تداول الفوركس, نصب ام حقيقة؟

بعد الأزمة المالية قبل أكثر من عقد بقليل، كان هناك الكثير من الأسئلة حول ما إذا كان أي نوع من الاستثمار أو التداول مربحًا حقًا أم لا. علاوة على ذلك، إذا حاولت أن تشرح للناس أنك "تتاجر بالأموال"، فإنهم أكثر تشككا، لأنه في كثير من الأحيان فهم شيء ليس لديهم أي فكرة أن بإمكان العموم القيام به، ناهيك عن أن الأموال يتم تداولها ضد بعضها البعض.

المتهم الرئيسي

أينما تواجدت الأموال تواجد المحتالين . كل ما على المرء فعله هو كتابة "تداول الفوركس" في محرك بحث، ثم سيكون هناك دائمًا الكثير من المواقع التي تقدم جميع أنواع العوائد الضخمة. على سبيل المثال، سترى أشياء مثل "حقق هذا المتداول عوائد بنسبة 200٪ في شهر واحد فقط"، وعادةً ما يتم إرفاق ذلك بنوع من منهجية التداول. ولكن ما لا يخبرونك به هو أن المتداول سيضيع في نهاية المطاف. ان لم تصدق، فقم بإلقاء نظرة على لوحة المتصدرين لواحد من منتديات التداول، ولاحظ كيف سيتغيير الناس بأعلى الهرم بسرعة. سيكون لديهم منعطفات حادة بلحظة، ثم يختفون فجأة. نعم، لقد خسروا كل شئ.

علاوة على ذلك، فإن الواقع هو أن تداول الفوركس يختلف عن أي سوق آخر. نعم، المكافآت المحتملة أعلى كثيرًا ولكن الحقيقة هي أن بعض أفضل المتداولين في العالم يحققون عوائد بنسبة 20٪ سنويًا. هذا ليس بتلك الأثارة عندما نتحدث عن حساب بقيمة 5000 دولار. على أي حال، لقد أجريت مؤخرًا محادثات مع صديق لي يعمل مع واحدة من أكبر شركات الوساطة في الولايات المتحدة، وأشار إلى أن الحساب المتوسط ​​ربما يكون حول مبلغ 2000 دولار. حتى في أفضل حالات العائدات، فإنك تتطلع إلى تحقيق مكاسب قدرها 400 دولار سنوياً. لا يكاد هذا شيء يعتبر محمساً. مع حساب صغير، يسيطر الطمع وتحاول مضاعفة أموالك على الفور، ثم القيام بذلك مرة أخرى.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: عادةً ما يحقق الأشخاص الذين يتداولون بحسابات التقاعد الخاصة بك عوائد بحوالي 8٪ تقريباً في السنة. يبدو أنك سعيد تمامًا بهذا الأمر، ومع ذلك تشعر بالضيق الشديد إذا لم تضاعف أموالك ثلاثة مرات كل شهرين أثناء تداولك في فوركس. هناك سبب يجعل الكثير من الإعلانات الخاصة بتداول العملات تقدم بشيء مثل الطائرة الخاصة بك.

هل الفوركس نصب

الحقيقة

الحقيقة هي أن أحد الأشياء العظيمة في تداول العملات هو أنه يمكنك التداول بصفقات أصغر وبناء صفقة أكبر. مع هذا، ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية تعمل ضدك إذا أسيء استخدامها. طالما أنك تبقي الرافعة المالية تحت السيطرة، يمكنك الاستفادة من الاتجاهات طويلة الأجل. المضاربة على المدى القصير هو شيء لا يستطيع سوى قلة قليلة من الناس القيام به، وخاصة أولئك الذين لديهم وظائف حقيقية خلال اليوم.

ومع ذلك، يمكنك الإضافة إلى  حساب التداول أثناء بنائه في نفس الوقت. مع توفر ما يكفي من الوقت، وإذا كنت صبورًا بما فيه الكفاية، يمكنك أن تجد نفسك تدير حسابًا لائقًا نسبيًا. ومع ذلك، فإن معظم الأشخاص ليس لديهم الصبر أو الاحتراف اللازم لإنشاء هذا الحساب.الحقيقة بشأن تداول العملات الأجنبية هي أنه يمكنك بالتأكيد كسب المال من خلال القيام بذلك، ولكن كل ذلك يأتي من الداخل.

من المفارقة أن يخبرك الشخص الذي يعمل كمحلل تقني، ما يلي: سر النجاح لا علاقة له بقراءة الرسم البياني. صحيح، عليك أن تفهم أن التحليل الفني يمكن أن يوفر لك أجزاء صغيرة من المعلومات، ولكن الحقيقة هي أن السبب الرئيسي لنجاح الناس هو التنظيم العاطفي. إذا كان بإمكانك التعامل مع الخسائر والسماح للتداولات الرابحة بالعمل، فهذا هو ما يصنع الفرق بين الفائزين والخاسرين.

اذا كنت تريد ان تقرأ عن كيف تكتشف شركات الاحتيال بالفروكس 

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.