استراتيجية التداول الهرمي

التداول الهرمي هو طريقة لتحويل التداولات الصغيرة إلى تداولات رابحة كبيرة. لا يمكن العمل بهذه الإستراتيجية مع جميع التداولات، ولكنك لست بحاجة لأن تعمل جميع التداولات بتلك الطريقة، مجرد القليل منها الذي يعمل بشكل ممتاز قد يكون كافياً لأن يوصل تداولاتك في فوركس إلى ارتفاعات جديدة. يجب الحذر من أن إيجابيات استخدام استراتيجية التداول الهرمي قد تكون هائلة، ولكن كذلك الخسائر إن لم تعمل الإستراتيجية بالطريقة التي ترغب بها. إن تم استعمال هذه الإستراتيجية بشكل خاطئ، فقد تكون مدمرة بشكل كبير. تأكد من أنك تفهم بالضبط مالذي تعنيه هذه الإستراتيجية قبل محاولة استخدامها في التداول الفعلي.

التداول الهرمي، أو الهرمية، هي طريقة مضاعفة أو الأرباح مرتين أو ثلاث مرات من خلال التدريج في الوضعية الرابحة. هذا يعني بأنك واثق بما يكفي أن السوق يتحرك بقوة في إتجاه معين بزخم قوي يدعمه. عند القيام بهذا الأمر بشكل صحيح، فإنك تقوم بالشراء أو البيع من خلال الإضافة إلى الوضعية الحالية بعد أن يتحرك السوق في الإتجاه الأساسي لفترة ممتدة.

السوق الذي يتحرك نحو الأعلى، مع تراجعات صغيرة على الطريق، يشبه الدرج قليلاً. عندما يبدو السوق هكذا، يكون هذا هو الوقت المثالي للتدريج في التداول. عند كل تراجع صغير، يمكنك أن تقوم بشراء آخر. مع إستمرار السوق بالتحرك نحو الأعلى، تقوم بزيادة مبلغ العملة التي تمتلكها بحيث تزيد من أرباحك.

التداول الهرمي الآمن

من المهم جداً أن تحافظ على معدل المخاطرة للعوائد عند التداول الهرمي، وأن لا تخاطر أبداً بأكثر من نصف العوائد المحتملة. إن كان هدف الربح هو 200 نقطة، عندها عليك أن تضع نقطة توقف الخسائر عند 100 نقطة. مع كل مستوى جديد يصله السوق، تقوم بالمخاطرة بنصف ما تأمل تحقيقه. عندما ترى السوق يكتسب القوة، تقوم بالإستمثار بمبلغ أكبر قليلاً، وأكثر وفي النهاية إن تحرك السوق فعلاً للأعلى، تكون قد ضاعفت أرباحك 3 مرات، إن قمت بالإستثمار 3 مرات.

يعمل هذا الأمر بالعكس كذلك. عندما ترى نمط تنازلي ثابت، تقوم بإستهداف معدر مخاطرة للعوائد عند 1:3 على سبيل المثال. عندها عندما ترى بأن الإستثمار الأولي بدأ بتحقيق الربح الذي تستهدفه، تقوم بتقليل المخاطرة على تلك الوضعية إلى لا شيء تقريباً، وعندها تقوم بالإستثمار مرة أخرى. عند كل خطوة، تستمثر مرة أخرى بعد أن تقلل المخاطرة إلى ما دون الوضعية السابقة.

بالطبع، هذا هو أبسط تفسير للإستراتيجية، وإن كنت سوف تقوم بإتباع استراتيجية التداول الهرمي، من المهم أن تقوم بالبحث المفصل. عليك أن تتأكد من فهم الديناميكيات والآليات لعمل الإستراتيجية، وما هي أفضل واسوء السيناريوهات قبل الإستثمار الحقيقي. يحتاج الأمر إلى فهم وخبرة كبيرة لمعرفة بالضبط متى تبدأ بالهرمية. الأمر المهم هو عدم الوقوع في الجشع. حيث أن ذلك هو الوقت الذي تبدأ الأمور فيه بالتحول إلى الأسوء. خطط للأمر وإلتزم بالخطة بدلاً من الضياع في الحماس عندما تبدأ الإستراتيجية بالنجاح.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن