هل يجب عليك الإستثمار عن طريق التداول في فوركس؟

بقلم: حسام زيدان

يتعلق التداول في فوركس بالكامل بوضع أموالك في عملات مختلفة، و بالتالي فإنك سوف تربح الفائدة لليلة أو للمقدار الزمني أو للفرق في النقود المتداولة في جميع الأرجاء. يتضمن التداول في فوركس أصول بديلة إلى جانب النقد، و لكن، كنتيجة لقيامك بالتداول في دول بديلة و في أعمال أخرى تقوم بالتعامل بعملات أخرى، فإن فكرة النقود التي تربحها أو تخسرها من الممكن أن تبنى بشكل أساسي على التداول بالنقود.

التداول الثابت يكتمل في أسواق فوركس حيث أنه من الممكن أن تختلف المناطق الزمنية و لذلك فقط تفتح الأسواق في دولة معينة في حين تكون على وشك الإغلاق في دولة أخرى. ما يحدث في سوق معيّن من أسواق فوركس سوف يكون له تأثير على أسواق فوركس أخرى في دول مقابلة، إلا أن الأمر ليس جيداً دائماً أو سيئاً دائماً، فعادةً ما تكون هوامش التداول قريبة من كلٍ من هذه البدائل.

من الممكن أن يكون سوق فوركس هبة عندما تكون دولتان مرتبطتان بالتداول، و عندما يتم التداول بالنقود لمنتجٍ أو خدمة أو خليط من الإثنين. العملة هي النقود التي تتناولها التداولات من يدٍ إلى أخرى. في أغلب الأوقات يكون البنك هو مصدر تداولات فوركس، حيث يتم التداول في فوركس بكميات كبيرة من الدولارات يومياً، فهناك ما يقرب من 2 تريليون دولار يتم التداول بها يومياً في أسواق فوركس. فهل عليك الإهتمام بالتداول في فوركس؟ إن كنت بالفعل مهتماً بالتداول بالأسهم، فسوف تكون لديك فكرة عن التداول في أسواق فوركس.

يتضمن التداول بالأسهم شراء أسهم شركات، و من ثم تراقب كيف تقوم هذه الشركة بتوقع عودة كبيرة. في أسواق فوركس، فأنت تقوم بشراء منتجات أو خدمات أو بضائع، و تقوم بدفع المال مقابلها. و مع قيامك بهذا الأمر، تقوم بتحقيق الربح أو الخسارة مع تغير معدلات صرف العملات يومياً من دولةٍ إلى أخرى. لكي نقوم بتحضيرك أفضل لأسواق فوركس، يمكنك أن تكتشف الأمور عن التداول في فوركس و الشراء على الإنترنت بإستخدام برامج تشبه "الألعاب" مجانية، وهي أن تفتح حساب فوركس تجريبي لتتعرف على السوق أكثر.

سوف تذهب إلى الإنترنت و تقوم بعمل حساب تجريبي، تدخل المعلومات المتعلقة بالأمور التي تفضلها و الأمور التي تريد أن تجربها و أن تقوم بها. سوف تمكنك "اللعبة" من تكوين مشتريات و تداولات تتضمن عملات مختلفة، و بالتالي يمكنك أن ترى بنفسك كيف يكون الربح أو الخسارة. و مع إستمرارك بهذا الحساب التجريبي يمكنك ترى بنفسك كيف تقوم بتكوين الإختيارات بناءاً فقط على ما تعرفه، و هذا يعني أن عليك أن تقوم بالقراءة عن التغيرات السوقية أو أن يكون عليك الحصول على معلومات من الوسيط مقابل قيمة معينة و اللعب من هناك.

إن كانت لديك حاجة شخصية لكي تكون مهتماً بالتداول في فوركس، فمن الأفضل أن تكون مهتماً عن طريق الوسيط أو عن طريق مؤسسة مالية. يشار إلى الأشخاص كذلك بإسم المضاربين، سواءاً أكنت تستثمر المال أم لا كنتيجة فإن المبلغ المالي الذي تستثمره يعتبر قليلاً جداً مقابل المبالغ الضخمة التي تستثمرها البنوك أو الحكومات في أي وقت، و لكن لا يعني هذا أنك لا تستطيع المشاركة. يمكنك ان تطلب من وسيط فوركس أن يعطيك المعلومات الإضافية عن كيفية مشاركتك في تداولات فوركس.

يوجد في الولايات المتحدة مجموعة من القواعد والقوانين التي تتعلق بمن يمكنه التداول في فوركس من المواطنين الأمريكيين، لذا إن كنت تبحث عن وسيط على الإنترنت، تأكد من أن تقوم بتفحص الوثائق و المعرفة المتعلقة بموقع الشركة و ما إذا كان التعامل مع هذه الشركة يعتبر قانوني بالنسبة لك.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.