كيف تصبح متداول محترف وتبدأ بتحقيق الربح من الفوركس

الفرق بين أن تكون متداول مبتدأ ومتداول محترف هو قبل كل شيء الفرق في طريقة التفكير. حقيقة أن هناك منطق قوي بأن كل متداول هو محترف بحيث أن الكل يتداول في السوق من أجل تحقيق المال. المتداولين المبتدئين لا يبدو بأن لديهم نفس الحافز كما لدى المحترفين، ولكن لتبسيط الوضع، يأخذ المتداول المحترف نظرة طويلة الأجل حيث أنه ينوي العمل على علاقة طويلة الأجل مع السوق، في حين أن المتداول المبتدأ يهدف إلى الربح من الفوركس بشكل سريع.

سوف تصل إلى الطريق نحو البدأ بكسب المال من الأسواق عندما تكبت الرغبة "بتحقيق الربح الآن". لماذا إذاً تكون احتمالية أن يحقق المتداول المحترف – أو ربما يجب القول المتداول الذي يتبع أسلوب محترف- المكاسب أكثر من المتداولين المبتدئين؟ فيما يلي بعض الأسباب...

المحترفين غير مهووسين بالتحليل الزائد ولأنهم يعلمون أن السوق في الأساس عشوائي، فإنهم لا يصبحون عاطفيين عندما لا يتحرك التداول كما هو مخطط له. ولا يقضون وقتهم في تتبع المؤشرات ولكنهم يتداولون مع الحركة الطبيعية للسعر في السوق نفسه. المتداول المحترف قام ببناء ما يكفي من المعرفة السوقية لكي لا يحتاج أن يلجئ إلى البرامج التداولية لأنهم يعلمون بأن العقل البشري وحده القادر على فهم التعقيدات اللازمة للتداول الناجح في السوق. لا يمكن لأي جهاز كمبيوتر أن يطابق العقل البشري في القوة والتمييز.

أن أردت فعلاً كسب المال من السوق، عليك أن تمتلك حس منطقي ممزوج بفهم أن اي تداول سوف يكون فيه رابحين وخاسرين. الخبرة معلم كبير. أفضل المتداولين يطورون شعور داخلي لما تنوي الأسواق القيام به. ولا أحد سوف يحقق ثروة من مبلغ بسيط مثل 5000$.

أن أردت أن تحقق الربح من الفوركس، فإن الأمر الأول الذي عليك التأكد منه هو عدم خسارة المال في الأسواق، أو على الأقل ليس بطريقة كبيرة. ما أنت بحاجة للتفكير به بشكل حذر هو مبلغ المال الذي تخصصه للتداول من دخلك. احسب من هناك كم يمكنك تحمل خسارته في كل تداول وعدل وضعيتك بناءاً على ذلك. لا يمكنك فقط أن تقوم برمي الحذر بعيداً والمخاطرة بنسبة 30% من استثمارك على تداول واحد لأن هذه الطريقة خاطئة في تحويل التداول إلى عمل تجاري طويل الأجل بدلاً من أمر عابر.

بشكل متناقض، من الممكن أن نقول بأن أحد طرق تحقيق الأرباح في الأسواق هو عدم الإعتماد الزائد على التداول بكونه مصدر الدخل الوحيد. إن كنت قادراً على العمل مع مصادر دخل أخرى بالإضافة إلى النشاطات التداولية، فإن ذلك سوف يخفف من الضغط في حال كنت تعتمد على التداول وحده وبالتالي يجعل من قراراتك التداولية أقل عاطفية.

النطقة الأخيرة والهامة – المحترفون فقط يتداولون مع رأس المال القابل للتصرف ويستخدمون طرق تداولية بسيطة ومباشرة. تتبع خطاهم من أجل النجاح في التداول والبدء في تحقيق الربح من الفوركس.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.