثر من أن تتحرك بالاتجاه المعاكس. أيضاً، من المحتمل أن تكون أي حركة أخرى في نفس الاتجاه أقوى من أي حركة عكس الاتجاه.

يمكننا استخدام خاصية الزخم هذه لنرى أنه عندما تخترق الأسعار إلى ارتفاعات أو انخفاضات جديدة طويلة الأجل، يكون لدينا أفضلية لصالحنا يمكننا استخدامها لتحقيق الربح.

يجب أن نتأكد من تطبيق هذه القاعدة فقط على أزواج عملات الفوركس الأكثر سيولة، كما لو كنا نتحقق من الأداء التاريخي على مدار العشرين عاماً الماضية أو نحو ذلك، يمكننا أن نرى أن أزواج العملات التي كانت اختراقاتها الأكثر ربحية بهذه الطريقة هي أزواج اليورو/الدولار الأمريكي و الدولار الأمريكي/الين الياباني. لذا يجب تداول زوجي العملات هذين فقط عند استخدام استراتيجية الفوركس هذه. قد يبدو هذا مقيداً بشكل مفرط، لكن تداول هذين الزوجين سيمنحك التعرض للعملات العالمية الرئيسية الثلاث والتي تشكل تقريباً غالبية حجم الفوركس العالمي، حيث أن نسبة 41٪ من جميع معاملات فوركس التي تتم على مستوى العالم تقع ضمن هذين الزوجين من العملات، في حين أن الدولار الأمريكي طرف في حوالي 80٪ من التداولات العالمية من حيث الحجم.

على ماذا تستند استراتيجية فوركس هذه؟ من خلال النظر إلى البيانات التاريخية من صيف 2001 حتى مارس 2020، يمكننا أن نرى أنه عندما يتم إغلاق أزواج اليورو/الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي/الين الياباني عند ارتفاعات أو انخفاضات جديدة لمدة 50 يوماً، فقد لوحظت الإحصائيات التالية المعدلة للتقلبات في يوم واحد وبعد ثمانية أيام:

جدول تقلبات سوق الفوركس

 يمكننا أن نرى أنه عندما حصلنا على إغلاق يومي عند سعر مرتفع جديد لمدة 50 يوماً، كانت هناك أفضلية لصالح استمرار الحركة الاتجاهية.

يتم استخدام مؤشر واحد فقط في استراتيجية فوركس هذه، تم تعيين مؤشر متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR) على 15 يوماً على الرسم البياني اليومي. كل شيء آخر يمكن تحقيقه من خلال رسوم بيانية خالية.

قواعد الإستراتيجية:

