الربح من تداول الذهب الفوري

يعتبر الذهب أحد أثمن المعادن وقد كان يتم تجميعه والتداول به منذ فجر الحضارة. تداول الذهب الفوري هو طريقة رائعة لتنويع المحفطة الإستثمارية إن كنت من متداولي فوركس. تداول الذهب الفوري هو التداول بالذهب وكأنه عملة في سوق فوركس. السبب هو أنك عندما تتداول بالذهب، فإنك فعلياً، تتداول بزوج العملات المكون من الذهب مقابل الدولار الأمريكي، حيث يتم عرض السعر لأونصة الذهب الواحدة. تداول الذهب الفوري يعرف كذلك بتداول النقد حيث أن العقود تسوى فوراً. هذا على عكس التداول بالذهب في سوق العقود الآجلة حيث يستحق العقد في وقت ما في المستقبل.

كيف يعمل تداول الذهب الفوري

كما هو الحال مع زوج العملات المكون من عملتين مختلفتين، فإن زوج العملات المكون من الذهب مقابل الدولار لديه سعر طلب وسعر عرض. بعبارة أخرى، هناك سعر مستعد عنده المتداول أن يبيع ذهبه (سعر الطلب) محدد بالدولار الأمريكي، هناك سعر يكون المتداول مستعداص لشراء الذهب عنده (العرض). الفرق بين الطلب والعرض في السعر يعرف بالإنتشار.

يتحرك سوق الذهب بشكل سريع جداً. من الممكن استخدام قوة الرفع التداولي عند التداول بالذهب والذي يعني بأنك لست بحاجة لإمتلاك المال في حسابك التداولي من أجل أن تكون قادراً على التداول بكميات كبيرة من الذهب. يمكنك هذا الأمر من التداول بالذهب عدة مرات في اليوم الواحد. ولكن الوتيرة السريعة لتداولات الذهب تعني كذلك بأنك لن تمتلك الذهب في يدك بشكل مادي، ولكن التداولات تكون افتراضية. التعاملات كلها إلكترونية مع انتقال المال إلى داخل وخارج حسابك من خلال الوسيط.

تداول الذهب

تتم تداولات الذهب الفوري بشكل مباشر (Over the Counter أو OTC) في سوق فوركس العالمي مباشرة بين الباعة والمشترين. أسعار الذهب الفوري تحدد من خلال العرض والطلب على الذهب المادي.

من أجل البدأ بالتداول بالذهب، عليك أن تفتح حساب مع وسيط يوفر إمكانية التداول بالذهب الفوري. تأكد من أن لديهم مجموعة من خيارات الحساب التي تلائمك، بالإضافة إلى قوة الرفع التداولي التي تفيدك. سوف تكون عندها بحاجة إلى القيام بإيداع المال في حسابك والبدأ بالتداول. عندما تقوم ببيع زوج عملة الذهب فإن ذلك يعني بأنك تشتري عدد معين من أونصات الذهب مقابل العملة التي ترتبط به. بيع زوج عملة الذهب عندما يزيد سعر الذهب الفوري يعرف بصفقة الشراء، ويتأثر بمبلغ الرفع المقدم لك من قبل الوسيط.

يتغير سعر الذهب طوال الوقت وامتلاك حساب تداول على الإنترنت سوف يساعدك في الإستفادة من هذه التغيرات.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن