هل يمكنك تداول الذهب بشكل يومي؟

في كثير من الأحيان، يبدأ متداولي فوركس في التطلع إلى أسواق مالية أخرى. واحدة من الأماكن الأولى التي يميلون إلى البحث عنها هي المعادن الثمينة، وهذا أمر منطقي بعض الشيء بالنظر إلى أن وسيط فوركس العادي يقدم أيضًا إمكانية التداول الفوري للذهب وتداول الفضة. على الرغم من أنه يمكنك بالطبع تداول هذه الأسواق من خلال وسيط تداول العملات الأجنبية الخاص بك، إلا أن هناك طرقًا أخرى لتداول الذهب لتحقيق مكاسب مالية أيضًا.

السؤال الأولي

الإجابة على السؤال الأولي: "هل يمكنك يومًا تداول الذهب بشكل يومي؟" فإن الإجابة هي بالتأكيد نعم! في نهاية الأمر، هناك شركات ضخمة تشارك في سوق الذهب الآجل وكذلك السوق الفورية في مختلف أنحاء العالم. بالنسبة لهذه المقالة، سأشير إلى الرسم البياني للعقود الآجلة، لكن يجب أن تعلم أن نطاق التداول في كلٍ من العقود الآجلة وفي سوق المعادن الفورية يعمل بشكل متزامن. قد يكون هناك اختلاف بسيط في السعر بسبب الوقت الذي ينطوي عليه العقد الآجل، لكنك ستجد أنه يمكنك التداول بأيٍّ منهما بالطريقة نفسها.

اختيار السوق الخاص بك

هناك عدة طرق لتداول الذهب، مثل الذهب الفوري لدى وسيط فوركس الخاص بك، تداول الخيارات، تداول العقود الآجلة، ومجموعة كاملة من الأدوات الأخرى. إلى حد بعيد، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا هي سوق العقود الآجلة، لذلك هذا هو الرسم البياني الذي سأريك إياه. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن هناك مزايا وعيوب لتداول الذهب في سوق العقود الآجلة.

يتحرك سعر الذهب الفوري عادةً حتى 10 دولارات في اليوم. بناءً على حجم مركزك، قد يكون هذا كبيرًا، أو قد يكون بسيطًا. ومع ذلك، عندما تنظر إلى سوق العقود الآجلة، فهو عقد موحد. أنت تتداول بـ100 أونصة لكل عقد، وبالتالي فإن لها قيمة موحدة لكل علامة. كل علامة تبنى على 0.10 دولارًا وعلى 100 أوقية، مما يعني أنه في كل مرة يتحرك فيها هذا السوق، فإنه يغير قيمة العقد بمقدار 10 دولارات.

أسواق العقود الآجلة هي أيضا أكثر سيولة وأسهل للتداول من السوق الفورية، والذي في كثير من الأحيان سيكون له انتشار ضيق للغاية. في الواقع، عادة ما يكون الإنتشار علامة واحدة. في السوق الفورية، يمكن أن يكون حجم التداول كبيرًا وبالتالي يضع المتداول تلقائيًا في وضع غير مؤات، على الرغم من أن التداول في الحركات طويلة الأجل يسمح له بالتغلب على هذه المشكلة، وبالطبع يمكنك دائمًا تغيير حجم تداولك لموازنة ذلك أيضاً.

يمكن رؤية ميزة أخرى كبيرة لتداول العقود الآجلة على الرسم البياني. يمكنك أن ترى سلم السعر على اليمين، ويخبرك بالضبط عدد الطلبات التي ترغب في شرائها وبيعها بأسعار محددة. قد تكون هذه ميزة كبيرة، حيث إن الأسواق الفورية لا تمنحك هذه الميزة، تمامًا مثل أسواق فوركس.

تجارة الذهب

لا يوجد حل واحد يناسب الجميع

لا يوجد حل واحد يناسب الجميع في اللتداول، ونتيجة لذلك سوف تحتاج إلى التفكير في وضعك قبل وضع المال في التداول. إذا كنت تستطيع التداول بصفقات أكبر، فإن العقود المستقبلية تعد المنطقية بالنسبة لك.

مع ذلك، لا ينبغي إغفال سوق المعادن الفورية إذا كان لديك حساب أصغر، لأن الهامش لفتح مركز لكل عقد هو 3400 دولار في حالة استخدام العقود المستقبلية. بمعنى آخر، من المنطقي أن يلتزم المتداولون الأصغر بالسوق الفورية، حتى لو كان الفارق يساوي 0.90 دولار، حيث يمكنك ببساطة اتخاذ مركز صغير مقابل اتجاه.

في النهاية، هذا ممكن.

في النهاية، ستجد الذهب يميل إلى التداول مثل أي شيء آخر. لديه أمور أساسية هي التي تحركه، وليس أقلها الدولار الأمريكي. في كثير من الأحيان، تتراجع قوة الدولار، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحرك سوق الذهب في الاتجاه الآخر. من ناحية أخرى، إذا كان الدولار الأمريكي يتقدم قليلاً، من المفترض أن تتراجع أسواق الذهب. هذا ليس صحيحاً طوال الوقت، حيث يمكن اعتبارهما كلاهما (الدولار والذهب) تداول أمان في ظروف معينة.

تقوم البنوك المركزية بشراء الذهب مؤخرًا، على الأقل في وقت كتابة هذا التقرير، وهذا بالطبع يمكن أن يزيد من قيمة الذهب أيضًا. ضع في اعتبارك أن الذهب كان ذا قيمة لآلاف السنين، لذلك فمن غير المرجح أن يتغير هذا في أي وقت قريب.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.