  • تداول فقط بأزواج اليورو/الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي/الين الياباني.
  • مراقبة الرسم البياني اليومي لإشارة الدخول، وهو أعلى سعر جديد خلال 50 يوماً أو سعر إغلاق جديد هو الأدنى لمدة 50 يوماً. فقط احسب 50 شمعة إلى اليسار إذا كنت تعتقد أنك ترى سعر إغلاق جديد مرتفع أو منخفض. يمكن استخدام أداة الرسم البياني الخطي الأفقي للتحقق من ذلك في جميع حزم الرسوم البيانية تقريباً. يجب أن يكون سعر الإغلاق أعلى أو أقل من جميع أسعار الإغلاق الخمسين السابقة، وليس من أعلى أو أدنى الأسعار التي حققتها فتائل الشموع السابقة.
  • إشارة الدخول: أعلى سعر إغلاق جديد لمدة 50 يوماً هو إشارة للدخول في صفقة شراء. ويمثل أدنى سعر إغلاق جديد لمدة 50 يوماً إشارة للدخول في صفقة بيع.
  • دخول التداول: إذا كنت تتداول فقط على الإطار الزمني اليومي (وهو أمر نوصي به)، فيجب الدخول في التداول على الفور بعد إنشاء إشارة الدخول.
  • المخاطرة/حجم المركز/الرافعة المالية: يجب أن تخاطر بنسبة 0.25٪ فقط على الأكثر من رصيد حسابك في صفقة تداول. إذا قمت بتطبيق استراتيجية فوركس تحديد حجم المركز هذه، فهذا يعني أنه إذا كان لديك 2000 دولار في حسابك، فيجب عليك المخاطرة بـ 5 دولارات في التداول. قسّم هذا المبلغ على وقف الخسارة الذي ستستخدمه: في المثال أدناه، يكون 50 نقطة، لذلك ستعرف حجم التداول بحيث تخاطر بـ 10 سنتات لكل نقطة (في زوج اليورو/الدولار الأمريكي، سيكون ذلك 0.01 حصة) أو 1 حصة صغيرة).
  • إيقاف الخسارة: يجب أن يعتمد ذلك على قيمة مؤشر ATR المضبوط على 15 يوماً. تميل نقاط وقف الخسارة الأضيق إلى ضمان ربحية إجمالية أكبر على الرغم من أنها تقلل أيضاً من نسبة الفوز. أوصي كأفضل توازن بين الإيقافين المعينين إلى نصف قيمة مؤشر ATR. على سبيل المثال، إذا رأيت إغلاقاً يومياً جديداً أعلى لمدة 50 يوماً في زوج اليورو/الدولار الأمريكي عند 1.1500، وكان مؤشر ATR مضبوطاً على إظهار متوسط ​​النطاق خلال الـ 15 يوماً الماضية، فإن ذلك يوضح أنه عند 100 نقطة، فستستخدم توقف خسائر عند 50 نقطة.
  • إدارة التداول: بعد يومين من دخول التداول، إذا كان التداول لا يزال مفتوحاً، قم بتحريك وقف الخسارة لتحقيق التعادل. إذا كان سعر السوق أسوأ من وقف الخسارة، أغلق التداول بسعر السوق. هذا هو تطبيق لمبدأ التداول القديم "أوقف التداولات الخاسرة واسمح للتداولات الرابحة بالعمل".
  • تكرار التداول: يمكن أن يكون لديك أكثر من صفقة واحدة في نفس الاتجاه في نفس زوج العملات في نفس الوقت، ولكن بما أنك ستقوم بتحريك وقف الخسائر لتحقيق التعادل حتى بعد يومين، فلن يكون لديك أكثر من صفقتين في خطر في نفس الوقت في نفس زوج العملات.
  • إستراتيجية الخروج: يمكنك الاختيار ببساطة بين استخدام الخروج القائم على الوقت، والذي يجب أن يكون بين 5 و 8 أيام (الحد الأعلى قد قدم تاريخياً الأداء الأكثر ربحية) بعد دخول التداول، أو نوع من التوقف المتحرك بمجرد وصول السعر إلى ربح عائم عند ضعف المخاطرة على الأقل. على سبيل المثال، إذا تم تعيين وقف الخسارة عند 50 نقطة، فستبدأ بتطبيق أمر وقف الخسارة المتحرك بمجرد أن تصل الصفقة إلى ربح قدره 100 نقطة.

هذه هي القواعد الكاملة لإستراتيجية فوركس بإختراق 50 يوماً. يمكن للمتداولين المبتدئين التداول بهذه الاستراتيجية مع العلم أنها قد حققت أداءً جيداً في السنوات الأخيرة، ولكن يجب أن يدركوا أن معظم التداولات ليست تداولات رابحة - ومع ذلك يمكنك أن تتوقع أن تحقق ربح من التداولات الرابحة أكثر مما تخسره في التداولات الخاسرة. لقد سمحت ببعض المرونة بشأن القواعد الخاصة باستراتيجية الخروج، حيث أن هذه منطقة يحتاج فيها المبتدئون إلى القيام بالكثير من التعلم. يجد معظم المتداولين أن نقاط الخروج صعبة، حيث يمكن أن تكون صعبة نفسياً كذلك. ربما يجد المبتدئون أن من المفيد البدء باتباع استراتيجية خروج صارمة تستند إلى الوقت توضع في نهاية كل يوم لتدوين ما إذا كانوا يريدون الخروج من الصفقة أم لا. ثم يمكن للمتداول المبتدئ مقارنة ما إذا كانت استراتيجية الخروج الذهنية "التقديرية" تفوقت على استراتيجية الخروج القائمة على الوقت بعد سلسلة من الصفقات، ربما أن تعطي عشرين صفقة على الأقل مثالاً عادلاً. سيتفاجأ العديد من المتداولين عندما يجدون أنهم سيحصلون على نتائج أفضل بمجرد الخروج بعد نفس عدد الأيام في كل مرة، مما سوف يحققونه من خلال الثقة بإيمانهم بحركة الأسعار، مما يشير إلى أن الوقت قد حان للخروج من التداول. إن الحكم على حركة السعر بنفسك لإطلاق إشارة خروج التداول الخاص بك أمر صعب للغاية بالنسبة لمعظم الناس، لذلك تعد هذه طريقة جيدة يمكنك استخدامها للتمرين عقلياً دون الإضرار بحساب التداول الخاص بك.

