متى تستخدم أمر تحصيل الأرباح في الفوركس

آدم ليمون

أوامر جنى الأرباح أو أمر أخذ الربح هو أمر يغلق تداولك بمجرد وصوله إلى مستوى معين من الربح. وعندما يتم تفعيل أمر جني الربح الخاص بك في صفقة، يتم إغلاقها عند القيمة السوقية الحالية. يشار أحيانًا إلى أوامر جني الأرباح باسم أوامر الحد.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

لماذا يتم استخدام أوامر جني الأرباح؟

غالبًا ما يتم وضع أمر أخذ الربح مع وقف الخسارة، مما يساعد على تحديد مخاطر، وإرباحك حيث يمكن لتلك الأوامر مع حجم التداول المناسب أن تكون معيار مدى نجاحك في الأسواق. لذلك يسمح لك أمر جني الأرباح بالحد من مخاطرك من خلال الخروج من تداولك بمجرد أن يقوم السوق بالوصول الى سعر موات لك ولا يبقى لفترة أطول، وفي كثير من الأحيان، كلما كانت إستراتيجية التاجر على المدى القصير، كلما كان أمر جني الأرباح أفضل لذلك التاجر، وقد تتمثل إحدى الإستراتيجيات الشائعة في استخدام النقاط المحورية أو متوسط ​​النطاق الحقيقي للمساعدة في تحديد مستوى أمر جني الأرباح المناسب. وعندما لا يكون لدى المتداول على المدى القصير هدف لجني الربح، فقد يرى المكاسب التي يأمل في تحقيقها تضيع نتيجة لعدم وجود فهم جيد لوقت الخروج، وجني الأرباح، ويرى البعض أن الأستراتجية المفضلة لهدف لجني ربح يوميًا هي استخدام متوسط ​​المدى الحقيقي بالإضافة إلى الحد الأقصى بين ليلة وضحاها. ويستخدم البعض الأخر النقطة المحورية اليومية أو الأسبوعية لأوامر جني الأرباح، وغالبًا ما تكون هذه المستويات متطرفة نسبيًا، وإذا وصل السوق إلى هذا المستوى، فقد يحدث ارتداد.

متى تستخدم أمر تحصيل الأرباح في الفوركس؟

هل يجب عليك استخدام أوامر جني الأرباح؟

بينما يختلف كل متداول من حيث تعريف المخاطر والوقت في التداول، هناك أسئلة رئيسية يمكنك طرحها لتحديد ما إذا كان يجب عليك استخدام أمر أخذ الربح أم لا. فأولاً، إذا كنت متداولًا طويل المدى، فمن المرجح أن تستفيد من الاتجاهات طويلة المدى. وغالبًا ما يشعر متداولى المدي البعيد الذين يستخدمون أهداف جني الربح البعيد بالإحباط عندما يدركوا وجود اتجاه جيد ويخرجون مبكرًا جدًا، وبسبب تذبذب السوق، فغالبًا ما يفضل وضع أوامر أخذ الربح عند مستويات المقاومة، وذلك لأن مستويات المقاومة غالبًا ما تعوق تقدم الأسعار ومستويات الدعم غالبًا ما تعوق انخفاضات الأسعار. لذلك، إذا كنت تشتري منتج مالي منخفضًا ويتحرك صعودًا إلى المقاومة، فإن أمر أخذ الربح بسعر مرتفع أعلى من المقاومة، أمر مرغوب فيه

هل يوجد مؤشر يمكن أن يساعدك على اتخاذ القرار؟

هناك العديد من المؤشرات التي يمكن أن تساعدك على معرفة متى يكون الاتجاه مازال فعال، مثل المتوسط ​​المتحرك أو حتى مؤشر القوة النسبية. ومع ذلك، فإن أحد المؤشرات الجيدة التي يستخدمها المتداولون هو متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX). حيث يساعدك ADX على أن ترى على مقياس من 0 إلى 100 مدى اتجاه الزوج بقوة. حيث تشير المستويات فوق 30 إلى وجود المزيد من الحركة فى الإتجاة الحالي وبقوة ويفضل عدم استخدام أمر أخذ الربح قريبا فى تلك الحالة، وتشير قراءات ADX أدني 30 إلى أن السوق يتفاوت وأن أوامر جني الأرباح من المحتمل أن تكون أداة أفضل بالوقت الحالي، قبل حدوث تقلبات تعمل على ضياع أرباح الحالية.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.