شرح رسوم وتكاليف وسطاء فوركس| ديلي فوركس

يتقاضى كل وسيط فوركس رسومًا بشكل أو بآخر وهناك تكاليف تداول مرتبطة بكل عملية تداول. كثيرًا من المتداولين يتجاهلون التكلفة الإجمالية لكل صفقة والتي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في النتيجة الإجمالية صورة توضيحيةللمحفظة. في حين أن التكلفة الأكثر وضوحًا هي من خلال فروق الأسعار، هناك رسوم وتكاليف أخرى قابلة للتطبيق ويجب عدم تجاهلها. دائمًا ما يكون الوسطاء الذين يتميزن بالشفافية واضحين بشأن الرسوم الخاصة بهم ويسردونها إما على موقعهم على الإنترنت أو في منصة التداول الخاصة بهم مع كل تذكرة تداول (أو، بشكل مثالي، في كلا المكانين).

نظرة عامة على تكاليف التداول المباشرة

تتكون تكاليف التداول المباشر من فروق الأسعار والعمولات وأسعار المقايضة وتكاليف التمويل خلال الصباح التالي ورسوم التخزين ورسوم الحراسة. لا تنطبق جميع التكاليف على كل عملية تداول وكل ذلك يتوقف على أي أصل يتم تداوله وما إذا كان يتم تداوله على الهامش ومدة كل عملية تداول. يجب ذكر جميع التكاليف المترتبة على كل صفقة من قبل الوسيط ؛ يقوم الوسطاء الشفافون بإدراجها في شروط تداولهم وأيضًا تقديم أمثلة على كيفية تكبد التكاليف وحسابها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور على تكاليف التداول داخل منصة التداول. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان الوسيط يقدم منصة تداول خاصة به. يتم توفير الآلات الحاسبة أيضًا والتي تتيح للمتداولين حساب تكلفة كل تداول قبل القيام به.

فروق الأسعار

فروق الأسعار هي التكلفة الأكثر وضوحًا المرتبطة بالتداول وتشير إلى الفرق بين سعر العرض والطلب. فروق الأسعار هي مصدر الدخل الأساسي للوسطاء الذين يكسبون من الربح على الفروق الخام للسعر. يمكن أن تكون الفروق الخام منخفضة بمقدار 0.0 نقطة في زوج اليورو /الدولار الأمريكي، وهو زوج العملات الأكثر سيولة والذي يحمل أدنى فرق. كل شيء فوق هذا المستوى هو زيادة رسوم الوسيط.

بينما يتم سرد فروق الأسعار على موقع كل وسيط، يمكن للمتداولين عرضها بسهولة في محطة التداول الخاصة بهم.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

العمولات

قد تأتي بعض الحسابات بهوامش منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي، ولكن الوسيط يفرض عمولة لكل حصة. الحسابات التي تفرض عمولات هي عادة حسابات ECN والتي تعمل على التنفيذ بدون مكتب تعامل. يحصل المتداولون على فروق الأسعار الخام، أو قريبة جدًا منها، وفي المقابل يتقاضى الوسيط عمولة.

يتم احتساب العمولات أيضًا على تداولات الأسهم، وتتحمل العديد من الأصول الأخرى (صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، السلع المتداولة في البورصة، والسندات، إلخ.) عمولة. من أجل الحصول على التفاصيل الكاملة حول الأصول التي تحمل عمولة، يجب على المتداولين إما الرجوع إلى دليل الأصول المقدم من قبل وسيطهم أو الحصول على المعلومات مباشرة من منصة التداول. يقوم الوسطاء الذين يتسمون بالشفافية بإدراج المواصفات الكاملة للعقد على موقعهم الإلكتروني بينما تدرج منصات التداول الخاصة جميع المعلومات في كل تذكرة تداول. غالبًا ما يتم تقديم تخفيضات في الحجم إلى الحساب الذي يحمل العمولات.

أسعار المقايضة

تنطبق معدلات المقايضة، التي يشار إليها في بعض الأحيان بمعدلات التمديد، على كل موقف يتم حجزه حتى صباح اليوم التالي. تحدث معدلات المبادلة بسبب فروق أسعار الفائدة في العملة الأساسية وعملة التسعير. وسيقوم الوسطاء بسرد كيفية حساب هذا المعدل وهناك معدل مقايضة صفقة شراء و مقايضة صفقة بيع. اعتمادًا على ما إذا كان المتداولون يتخذون صفقات شراء أو بيع، سيتم إما إضافة أو خصم الرصيد إلى/من رصيد الحساب. لا يقوم  الكثير من الوسطاء بتوجيه معدلات المبادلة الإيجابية للمتداولين.