ذكرت أن من الممكن تداول هذه الإستراتيجية على إطار زمني أقصر من الرسم البياني اليومي. أوصي بأن يبدأ المبتدئون بالرسم البياني اليومي والتمسك به، ولكن يمكن للمتداولين الأكثر خبرة أن يهبطوا إلى الرسم البياني لأربع ساعات أو حتى للساعة بمجرد أن يعطي الرسم البياني اليومي إشارة دخول تداول في محاولة للعثور على نقطة دخول أكثر دقة. سيجد معظم المتداولين أن هذا لا يحسن أداءهم العام باستخدام إستراتيجية فوركس هذه.

إستراتيجية الاختراق-التراجع لتداول فوركس

استراتيجية أخرى يمكن التوصية بها للمبتدئين هي تغيير عن استراتيجية فوركس الاختراق لمدة 50 يوماً. الأمر نفسه، مع تغييرين فقط على القواعد:

  1. بعد أن تحصل على أعلى أو أدنى إغلاق لمدة 50 يوماً، تنتظر يوماً آخر. إذا تم إغلاق اليوم في الاتجاه المعاكس للاختراق في نهاية ذلك اليوم الثاني، يكون لديك إشارة دخول للتداول. إذاً، أنت تنتظر أن "يتراجع" السعر مباشرة بعد الاختراق.
  2. الدخول أكثر صعوبةً هنا، حيث قد لا يزال السعر يتراجع مقابل الاتجاه بقوة، لذلك قد يكون من الجيد الانتقال إلى الإطار الزمني لأربع ساعات أو للساعة والدخول فقط عندما يكون لديك شمعة تغلق فوق أسعار إغلاق الشمعتين السابقتين على التوالي (إذا كنت تبحث عن صفقة شراء)، أو أقل منها (إذا كنت تبحث عن صفقة بيع).

على ماذا تستند استراتيجية فوركس هذه؟ بالنظر إلى البيانات التاريخية من صيف 2001 حتى مارس 2020، يمكننا أن نرى أنه عندما يتم إغلاق أزواج اليورو/الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي/الين الياباني عند ارتفاعات أو انخفاضات جديدة لمدة 50 يوماً، ثم يتم إغلاقها في الاتجاه المعاكس في اليوم التالي، لوحظت الإحصائيات التالية المعدلة للتقلبات بعد يوم واحد وثمانية أيام:

استراتجية التداول الاختراق\التراجع

 يمكننا أن نرى أنه عندما حصلنا على تراجع بعد الإغلاق اليومي عند ارتفاع أو انخفاض جديد لمدة 50 يوماً، كانت هناك أفضلية لصالح استمرار الحركة الاتجاهية. كانت هذه الأفضلية أقوى حتى على المدى القصير مما ظهر في إستراتيجية الاختراق، مع توقع أقوى للإغلاق الإيجابي في اليوم التالي.

