كيفية التداول بأصول الطاقة

على الرغم من أنني أعرف أن الكثير منكم يفهمون فوائد تداول فوركس، إلا أن هناك عالمًا من الفرص في انتظارك في أسواق أخرى. أحد أكثر الأسواق إثارة للاهتمام هو سوق الطاقة، والذي يشمل أسواق النفط والغاز الطبيعي، وحتى بعض الأسواق الأكثر غرابة مثل وقود التدفئة.

أهم الأمور أولًا

أول ما تحتاج إلى معرفته قبل تداول الطاقات هو أن الوسيط الخاص بك يحتاج إلى توفير إمكانية الوصول إلى عقود الفروقات في هذه الأسواق. إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى العثور على وسيط مستقبلي يقدم ذلك. تميل أسواق العقود مقابل الفروقات إلى التحرك مع أسواق العقود الآجلة، ولكن قد يكون هناك اختلاف بسيط. على مر السنين، وجدت أن الفرق ضئيل، ويجب ألا يؤثر على نتائج التداول الخاصة بك. أكبر سؤال تطرحه على نفسك هو الوسيط الذي يمكنك التعامل معه.

السبب في أنني أقول هذا هو أن العقود المستقبلية أغلى بكثير وتعتبر "حجم واحد يناسب الجميع". إذا قررت أنك تريد تداول العقود المستقبلية للنفط الخام في الولايات المتحدة، فسيتطلب كل عقد هامشًا يتجاوز 5000 دولار. ومع ذلك، إذا كان لديك حق الوصول إلى وسيط عقود الفروقات، فيمكنك التداول بمبالغ أقل بكثير من العقد الآجل الموحد، مما يتيح لك قيمة علامة أصغر، وبالطبع متطلبات الهامش الأصغر.

الطاقات لها أساسيات كذلك

تداول الطاقات - على الرغم من أنك معتاد على النظر إلى العملات على أنها انعكاس للاقتصادات، يجب عليك أيضًا أن تنظر إلى الطاقات بنفس المعنى. على سبيل المثال، مع اقترابنا من درجات الحرارة الباردة في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة في أواخر العام، يمكن أن يؤدي هذا في كثير من الأحيان إلى ارتفاع قيمة الغاز الطبيعي. وذلك لأن الولايات المتحدة تستخدم كمية كبيرة من الغاز الطبيعي، ويميل السوق إلى التركيز على المكاسب والخسائر على المدى القصير مع المخزون.

مثال آخر قد يكون أسواق النفط الخام التي قد تتقدم بسبب التوترات في الشرق الأوسط. إذا كان هناك نوع من الصراع أو تهديد بحدوث انقطاع في الإمداد، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع قيمة النفط. بالطبع، العكس هو الصحيح. في منتصف عام 2018، تعطل العرض الليبي، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. ومع ذلك، عندما فتحت الموانئ مرة أخرى، انخفضت الأسعار.

الدولار الأمريكي أمر بالغ الأهمية

في حين أن الأمر ليس واضح في أسواق النفط الخام كما هو الحال في أسواق الغاز الطبيعي، فهي حساسة للغاية لقيمة الدولار الأمريكي. هذا أمر منطقي، لأن النفط الخام، مثله مثل العديد من السلع الأخرى، يتم تسعيره بالدولار الأمريكي. على سبيل المثال، إذا كان سعر برميل النفط 75 دولارًا، ولكن بعد ذلك ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي، فمن المنطقي أن سعر برميل النفط هذا سيكون أقل تكلفة بالدولار الأمريكي. بمعنى ما، يمكنك التفكير في النفط الخام باعتباره لعبة محتملة ضد الدولار. من الواضح أن الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير، لكن يكفي القول إن الدولار الأمريكي له بالتأكيد تأثير كبير على أين يذهب النفط الخام.