يمكن لمتداولي فوركس التحقق من المبادلة الدقيقة في منصة التداول MT4 الخاصة بهم باتباع الخطوات التالية:

1. انقر بزر الماوس الأيمن على الرمز المطلوب في نافذة "مراقبة السوق" واختر "الرموز".

2. حدد العملة المطلوبة، ثم انقر فوق "خصائص" الموجودة على الجانب الأيمن.

3. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى "مقايضة شراء" و "مقايضة بيع"

تكاليف التمويل حتى الصباح التالي

هذه تكلفة مرتبطة بتداولات الهامش. سيقوم الوسطاء بشرح كيفية حساب معدل التمويل الفعال حتى الصباح التالي. يعتمد ذلك على مقدار الرافعة المالية المستخدمة في كل تداول وأي أصل يتم تداوله. هذه تكلفة مهمة يجب مراقبتها حيث إنها تزيد من مدة بقاء الأصل مفتوحًا في الحساب.

رسوم التخزين

يقوم بعض السماسرة بفرض رسوم تخزين على المتداولين عند الاحتفاظ بأصول معينة. هذا رسم غير ضروري، ولكن يتم فرض رسوم على الاحتفاظ بمراكز في الحساب والتي تأتي علاوة على رسوم المقايضة و / أو التمويل. في جوهرها، يتم فرض رسوم على الاحتفاظ بمراكز في محفظتك. يجب تجنب الوسطاء الذين يتقاضون رسوم التخزين.

صورة توضيحية

رسوم الحراسة

الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ETF والسندات تأتي مع رسوم الحراسة التي عادة ما تكون نسبة مئوية صغيرة تفرض سنويا، ولكن قد يتم خصمها شهريا مع الحد الأدنى. لا يقدم جميع السماسرة تداول الأسهم أو السندات ويستخدمون العقود مقابل الفروقات التي تعتبر رائعة للوصول إلى حركة السعر دون الحاجة إلى تكبد رسوم رعاية.

نظرة عامة على تكاليف التداول غير المباشرة

تكاليف التداول غير المباشرة هي تكاليف لا يتم احتسابها لكل عملية تداول، ولكنها تشمل تكاليف مثل رسوم السحب ورسوم عدم نشاط الحساب. يتم التنازل عن رسوم الإيداع من قبل جميع الوسطاء، وهي ممارسة قياسية في الصناعة. يقوم بعض الوسطاء حتى بالدفع للمستثمرون عن الودائع التي تتم عن طريق التحويل البنكي والتي عادةً ما يفرضها بنك المتداول. عادة لا يتم فرض رسوم السحب من قبل الوسطاء، ولكن قد يتم فرض رسوم من قبل أطراف ثالثة مثل رسوم التحويل البنكي. يجب إدراج جميع الرسوم المتعلقة بالودائع والسحوبات على موقع الوسطاء.

رسوم أخرى غير ضرورية يتقاضاها بعض الوسطاء هي رسوم عدم نشاط الحساب. يتم تطبيق هذا عادة بعد ثلاثة أشهر من عدم وجود نشاط تجاري. بعد ذلك، يتحمل الوسيط تكلفة ربع سنوية يتم إدراجها في شروط التداول الخاصة بموقع الوسيط، حتى يتم استنفاد رصيد الحساب أو استئناف التداول.

بشكل عام، سيتم إدراج جميع الرسوم التي يمكن للوسيط أن يفرضها على موقعه الإلكتروني تحت شروط التداول. يجب على المتداولين مراجعة هذا القسم بعناية، حيث أن التكاليف الأقل شهرة مذكورة فقط هناك. في حالة عدم تقديم هذه المعلومات، يتم تجنب الوسيط بشكل أفضل. يمكن الاتصال بخدمة العملاء، ولكن مرة أخرى، لن يخفي الوسيط الشفاف والجدير بالثقة تكاليفه. يمكن الوصول إلى التكاليف مثل فروق الأسعار والمقايضات مباشرة من منصة التداول حيث يمكن أن تتغير بسرعة بسبب ظروف السوق. يمكن أيضًا استخدام أدوات حساب التكلفة التي يوفرها الوسطاء من أجل تحديد التكاليف الدقيقة لكل أصل وحجم تداول.

 

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.