استراتيجة تداول "شراء التراجعات" الأسبوعية متعددة الأطر الزمنية

لقد شرحت في مكان آخر العديد من استراتيجيات التداول بناء على تداول الإطار الزمني الأسبوعي. واحدة من هذه الاستراتيجيات التي يمكن أن تكون مناسبة لمتداولي الفوركس المبتدئين هي استراتيجية فوركس "شراء الانخفاضات". توصي هذه الإستراتيجية بتحديد الفرص التداولية على الإطار الزمني الأسبوعي واستخدام الرسم البياني لكل 4 ساعات أو لكل ساعة لتحديد إشارة الدخول، التي شرحتها في الأعلى. يمكن أيضاً استخدام الرسم البياني اليومي هنا للعثور على إشارة الدخول. الشيء المهم هو أن وقف الخسارة الثابت يستخدم دائماً، ويكون أقل من قيمة مؤشر ATR لمدة 15 يوماً في وقت دخول التداول.

تماماً كما هو الحال في إستراتيجيات التداول الأخرى الموضحة بالفعل، من المهم عدم المخاطرة بأكثر من 0.25٪ من قيمة حسابك في أي تداول منفرد.

استراتيجية فوركس بالنطاق البسيط

في معظم الأحيان، لا تتجه الأسواق، وجميع الاستراتيجيات التي أوضحتها بالفعل في هذه المقالة تكون فعالة فقط في ظروف السوق المتجهة. في حين أن من الصحيح أنك لن تصبح متداولاً ناجحاً ورابحاً أبداً ما لم تتعلم التداول بصبر، فقد يكون من الجيد أن يكون لديك أداة أخرى في مجموعة التداول الخاصة بك لتلك الفترات التي ليس لدينا فيها اتجاهات في أزواج العملات الرئيسية في الفوركس.

الخطوة الأولى هنا هي تحديد متى تتراوح الظروف. يمكن القيام بذلك عن طريق التحقق من أنه لا زوج اليورو/الدولار الأمريكي ولا زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني يحققان ارتفاعات أو انخفاضات جديدة لمدة 50 يوماً.

والخطوة الثانية هي العثور على زوج عملات يتحرك بشكل جانبي خلال الأيام الخمسين الماضية وسط تقلبات عالية نسبياً. طريقة العثور على زوج عملات كان يتحرك بشكل جانبي على مدار الخمسين يوماً الماضية هو استعمال الرسم البياني اليومي واستخدام أداة الخط الأفقي لرسم خطوط أفقية عند أعلى وأدنى نقطة في آخر 50 يوماً من الشموع. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام مؤشر قناة Donchian على 50 يوماً. إذا كانت الخطوط تبدو مسطحة نسبياً عبر الشاشة، يكون لديك زوج عملات يمكنك تداوله بذكاء مع استراتيجية فوركس النطاق هذه.

يجب عليك بعد ذلك إعداد مؤشر ATR مقابل الرسم البياني اليومي وتطبيقه. في أحدهما، عيّن الفترة الزمنية عند 50 يوماً، وفي الآخر، عيّن الفترة الزمنية عند 200 يوماً. إذا كانت قيمة ATR لمدة 50 يوماً هي 1.2 مرة على الأقل قيمة ATR لمدة 200 يوماً، فإن ذلك يشير إلى أن التقلب مرتفع نسبياً مقارنة بالمدى الطويل، ولكن يمكننا أن نرى أن السعر يفتقر إلى الاتجاه.

أنت الآن جاهز لانتظار إشارة دخول التداول . على عكس استراتيجيات التداول الأخرى التي تمت مناقشتها هنا، فأنت تتداول مقابل اختراق، وبالتالي فإن اتجاه تداولك هو في الاتجاه المعاكس. يتم إعطاء إشارة دخول التداول عندما يتجاوز فتيل الشمعة اليومية أدنى أو أعلى مستوى خلال 50 يوماً، ولكن تغلق الشمعة في الاتجاه الآخر، وتغلق بشكل مثالي في النصف الآخر من نطاق سعرها. على سبيل المثال، ترى أن الشمعة اليومية تحتوي على فتيل يكون قاعه أقل من أدنى سعر خلال الـ 50 يوماً الماضية، ولكنه يقترب، ويكون الإغلاق جيداً في النصف العلوي من نطاق الشمعة اليومية. يقدم لك هذا إشارة دخول تداول شراء.

