عروض فوركس.. لا تبني عليها ولكن طالب بها

هناك دوماً نقاشات كثيرة تتعلق في عروض فوركس التي توفرها شركات الفوركس. سواءاً كانت صالحة أم لا، و سواءاً كانت تقدم بحق دافعاً للتداول في فوركس، و ما إذا كانت ترخّص من قيمة السوق. كل هذه تعد نقاط مهمة فيما يتعلق بعروض فوركس و يجب أن توضع جميعها في الحسبان عند اختيار شركة فوركس.


دائماً ما جُذب الناس إلى مبدأ "الأموال المجانية" منذ أن أخترع المال. و مبدأ الخصومات (Rebates) هو من المبادئ الدارجة في هذا الإطار، سواءاً كان عبارة عن كوبون من رقائق الإفطار، أو من جهاز إلكتروني قمت بشرائه أو سيارة جديدة، الجميع يريد خصماً معينا أو قيمة مضافة معينة على المنتج. و هو الحال نفسه بالنسبة لشركات الفوركس عندما تعرض عروض فوركس بشكل خصومات.


أشكال و طرق متعددة في عروض فوركس


بعض مواقع شركات الفوركس الإلكترونية، تقدم للمتداولين المبتدئين نقوداً للبداية في التداول في فوركس. و الأمر لا يبدو كأنه من عروض فوركس إلى أن تقرأ المكتوب بالخط الصغير. فهم يخبرونك بأنهم سوف يضعون أول بضع مئات من الدولارات في الحساب إذا ما قمت بفتح حساب لديهم.


بعض مواقع الشركات (السماسرة) الإلكترونية تعرض لك "مكافأة" على المبلغ الذي سوف تقوم بإيداعه في حساب الهامش الأولي. و تختلف قيمة المال بإختلاف حجم الحساب و نوع الحساب و غيرها من الأمور التي يجب على المتداول قراءتها قبل التوقيع على أي شيء.


الخصومات المقترحة في عروض فوركس ليس مالاً مجانياً. و كل من يعتقد بأنها أموال مجانية عليه أن لا يتداول في فوركس. الأمر يتضمن محاذير واضحة بشكل عام، و شركات الفوركس لا تحاول إخفاء أي شيء، و هم لا يقومون بالطباعة بإستخدام خط صغير للغاية. عندما تقبل الخصومات المعروضة في عروض فوركس، عليك أن تستعمل تلك الأموال في التداول، فالأمر ليس و كأنهم يدفعون لك المال و بإمكانك تحويله إلى حسابك الشخصي. الشركات لا يعملون في مجال توزيع الأموال مجاناً، إلا أنهم سوف يحاولون تحلية الوضع من خلال بعض الحوافز.


في العادة، يوجد وقت محدد يجب على المتداول خلاله أن يبقي المال في الحساب، و قد تكون هناك بعض المحاذير الأخرى، لذلك يجب على المتداول قراءة كل شيء بالتفصيل.


الجيد و السيء في خصومات عروض فوركس


عندما تفكر بالأمر ، لا تجد أي جانب سيء بالنسبة للخصومات في عروض فوركس، و يجب دوماً قبولها و إستغلالها، و لم لا؟  و لكن يجب أن لا تدخل الأموال الإضافية في عملية إتخاذ القرار بالنسبة للمتداول عندما يقوم بإختيار الشركة. من الممكن أن تكون آخر شيء في قائمة أولوياته، و بالتأكيد ليس من بين أول 10 نقاط.


هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تأخذ بعين الإعتبار قبل الوصول إلى خصومات عروض فوركس، و يجب أن تتعامل مع الخصومات  كفكرة ثانوية نوعاً ما. إذا كانت تعني الفرق بين إضافة بضع مئات من الدولارات إلى الحساب، عندها قد تكون من الأمور التي يجب أخذها بالإعتبار. و لم لا؟ إذا كان كل شيء آخر متساوي بين الشركات التي تريد الإختيار من بينهم، و أحدهم يقدم خصومات أكثر، فقد يكون ذلك هو العامل الحاسم.


لن تقوم بشراء سيارة بناءاً على الخصومات  فقط، و الأمر نفسه بالنسبة لإختيار شركة  فوركس، و لكنه أمرٌ يوضع في الحسبان.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.