الأرقام الاقتصادية حاسمة

يجب ألا تنسى أبدًا أن الطاقة شديدة الحساسية للصورة الاقتصادية العالمية. على سبيل المثال، إذا كان النمو العالمي قويًا جدًا، فهذا جيدًا بالنسبة لأسواق الطاقة. هذا لأن تشغيل التصنيع والنقل يتطلب طاقة. هذا له تأثير غير مباشر على كلٍ من النفط الخام والغاز الطبيعي، حيث يُستخدم كلاهما لتشغيل المنشآت الكبيرة والشحن، من بين أشياء أخرى. إذا كان هناك الكثير من التجارة الجارية، فهناك الكثير من استهلاك الطاقة، وسيكون الطلب أعلى.

في بعض الأحيان، يمكن استخدامها كمؤشر

جزء غريب من تداول الطاقة هو أن بعض الناس سوف يستخدمون الكهرباء والغاز الطبيعي واستهلاك النفط الخام في أماكن مثل الصين كمؤشر مبكر للقوة الاقتصادية العالمية. نظرًا لأن الصين تعتبر المصنع العالمي، فمن المنطقي أنها ستستخدم كمية كبيرة من الطاقة لإنتاج تلك البضائع التي يتم شحنها إلى جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، سيتعين عليهم بعد ذلك وضع الطاقة في القوارب والشاحنات التي يستخدمونها في التجارة.Trading Energies

العمالة في الولايات المتحدة، والموسمية

يمكن أن يكون لأرقام التوظيف في الولايات المتحدة، والمعروفة باسم إعلان الرواتب غير الزراعية (NFP)، تأثير كبير على أسواق الطاقة أيضًا. هذا لأنه كلما زاد عدد الأشخاص العاملين، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الطاقة للتصنيع والنقل. علاوة على ذلك، هناك موسمية لأسواق النفط الخام خاصة، حيث يوجد ما يعرف باسم "موسم القيادة الصيفية" في الولايات المتحدة. من الشائع جدًا أن تركب العائلات سياراتها وتقودها من عدة ولايات، مما يزيد من استهلاك البنزين، وهو بالطبع منتج ثانوي للنفط الخام.

ليست كل أسواق الطاقة متساوية

كقاعدة عامة، يجب أن تبقى مع أكبر أسواق الطاقة. تعتبر أسواق غرب تكساس الوسيطة، وبرنت، والخام الخفيف، والغاز الطبيعي هي الأسواق الأكثر سيولة. على الرغم من أنه يمكنك التداول بأشياء مثل وقود التدفئة، فإن هذه الأسواق ليست قريبة من درجة سيولة أسواق الطاقة الأكبر، ويمكن أن تكون غير منتظمة إلى حد كبير. سوف تقضي وقتًا أطول في محاولة البحث عن الطلب على تلك الطاقات مقارنةً بالأسواق الكبيرة الأخرى. علاوة على ذلك، فإن الهامش مروع للغاية بالنسبة لبعض هذه العقود. معظم الوقت، يتم استخدام أسواق الطاقة هذه بواسطة المتحوطين وليس المضاربين. عليك البقاء حيث السيولة، والتداول في أسواق أكثر مرونة لتنويع الممتلكات الخاصة بك.

العملات كمقياس

إذا كنت لا ترغب في أن تشعر بالانزعاج من أصول الطاقة بشكل عام، يمكنك استخدام بعض العملات كنوع من المقياس. ومع ذلك، يجب أن تدرك أن هناك عوامل صاخبة أخرى مرتبطة ببعض هذه العملات مثل التضخم. ومع ذلك، هناك العديد من متداولي العملة الذين سيبيعون ويشترون الدولار الكندي والكرونة النرويجية والبيزو المكسيكي وعدد قليل آخر من العملات لتقليد الطلب على أسعار النفط الخام، حيث إنها جميعها دول منتجة للنفط، إلى حد ما، تميل القيم النسبية لعملاتها إلى عكس قيمة النفط الخام.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.