كيفية اختيار نقاط الدخول في التداولات

أدهم مغربي

في حين أن معرفة كيفية الدخول إلى السوق ليست سوى جزء من المعادلة، وبالتأكيد لا يمكنك الحصول على أي أموال إذا لم تكن مشاركًا. هذا يعني بالطبع أن نقاط الدخول يجب أن يكون لها معنى. في حين أنه لا يوجد "حل سحري" عندما يتعلق الأمر بنقاط الدخول في التداولات، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند المشاركة.

أهم الأشياء أولًا: الاتجاه

يجب أن يكون أهم شيء لدخولك هو فهم ما إذا كنت تسير مع أو ضد الإتجاه. بعبارة أخرى، إذا كنت ترتفع في هذا السوق لعدة أشهر، وكنت تتطلع إلى شراء العملة، فهذا يعني أنك تتداول مع الاتجاه. ومع ذلك، إذا كان لديك مدخل إلى السوق وهو مركز قصير، فإنك تخالف الاتجاه طويل الأجل.

كقاعدة عامة، من الحكمة الدخول مع الاتجاه طويل المدى، حيث أن الأموال الكبيرة سوف تساعدك على تحقيق مكاسبك أسرع بكثير من المضاربين على المدى القصير. عندما تنظر إلى الرسم البياني وترى بأنه يرتفع خلال السنوات العديدة الماضية، من الواضح أن الشراء هو الشيء الذكي الذي يجب فعله.

المتوسطات المتحركة

يستخدم بعض الأشخاص متوسط متحرك معين لبدء الشراء. على سبيل المثال، غالباً ما يستخدم متداولو الإتجاه نظام تقاطع المتوسط ​​المتحرك. سينتظر متداول الإتجاه أن يتجاوز المتوسط ​ال​متحرك على الإطار الزمني الأصغر متوسط ​​متحرك زمني أطول لبدء الشراء، أو العكس. إحدى الطرق الأكثر شيوعاً التي يستخدمها المتداولون في توظيف هذه الإستراتيجية هي شراء زوج من العملات فاز بتقاطعات المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يومًا فوق المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم وبيعه عند اختراقه للأسفل. ومع ذلك، يجب عليك أيضًا التأكد من أن هناك نوعًا من الزخم، وأن السوق لا يقوم فقط بالتقطع الجانبي حيث يمكن أن يتسبب ذلك بالكثير من الضرر.

تقاطع

أنماط الشمعدان

في حين أن هناك مئات من نماذج الشموع التي يمكنك الاختيار من بينها، إلا أن هناك حفنة منها تجذب انتباه معظم المتداولين. أعتقد أن من المحتمل أن يكون أهمها هي المطرقة أو الشهاب، لأنها تظهر انعكاسًا تامًا. إذا كنت تستطيع أن تدمج ذلك مع مستوى مقاومة رئيسي أو ربما حتى بعض الأنظمة الأخرى، عندها لديك عدة أسباب للدخول في التداول. في القسم التالي، سنتحدثت عن تداول تصحيح فيبوناتشي، وهناك مثال مثالي على الشهاب الذي يتزامن بشكل جيد مع مستوى تصحيح فيبوناتشي رئيسي والذي سيهتم به الكثير من المتداولين.

ارتداد فيبوناتشي

هناك الكثير من المتداولين الذين يستخدمون إرتدادات فيبوناتشي أيضًا. بعض من الأكثر شيوعا هو تصحيح فيبوناتشي 38.2%، و50%، و61.8%. وهذا مثير للاهتمام بشكل خاص عندما يكون هناك أيضًا رقم مستدير أو مستوى دعم/مقاومة سابق لدعم نسخة فيبوناتشي أيضًا. ربما لا يوجد شيء سحري حقا حول فيبوناتشي عندما يتعلق الأمر بأسواق التداول، إلا أن الكثير من الناس يهتمون به وهذا هو في النهاية كل ما يهم.

في العادة، سوف يبحث الناس عن نوع من نمط الشموع عند أحد مستويات تصحيح فيبوناتشي الرئيسية، ويضعون تداولاتهم على أساس نمط شمعي داعم أو مقاومة فقط، ولكن أيضًا بناءاً على حقيقة أن الكثير من الناس سوف يهتمون بهذه المستويات.

فيبوناتشي

في النهاية، الأمر ليس صعباً

أعلم أن التداول يبدو صعباً في بعض الأحيان، وقد يكون إيجاد نقطة دخول جيدة أمراً صعباً. ومع ذلك، عندما تضع صفقة، لا يزال هناك قدر معين من الاحتمالات المؤثرة. أعتقد أن الشيء المتعلق بالتداول هو أنك تحتاج إلى إبقائه بسيطاً. بمعنى آخر، يجب أن تعرف بالضبط ما هو المناسب بالنسبة لك، ثم التركيز على تلك العوامل. أعتقد أن أفضل طريقة للتداول هي التأكد من أن لديك عدة أسباب بسيطة يسهل تحديدها للدخول في السوق.

يمكن أن يكون الدخول المثالي أمرًا كالتالي: أنت في سوق ما في الاتجاه الصعودي منذ فترة وجيزة ولكنه تراجع مؤخرًا. كان هذا التراجع هبوطًا إلى مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% على الرسم البياني اليومي، مما شكل مطرقة في الإغلاق اليومي. لديك أيضًا المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم ما دون الشمعة مباشرة، وفي اليوم التالي، ستشهد انتعاش السوق قليلاً واختراق فوق شمعة السابقة التي شكلت المطرقة. هذه جميع الأسباب التي تجعل بعض المتداولين يأتون ويبدأون في شراء هذا السوق. لديك على الأقل الاتجاه، والتصحيح، والمطرقة، والمتوسط ​​المتحرك، وكلها تدعم فرص التداول الخاصة بك. هذا لأن الأسباب أكثر أهمية بكثير وأكثر احتمالا للنجاح من مجرد دخول التداول بدون سبب.

ومع ذلك، أود أن أشير إلى أنه بغض النظر عن مدى الجودة التي يتم بها التفكير بنقطة الدخول في التداول، فهذا لا يعني بالضرورة أنه سينجح في العمل. لا توجد معلومات مؤكدة عندما يتعلق الأمر بالتداول، لذلك تأكد من اتباع إدارة الأموال الخاصة بك أيضًا. في نهاية الأمر، إذا تخاطر بنسبة 1% في التداول الذي لا يجري كما تريد، فهي ليست صفقة ضخمة. ومع ذلك، إذا حصلت على نوع من الإشارات التداولية الرئيسية مثل تلك التي ذكرناها سابقاً والمخاطرة بنسبة 10%، إذا لم يتحرك التداول كما تريد، فسيكون ذلك مدمراً للغاية.

حافظ على نقاط دخولك بسيطة واعلم أنك تحتاج إلى أشخاص آخرين لدفع السوق في اتجاهك. يجب أن يكون ذلك بمثابة مدخل يمكن للجميع إدراكه، لأنه يوفر لك أفضل الفرص لكسب المال في السوق، والذي بالطبع يمكن أن يكون غير منتظم إلى حد ما وصاخب في بعض الأحيان. تذكر على الرغم من ذلك، لا شيء مضمون بنسبة 100%، وبالتالي تأكد من أن بإمكانك تقبّل الخسائر عندما تأتي. ربما هذا هو الجزء الآخر من المعادلة عندما يتعلق الأمر بنقاط الدخول في أسواق الفوركس. سيكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كنت تتداول على الرسوم البيانية قصيرة الأجل.

أدهم مغربي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.