استراتيجيات متنوعة للتداول

قبل الشروع في تداول الخيارات الثنائية عليك أن تستعد جيدًا حتى تتمكن من تحقيق أرباح بدلاً من أن تخسر أموالك. يوجد عدد من الاستراتيجيات المحتملة التي يمكنها اتباعها، لكنَّ بعضها قد يكون أقوى وأكثر فاعلية من غيره. إذا اتبعت هذه الطرق في الاستثمار، سوف تتمكن من تحقيق نجاح يفوق الآخرين وأن تحقق النتيجة التي تصبو إليها.

أول شيء ينبغي على المتداول أن يقوم به أن يجري بحثًا حول السوق؛ فلا بد أن تتأكد من أنك تدرك جيدًا السبب وراء تغيُّر سلوك أسعار الأصول. لو كان الطقس مثلاً هو السبب في تغيُّر أسعار أصلٍ معين، فإن ذلك يعني أن سعر الأصل سوف يتغير عندما تتغير حالة الطقس. هذا لا يمثل استراتيجية فريدة للتداول، لكنه مجرد الخطوة الأولى التي تأخذها قبل أن تشرع في استثمار أموالك. سوف نتطرق هنا إلى الحديث عن استراتيجيتين ملائمتين؛ الاستراتيجية الأولى أسهل في الفهم والتطبيق، والثانية تحتاج مزيدًا من الخبرة في هذا المجال.

الغرض من الاستراتيجية الأولى مضاعفة الربح. إذا استثمرت في خيار شراء (أي أن الأصل سوف يرتفع)، وكنت متأكدًا من استمرار الارتفاع حتى انتهاء صلاحية عقد الخيار، فيمكنك أن تقوم باستثمار آخر متزامن في نفس الأصل وأن تحقق مكسبًا مضاعفًا. على سبيل المثال، إذا كان اليورو يزيد عادة أمام الدولار، فيمكنك أن تستثمر مرتين في نفس الأصل. ربما تنطوي هذه الاستراتيجية على خطورة نوعًا ما، وذلك لاحتمال حدوث تغيرات غير متوقعة في السوق في أي وقت، وبدلاً من مضاعفة المكسب، ربما تخسر نفس المبلغ. لكن إذا كنتَ متأكدًا من قرارك، فيمكنك تطبيقها.

أما الاستراتيجية الثانية فهي للمتداولين الأكثر خبرة لأنها أكثر تقدمًا وثمة حاجة إلى إدارة التنويع. تقيس هذه الاستراتيجية العلاقة بين أصلين، وهذه العلاقة ربما تكون إيجابية أو سلبية أو محايدة. على سبيل المثال: ترتبط قيمة الدولار الكندي بسعر النفط نظرًا لأن كندا من كبار مُصدِّري النفط؛ ومن ثم، تستطيع أن توجد علاقة بين "النفط" وزوج "USD/CAD"، وهذه العلاقة مفادها أنه مع ارتفاع سعر النفط، ترتفع أيضًا قيمة الدولار الكندي. فإذا ارتفع سعر النفط، يجب أن تنشئ خيار شراء على النفط وزوج USD/CAD كليهما.

يبدو تحديد العلاقة بين الأصول المختلفة مسألة صعبة، لكن الشيء الوحيد الذي تحتاجه حتى تتمكن من ذلك هو الخبرة؛ فهذه المسألة تحتاج معرفة واسعة بالسوق حتى تتجنب الوقع في أخطاء. في ظل هذه الاستراتيجية أيضًا، فإنك تخاطر بأصلين في نفس الوقت. لكن ما أن تحصل على النتيجة المرجوة، حتى تشعر بالرضا.

uBinary
تعد شركة uBinary من شركات التداول الكبرى للخيارات الثنائية حول العالم. تقدم الشركة منصة تداول مريحة و مليئة بالخيارات من العملات والمؤشرات والأسهم والسلع الأساسية و غيرها من الأصول. توفر شركة uBinary قسماً تعليمياً و جدولاً اقتصادياً و العديد من أنواع الحسابات بالإضافة الى المكافآت المختلفة لعملائها.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.