طرق الاستثمار في أسهم الذهب

ربما يكون الذهب هو أكثر المعادن الثمينة المطلوبة في العالم، مع الطلب عليه من مختلف الجهات منذ قرون. لقد كفل طول العمر المقترن بالأغراض العملية أن يكون للذهب دائمًا سوق، وعلى عكس الماضي، لا يحتاج المرء إلى حروب أو نهب المدن لامتلاك الذهب اليوم. معظم الدول لديها احتياطيات ذهبية ويتم تداول الذهب علنا ​​في السوق، مما يضمن وجود شيء ما يناسب كل ميزانية. يمكن أن يبدو التداول في الذهب شاقًا بالنسبة لغير المطلعين، مع وجود شروط وعمليات جديدة. فيما يلي دليل سريع لأسهم الذهب وكيف يمكنك استخدامها لصالحك.

ما هي أسهم الذهب؟

الأسهم، بعبارات بسيطة، هي الأسهم التي تمكن الشخص الذي يحتفظ بها من جني الأرباح منها، بشكل عام على شكل توزيعات أرباح. أسهم الذهب هي حصص في الذهب يمتلكها الفرد في شركة ذهب، إما شركة تعدين أو صناديق استثمار في الذهب أو صناديق ذهب متداولة بالبورصة. هذا يعني في الأساس أنك تمتلك جزءًا معينًا من الشركة وأنك تستحق أي ربح يأتي من استثماراتك في أسهم الذهب.

أسهم الشركة مقابل صناديق الاستثمار المتداولة مقابل صناديق الاستثمار بالذهب

الذهب مورد طبيعي يتضاءل كل عام، مما يجعل من الصعب العثور على هذا المعدن الثمين وتعدينه. يعد الاستثمار في أسهم شركات تعدين الذهب أمرًا محفوفًا بالمخاطر، ولكنه يأتي أيضًا مع جاذبية المكافآت العالية، مع قدرة الشركة على العثور على الذهب باعتباره أمرًا مهمًا لاستثمارك. إن اختيار شركة تتمتع بسجل إيجابي حافل من المفترض أن يساعدك في الوصول إلى قرار.

صناديق الاستثمار بالذهب المتداولة في البورصة - وهي وحدات تمثل الذهب المادي، مع كل وحدة تعادل 1 غرام من الذهب. هناك خطر أقل في امتلاك أسهم الذهب بهذا الترتيب، مع وجود خيار لتداول الأسهم في السوق.

صناديق الاستثمار بالذهب - هذه مصممة للمستثمرين الذين لا يرغبون في المخاطرة أو يشعرون بالارتباك بشأن خيار الاستثمار الخاص بهم. هذه الصناديق الاستثمارية تستثمر في الشركات التي تشارك في إنتاج وتوزيع الذهب، مع محفظة متنوعة تقلل من المخاطر. مع المهنيين الذين يديرون الصندوق، يحصل المرء على مساعدة ومدخلات الخبراء في كل مرحلة، وإن كان ذلك بتكلفة إضافية.

صفائح الذهبأشياء يجب تذكرها قبل الاستثمار في أسهم الذهب

الذهب ليس سلعة رخيصة وعدم لعب بطاقاتك بشكل صحيح قد يؤدي إلى رؤيتك تفقد أموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس. فيما يلي بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تنوي شراء أسهم الذهب أو امتلاكها بالفعل.

  • اختر وضع الاستثمار - كما ذكر أعلاه، هناك ثلاثة خيارات شائعة للاستثمار في أسهم الذهب، إما مباشرة في شركات تعدين الذهب أو في صناديق الاستثمار في الذهب المتداولة أو صناديق الاستثمار في الذهب. كل من هذه الأوضاع لها إيجابيات وسلبيات ويجب أن توضع في الاعتبار قبل إنفاق أموالك.
  • اسأل مستشارًا - من الممكن أن تشعر بالإرهاق أثناء الاستثمار، مما قد يعوق اختيارك للاستثمار. إن الاستفادة من خدمات المستشار المالي قد يكلفك بعض الشيء ولكنه قد يساعدك في الحصول على أفضل العوائد.
  • حافظ على تحديث نفسك - من الضروري أن تبقى على اطلاع بالأحداث اليومية، مما يضمن لك معرفة كل شيء عن استثماراتك في أي وقت.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.