حساب فوركس تجريبي من الألف الى الياء

آدم ليمون

الحساب التجريبي، وهو حساب تداول لا يختلف عن الحساب الحقيقي، سوا أن الأموال التى تتداول عليها أموال غير حقيقية، والغرض الرئيسي من الحساب التجريبي هو تدريبك وتعريفك على ماهية سوق الفوركس وكيفية تحقيق الارباح والبعد عن الخسائر، لذلك دعونا أولا نقوم بسرد أهمية البدء بحساب تداول تجريبي.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا
استغل فرصتك الآن!

ما هي أهمية البدء في حساب فوركس تجريبي؟

يمكنك استخدام الحساب التجريبي او حساب الديمو الآن إذا ما كنت تعمل حالياً في أسواق فوركس أو ترغب في البدء في العمل فيها. عليك بداية أن تعلم أنه عندما يقوم المستثمرون بالتداول في أسواق فوركس من خلال المعلومات و استراتيجيات التداول، فإن فرص نجاحه تكون أعلى بكثير، ولهذا ننصح باستخدام حساب فوركس تجريبي قبل البدء بعملية التداول الفعلية. و من ناحية أخرى فإن الأشخاص الذين يقومون بالغوص في هذه الاسواق من غير أية معلومات أو تعليم يتعلق بهذا النوع من الاسواق، فإن مصيرهم هو الفشل. حيث إن أسواق فوركس كبيرة و توفر فرص ضخمة للربح إذا ما تم العمل فيها بشكل علمي صحيح، وإن عملية فهم هذا السوق، هو السر في النجاح فيه. بالإضافة إلى ذلك فإن عليك أن تقوم بتطوير إستراتيجية تداول متميزة و أن تبقى على إطلاع دائم بالأخبار المتعلقة بالاستثمار. و أن تستخدم عدداً من الأدوات كتحليل التقارير و جداول الأنماط و غيرها، بعبارة أخرى، ويجب عليك أن تبقى على إطلاع دائم بكل ما يتعلق بهذا السوق، عندها يمكنك أن تقوم بتحقيق الارباح و التداولات الناجحة على المدى البعيد و القصير.

واليوم، يعد حساب فوركس تجريبي من أهم الأدوات المستعملة من قبل العديد من المتداولين على كافة المستويات. من خلال هذا الحساب التجريبي يمكنك أنشاء حساب للممارسة بشكل مماثل تماماً لعملية التداول الحقيقية في اسواق فوركس، إلا أن العملة في هذه الحالة تكون ذات طبيعة رمزية. و بالتأكيد، كون أنه لا تتم عمليات تداول بإستخدام أموال حقيقية، فإنه لا يوجد أي نوع من المخاطرة. و الفائدة المستمدة منه هو القدرة على التعلم بشكل عملي عن السوق و بناء استراتيجية تداول و الحصول على الثقة اللازمة عند التداول الحي في أسواق فوركس، وللأسف، يعتقد العديد أن عملية إنشاء حساب فوركس تجريبي هي عملية طويلة و معقدة، و لكن في الحقيقة أنها عملية سهلة و سريعة. و في هذه البيئة المقلدة، يمكنك أنشاء الحساب الوهمي الذي يمكّنك من تجربة كافة مراحل فوركس و حركاته، من غير إستخدام أموال حقيقية.  و الوقت المستغل في هذا الحساب يمكنك من بناء استراتيجية التداول ووضعيات دخول و خروج قوية من خلال أرصدة وهمية تصل قيمتها إلى 100,000 وحدة، و التي هي القيمة الأساسية عند التداول الحي في أسواق فوركس، وبالتأكيد، فإن إنشاء و إستعمال حساب فوركس تجريبي لا يضمن النجاح في أسواق فوركس، و لكنه ببساطة يعطيك أفضلية كبرى على المتداولين الذين يبدأون بالتداول مباشرة من دون التعلم أولاً.  و إذا ما قمت بعملية تداولا خاطئة أدت إلا خسارة الاموال، فإنك لن تخسر أية أموال حقيقية، و في نفس الوقت سوف تتعلم عن الأخطاء المرتكبة بحيث تستطيع تجنبها عند البدء بالتداول الحي في أسواق فوركس.

كيفية فتح الحساب التجريبي

الربح والخسارة-صورة توضيحية

للقيام بإنشاء الحساب التجريبي، يمكنك القيام بالبحث في محركات البحث الكبرى مثل "جوجل" و "لايكوس" و "ياهو" بإستخدام كلمات "حساب فوركس تجريبي مجاني"  وسوف تظهر نتائج البحث عدداً متنوعاً من الخيارات المقدمة من الشركات و السماسرة. و من ثم عليك دراسة هذه الخيارات من أجل إختيار السمسار أو شركة السمسرة التي لها سمعة جيدة و التي تقدم الحساب التجريبي، ويجب أن تضع بعين الإعتبار أن حساب فوركس تجريبي يقدم جميع أنواع فرص التعلم، و لكن بعض النواحي التي يجب عليك أن تقوم بالتركيز عليها هي وضع أوامر محددة، و تحديد حد ووقت للدخول، إنشاء أحجام مجموعات الخلط و المماثلة، التداول من خلال عوائد ثابتة، تحديد الإنتشارات من حيث كونها ثابتة أو متغيرة، و هكذا.... في النهاية، من المفيد أن يسمح لك حساب فوركس تجريبي بالتداول في عدة وحدات من أزواج العملات. الأمر الذي من شأنه أن يبني لديك الخبرة و الثقة اللازمتين عند البدء في التداول في أسواق فوركس.

