هل لديك مشكلة القمار في فوركس؟

التداول في فوركس يضفي على نفسه صفة المقامرة من خلال العوائد العالية و قوة الرفع التداولية المتزايدة المتوفرة للمتداولين. كذلك، يمتلك أغلبية متداولي فوركس نفس عقلية المقامرين- فهم يريدون تحقيق الأرباح الكثيرة بسرعة. فكرة الحصول على العملية التداولية الرابحة الكبيرة هي التي تجذب المقامرين و متداولي فوركس للقيام بما يقومون به.

هل تقامر في فوركس؟

من أجل أن تحدد ما إذا كنت فعلا تقوم بالقمار في فوركس، أسأل نفسك الأسئلة التالية:

-    هل لديك ميزة على السوق؟

-    هل تقوم بالمخاطرة بما يزيد عن 5% من حسابك؟

-    هل تتداول بأموال لا يمكنك خسارتها؟

-    هل تنتظر تحقيق العملية التداولية الكبرى؟

إذا كان جوابك على هذه الأسئلة هو نعم، فهناك إحتمالية كبيرة أنك تقوم بالقمار في فوركس، مقارنةً بالمحترفين الذين يقومون بالتداول بشكل أكثر إحترافية كما أنهم يديرون عملاً تجارياً.

لا ينظر المقامرون في فوركس إلى ما يقومون به على أنه عمل تجاري، بدلاً من ذلك، فهم يدخلون إلى أسواق فوركس بحماسة خطرة. و لكن الجانب الذي يختلف فيه سوق فوركس عن المقامرة بشكل دقيق، هو أنه بإمكان المتداولين إستخدام إحدى الطرق المثبتة، مثل تداول حركة الأسعار ليعطوا أنفسهم ميزةً على السوق.

يتصرف أغلبية المتداولين بناءاً على الأمل، الأمل في تحقيق الربح من العملية التالية و الأمل بأن يتمكنوا من أن يعوضوا الخسائر التي تكبدوها. و عندما يتصرف المتداولون في فوركس بناءاً على الأمل فإنهم يدخلون إلى منطقة خطرة جداً، يمكن تسميتها القمار في فوركس.

ما الذي يمكنك القيام به إن كنت تتداول بعقلية المقامر ؟

يعتبر إدراك حقيقة أنك تتداول بعقلية المقامر في فوركس أمراً مزعجاً، و لكن بالإمكان تجاوز هذا الأمر من خلال التعامل مع التداول كأنه وظيفة أو عمل تجاري. تمتلك جميع الأعمال التجارية خطة مدروسة، و يجب أن يكون الوضع منطبقاً أيضاً على التداول. يجب أن تحتوي خطة العمل الخاصة بك على العناصر التالية:

-    فهم نسبة المخاطرة في كل عملية تداولية.

-    قواعد الدخول و الخروج.

-    قواعد إدارة التداول.

-    الأوقات التي سوف تقوم بها بمسح السوق.

الواقعية بشأن ما يمكن تحقيقه في خطة العمل يعتبر أمراً جوهرياً. من الممكن أن يحقق لك التداول في فوركس أرباحاً بشكل مستمر ، و لكن إذا قمت بفتح حساب بقيمة 1000$، فلا تتوقع تحقيق مليون دولار و أن تترك عملك، فهذا ما يعتبر قمار في فوركس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحتفظ كل عمل تجاري بسجل بالأموال المحققة و الأموال الخاسرة، و يجب أن يكون لديك نفس السجل لتداولاتك. يجب أن يقوم هذا السجل بتتبع جميع الأشياء مثل عمليات التداول التي تمت و النتائج، بما في ذلك الأرباح و الخسائر  و كيفية إدارة تداولاتك.

إبدأ التصرف مثل المتداول المحترف

لا ينظر المتداول المحترف إلى السوق على أنه لعبة أو مكان يمكن فيه القيام بمخاطر كبيرة، و يعلمون بأن التداول في فوركس يعتمد بدرجة كبيرة على إدارة المخاطر. إبدأ بالدخول في العقلية الصحيحة و كن محترفاً في إدارة مخاطرك. توقف عن زيادة القوة التداولية لوضعياتك و القيام بمخاطر من الممكن أن تشل حسابك، بل قم بتحسين مهاراتك في الإدارة المالية و كيفية حماية الجانب السلبي من دون التقليل من إمكانيات الجانب الإيجابي.



هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

1 تعليقات زوار الموقع
0548541444
2012-06-10 14:52:23Z


جزاكم الله خير


exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.