الاختراقات في تداول الفوركس

طاقم ديلي فوركس

تحدث الاختراقات عندما يتحرك السعر إلى ما بعد الدعم أو المقاومة أو عندما يخترق خط الاتجاه. تشير هذه الاختراقات إلى أن أمرًا ما قد تغير – إلى أن الميزان بين المشترين والبائعين تحول أو الإتجاه يستأنف أو ينعكس. تحد هذه الإختراقات من الخسائر المحتملة حيث أن نقاط التوقف يمكن أو توضع داخل نطاق الإختراق.

العديد من الاختراقات تفشل. كمتداول في فوركس، من المهم التأكيد على الحركة السعرية قبل التداول. يجب الحصول على الدليل بأن الإختراق حقيقي.

يستخدم المتداولين العديد من الطرق للتأكيد. أحد هذه الطرق هي انتظار إغلاق الشمعة حيث يكون الإختراق. بعض المتداولين ينتظرون إغلاق شمعتين. هذه ليست طريقة خالية من الخطئ خصوصًا على الرسوم البيانية قصيرة الأجل.

ينتظر المتداولين حتى يتحرك السعر بعدد معين من النقاط بعد الإختراق. استخدام نطاق المتوسط الحقيقي (ATR)، وهو متوسط النقاط التي يتحرك بها الزوج في فترة زمنية معينة، يمكن أن يساعد في تحديد ذلك الرقم. إن كان المتوسط هو 10 نقاط في فترة 15 دقيقة مثلاً، فإن التداول سوف يدخل في التداول عندما يتجاوز السعر ذلك الرقم.

من خلال النظر إلى الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري لفترة 15 دقيقة، نرى بأن العيوب في الطريقتين. هناك 5 اختراقات. في أول اختراقين، انتظار إغلاق شمعة أو شمعتين لن يؤكد التداول الآمن. أغلقت شمعتان فوق المقاومة فيما بدى مثل اختراق تصاعدي قوي. لاحقاً، أغلقت 3 شمعات ما دون الدعم. استخدام رقم النقاط بناءاً على ATR كان سوف ينتج عنه دخول المتداول في كلا التداولين، لأن ATR كان أقل من حجم الإختراق. بالإضافة إلى ذلك، فإن التقلبات المرتفعة المحيطة بهذا الزوج من المحتمل أن يكون قد نتج عنها انزلاق، ما يزيد من حجم الخسارة.

بعض المتداولين يخلطون بين الوقت والسعر – مثلاً، الشمعة الثانية التي تغلق بعد الإختراق يجب أن تغلق أبعد من الشمعة الأولى. المزيج يزيد من الإعتمادية. هذه الطريقة كانت لتبقي على المتداول خارج جميع الإختراقات بإستثناء آخر واحدة في زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.

الطريقة الأخرى هي السماح للسعر بالاختراق وبعد ذلك العودة إلى نقطة الإختراق قبل التداول بإتجاه الاختراق. في حين أن أول أربع اختراقات كان سوف ينتج عنها خسائر، فإن هذه الخسائر كانت سوف تكون صغيرة بما أن التوقف سوف يكون فوراً داخل المنطقة التي اخترق منها السعر.

ربما الأهم هو البقاء على إطلاع بإجمالي الحركة السعرية والسلوك السعري المثالي قبل التداول بناءاً على الإختراق. على سبيل المثال، تميل الإختراقات لأن تكون بعد فترة من التدعيم. مالذي كان يقوم به السعر قبل التدعيم؟ في حالة زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري، كان السعر يقوم بالتوجه للأسفل. يشير هذا إلى الحاجة للحذر على أول اختراق تصاعدي. التقلبات حول الإختراق مثيرة للشك كذلك. تشير إلى أن حدث إخباري قد يكون مسؤولًا. يمكن أن تكون الاختراقات على الأخبار ولكنها عادة ما تنعكس. بعد التحرك التصاعدي الكبير، فإن الاختراق الثاني يكون للأسفل، ضمن ساعة، من المفترض أن يشير إلى أن السعر كان يتفاعل أكثر من السلوك الطبيعي. أخيرًا، يمكن التحقق من الإختراق على إطار زمني أكبر. يمكن التحقق من الإختراقات على الرسم البياني لـ15 دقيقة مقابل الحركة على الرسم البياني للساعة.

الاختراقات الخمسة في زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري تؤكد مدى صعوبة التداول بناء على الاختراقات. ولكن من خلال الإختراق الأخير، فقد حصل المتداول على تلميح بأن الضغط السعري للأعلى. الشمعة الثانية تصاعدية بشكل قوي. أغلقت أبعد من الشمعة الأولى. هذا الإختراق ما يزال يتكشف وقت الكتابة ولكن يبدو واعدًا.

ألق نظرة على الاختراق المباشر أكثر. في الرسم البياني الساعي لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي، كان الزوج في نمط تصاعدي قوي قبل أن يقوم بالتدعيم. اخترق السعر للخارج مع شمعة قوية. الشمعة الثانية أعادت اختبار المقاومة ولكن إغلاقها كان فوق الشمعة الأولى بشكل قوي. الاختراق في اتجاه التوجه السائد قدم التطمين بأن الإختراق كان حقيقيًا.

الاختراقات قد تكون مربحة، ولهذا تعتمد الكثير من الأنظمة التداولية عليها. ولكن، على المتداولين تأكيد الإختراق والأخذ بالإعتبار الحركة السعرية الإجمالية.

طاقم ديلي فوركس

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.