يظهر مثال جيد لإشارة دخول تداول الشراء أدناه في الرسم البياني اليومي الذي يظهر زوج الفروك السويسري/الين الياباني. تبلغ قيمة ATR 50 أكثر من 1.2 ضعف قيمة ATR 200، وتظهر الخطوط الأفقية في أعلى وأسفل الرسم البياني التي تم رسمها قبل يومين أن آخر 50 يوماً قد شهدت تحركات جانبية بشكل عام. لاحظ كيف أن فتيل الشمعة اليومية اخترق أمس أدنى مستوى خلال 50 يوماً عند 109.21، ولكنه ارتفع بعد ذلك بقوة من هناك. كان من الممكن استخدام هذا الإعداد للدخول في صفقة شراء يوم أمس عندما أغلقت الشمعة الصعودية ضمن النصف العلوي من نطاق سعرها. سيكون وقف الخسارة ما دون شمعة الدخول مباشرة عند 109.17.

إشارة دخول تداول شراء في إستراتيجية تداول النطاق في فوركس

يجب وضع وقف الخسارة عند نقطة واحدة بعد ارتفاع أو انخفاض الشمعة الذي تجاوز أعلى أو أدنى مستوى خلال 50 يوماً.

إدارة التداول أقل أهمية في هذا النوع من إستراتيجيات تداول النطاق. بالنسبة لاستراتيجية الخروج من التداول، من الأفضل استخدام الحدود الأخرى للنطاق كهدف. على سبيل المثال، إذا قمت بتداول بيع من الانعكاس الهبوطي عند أعلى مستوى خلال 50 يوماً، فقد يكون أدنى مستوى خلال 50 يوماً هو هدفك لجني الأرباح والخروج من التداول. بالطبع، إذا اقترب السعر من الهدف وأظهر علامات واضحة على نفاد الزخم أو بدا وكأنه ينعكس بالفعل ضدك، فمن المنطقي أن تخرج مبكراً.

الخلاصة

يمكن للمبتدئين في الفوركس الاستفادة من استخدام أفضل استراتيجيات التداول البسيطة التي تنجح في فوركس، لأن هذه الاستراتيجيات سهلة الإتباع نسبياً، ولديها سجل حافل في تحقيق الربح على المدى الطويل، مما يزيد من احتمالات الربح. أخيراً، يتم دمج هذه الاستراتيجيات الموضحة هنا مع نصائح لاستخدامها في تعلم كيف تصبح متداولاً أفضل في الفوركس، من خلال مقارنة الإشارات ونتائج التداول مع ما تشعر به في ذلك الوقت، لمعرفة ما إذا كنت قد بدأت بتطوير المهارات التي ستسمح لك بالتداول بشكل أكثر ربحية من الخوارزمية.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل استراتيجية فوركس للتداول؟

أفضل إستراتيجية فوركس هي أي إستراتيجية بسيطة نسبياً تستغل الأفضلية الفنية في متابعة الاتجاه طويل المدى في أزواج الفوركس الرئيسية، وذلك باستخدام أوامر وقف الخسارة الضيقة نسبياً والسماح للتداولات الرابحة بالعمل.

كيف أبدأ استراتيجية فوركس؟

يمكنك العثور على إستراتيجية فوركس منشورة مثل تلك الموضحة في هذه المقالة، أو يمكنك استخدام المبادئ التي بنيت عليها لتصميم استراتيجيتك المماثلة التي تناسبك بشكل أفضل، والتي يمكن أن تنجح أيضاً.

ما هو أسهل زوج فوركس للتداول؟

أسهل أزواج عملات الفوركس للتداول هي اليورو/الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي/الين الياباني لأنهما الأرخص للتداول من حيث فروق أسعار منخفضة بسبب السيولة العالية، وهما أيضاً زوجي العملات التي تميل إلى التحرك باتجاه بشكل أكثر موثوقية خلال السنوات الأخيرة.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.