طرق مبتكرة في التداول اليومي واستراتيجيات تداولية ذات ربحية عالية

هناك مليون طريقة للتداول في الأسواق ، وبالطبع من المحتمل جدًا أن تتمكن مجموعة الأدوات التي لديك من استخدام بعض الإستراتيجيات الأخرى. هذه هي الفكرة من هذه المقالة ، تزويدك ببعض الأفكار حول كيفية التداول من وجهة نظر التداول اليومية ، والتي تميل إلى أن تكون موثوقة إلى حد ما. تذكر أنه لا يوجد ما يمكن الاعتماد عليه بنسبة 100٪ ولكن هناك القليل من الأشياء التي تميل إلى أن تكون أكثر موثوقية من غيرها.

أنت متداول فردي ، لذلك لديك القدرة على الدخول والخروج من السوق بسرعة كبيرة. في النهاية ، ليست لديك نفس المشكلات التي تواجهها المؤسسة التي، على سبيل المثال، تحاول نقل 25 مليون سهم. أنت تطرق لتحريك السوق ضدك، لذلك لديك القدرة على أن تكون مرن وسلس بشكل غير عادي.

استراتيجية الرقم الكامل

هذه إستراتيجية تداول بسيطة بشكل لا يصدق: استفد من الأرقام الكاملة الكبيرة لأنها تميل إلى جذب تدفق كبير من الطلبات. لن يكون هذا بالضرورة هو الإستراتيجية الشاملة والنهائية ، ولكنها طريقة لتدوير حساب التداول الخاص بك مع الوقت. يتعلق الأمر بمدى قدرتك على التحلي بالصبر ، لأنك لن يكون لديك هذا الإعداد طوال الوقت.

تداول بأرقام كبيرة مثل 1.10 و 1.12 و 0.98 وما إلى ذلك. إذا كنت أكثر صبراً ، يمكنك الانتظار حتى تحصل على أرقام كاملة مثل 110.00 و 115.00 وما شابه. تميل أسواق العملات إلى الرد بشكل إيجابي على فكرة الدعم والمقاومة كل 500 نقطة. إذن في هذه المرحلة ، يتعلق الأمر بما إذا كنت ترغب في الانتظار أم لا ، ولكن كل 100 أو 500 نقطة تمنحك فرصة.

ألق نظرة على زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي حيث يقترب من المستوى 1.35 على الرسم البياني لـ15 دقيقة. قد يكون البيع عند هذا المستوى فرصة بيع جيدة. نقطة توقف عند 10 نقاط مع هدف 20 نقطة عملت بشكل جيد للغاية. لاحظ كيف أن هذا رقم 500 نقطة. من ناحية أخرى ، إذا كان الأمر يشبه المستوى 1.33 ، فقد ترغب في إيقاف الخسارة عند 10 نقاط وهدف بعد 10 نقاط. لهذا السبب يعمل التداول بشكل أفضل كل 500 نقطة لأنها أكثر أهمية بكثير.

زوج العملات دولار أمريكي/كندي

ثلاثة على التوالي

هذه أيضاً استراتيجية بسيطة بشكل لا يصدق ، حيث أن انتظار ثلاث شموع متشابهة على التوالي هو كل ما عليك القيام به. من الواضح أنك تحتاج إلى نوع من الاتجاه لبدء التداول. كما ترون ، لدي متوسط متحرك لـ 20 فترة على الرسم البياني لخمس دقائق في زوج الدولار الأسترالي/الدولار النيوزلندي. في الدائرة الوردية ، يمكنك أن ترى أن لدينا ثلاث شموع بيضاء متتالية ، مما يدل على أن السوق بدأ في اكتساب الزخم. في تلك المرحلة ، يمكنك وضع حد لإيقاف الخسارة أسفل قاع الشمعة الثالثة واستهدف على الأقل نفس المسافة الشموع الثلاث.

هناك أمر آخر في هذه الإستراتيجية، وهو أنه إذا حصلت على نفس المسافة التي حصلت عليها من الشموع الثلاث ، يمكنك وضع حد وقف الخسارة عند نقطة التعادل والنظر إلى ما إن كان يمكنك ترك الصفقة تستمر لفترة أطول.

زوج العملات دولار نيوزلندي/استرالي

وقت المطرقة!

على الرغم من أن هذا يبدو بدائيًا بشكل لا يصدق ، إلا أنني أعرف متداولين محترفين الذين لا يفعلون شيئًا سوى التداول بالمطارق أو الشهب عندما تظهر. بعد ذلك يضعون قدراً من الإعتماد على هذه المطارق والشهب. على سبيل المثال ، إذا حصلت على المطرقة أو الشهاب عند مستوى 500 ، يصبح الأمر أكثر أهمية. في النهاية ، إذا كان مستوى 100 ، فعلى الرغم من أهميته ، فقد لا تستخدم مركز كبير مثلما تفعل في السيناريو الأولي.

يمكنك ببساطة وضع حد التوقف على الجانب الآخر من الشمعة واتركه يتحرك. هذا أحد الأشياء التي يمكنك الحصول على امكانية كبيرة فيها ، إذا كنت تحاول فقط استخدام نفس المسافة مثل ارتفاع الشمعة.

أمرٌ أود منك التفكير به

الشيء الذي أريدك أن تفكر فيه هو أن معدل الاحتمالية العالية لا يعني بالضرورة أنك ستكون رابحاً. إن الحاجة إلى الفوز بكل تداول أمر مفهوم ، ولكن في هذه المرحلة ، من المحتمل جدًا أنك تحتاج إلى التركيز على المخاطرة والمكافأة ، لأنك تحتاج إلى تحقيق أقصى استفادة من تداولاتك. معظم "الأشياء المؤكدة" هي مجرد أساليب مضاربة لديها نسبة مخاطرة إلى مكافأة منحرف. أي نظام لديه نسبة نجاح عالية عادة ما يواجه خسارة واحدة تمحي عدة عمليات رابحة. تأكد من أنك لا تسير على هذا الطريق.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.