إيجابيات و سلبيات حساب فوركس تجريبي في الفوركس

لماذا يعد استخدام حساب تجريبي جيد بالنسبة لك؟

من الأفضل أن تبدأ في الحساب التجريبي إذا كنت تبدأ للتو بالتداول. هذا هو المكان الذي أشجع فيه العملاء على ارتكاب أكبر قدر من الأخطاء للتعرف على السوق وفهم المخاطر المحتملة التي ينطوي عليها، لأن هذا الحساب بيئة خالية من المخاطر.هذا هو أيضاً المكان الذي ترغب فيه بمعرفة ما إذا كان النهج الجديد قد ينجح أو لا.بمجرد أن تعد النظام مع خطة تداول وتقوم باختباره على حساب تجريبي، يحين الوقت لاختباره على حساب فوركس الحقيقي.

ولكن كيف يمكنك كسب المال مع مثل هذا المبلغ الصغير ؟

هذا هو السبب الرئيسي الذي يدفع شركتنا للتداول بالطريقة التي نقوم بها. لإنشاء بيئة خالية من المخاطر للتعلم والدخول المخطط بشكل جيد في التداول في حساب فوركس حقيقي، مما يقلل من المخاطر قدر الإمكان من خلال التقنيات التي يتم تدريسها.

هناك طريقة واحدة فقط لتجنب أخطاء فوركس الخطرة، و تلك الطريقة هي الاستعداد لمواجهتها. عليك أن تجهز نفسك لعملية التداول في فوركس، و هناك عدة طرق للقيام بذلك. أهم طريقتين تجعلانك متأكداً من أنك مستعد للمشاركة في ساحة التداول هذه، هما تعلم تجارة العملات و الممارسة.

الممارسة تؤدي إلى الإتقان- بعد أن تشعر بأنك قد تعودت على فوركس، و أنك تعودت على مصطلحات مثل "منصة MT4"، و التحليل الفني و ذبذبات الفوركس، و إستراتيجية فوركس، و نقط وقف الخسارة، و نقطة تحصيل الأرباح، و الكثير غيرها، عندها قم بفتح حساب فوركس تجريبي.

أبحث عن شركة  فوركس مشهورة من الممكن أن تتداول عن طريقها، و أفتح الحساب التجريبي معها، و قم بالتداول كثيراً جداً. أنتبه جيداً للنتائج، وتذكر بأنه فقط عندما ترى أرباحا ثابتة، يمكنك التفكير في تحويل حساب فوركس تجريبي إلى حساب فوركس الحقيقي.

وتستخدم بعض شركات الفوركس خدمات مختلفة لحساباتهم التجريبية من أجل إغرائك للقيام بفتح حساب فوركس الحقيقي يلائمك، بناءاً على المعلومات المزيفة التي سوف تحصل عليها عن طريق حساب فوركس تجريبي الذي يقدمونه لك.

كن حذراً و تعلم بنفسك و تعرف على إستراتيجيتك. وعندها فقط، و بعد أن تقوم بكل ما سبق لمدة أسابيع، إن لم تكن أشهر، يمكنك أن تفتح حساب فوركس الحقيقي.

إليكم بعض شركات الفوركس التي تعطي حسابات فوركس تجريبية مجانية تحتوي على منصات تداول متميزة من الجدير عليك اولا فحصها قبل بدأ التداول الحقيقي:

حساب فوركس المصغر

حساب فوركس المصغر يعتبر من أفضل الأمور المتعلقة بالتداول في فوركس، حيث أنه يناسب جميع أنواع المتداولين و جميع أنواع الإلتزامات المادية. عن طريق حسابات فوركس المصغرة، يتمكن المتداولون الجدد من الحصول على الخبرة، و بناء حساباتهم، و من ثم التداول على نطاق أوسع.

صورة توضيحية

هذا الحساب ليس مخصصا للمتداولين ذوي الميزانيات الصغيرة فقط، بل هو يمثل كذلك فرصة للمتداولين الأكثر خبرة للقيام بالتجارب. وتمكن تجربة إحدى استراتيجيات الفوركس الجديدة من دون مضاعفة المخاطر، ويمكنه إستعمال حساب فوركس المصغر، و عندما يصبح المتداول أكثر إطمئناناً للأساليب الجديدة، يمكنه التحول إلى حسابه العادي في أي وقت.

عندما تستخدم حساب فوركس المصغر بهذه الطريقة، فإن هناك أمرين مهمين يجب الإنتباه لهما. الأمر الأهم هو أن هذا الحساب يجب أن يعامل بنفس طريقة المال الحقيقي، فعلى الرغم من أن كمية الأموال الخارجة هي حول الدولار الواحد لكل نقطة، إلا أنه لا يجب الإستهانة بهذه القيمة. لا يمكنك تجربة إستراتيجية جديدة بشكل واقعي عندما تعامل التداول بشكل غير واقعي. كمتداول، يجب أن تكون عقليتك موجهة نحو إعتبار الحساب المصغر كممثل عن الحساب التقليدي، و هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن القيام عن طريقها بالحكم الصحيح.

مميزات وعيوب حساب فوركس الصغير

  • الميزة الأكثر وضوحاً بالنسبة للتداول بحساب صغير هي أنك لا تقلق بشأن تحرك السوق ضدك إن دخلت وخرجت منه. إن كنت تحاول إغلاق وضعية بمقدار 10,000 وحده، فإنك لن تواجه الكثير من المصاعب في ذلك عند أي سعر تقريباً. ولكن، إن كنتتحاول التداول بوضعية بمقدار 100 مليون وحدة، فإن الأمر مختلف تماماً. من هذا المنطق، فإن المتداول الصغير لديه مرونة أكثر عندما يتعلق الأمر بفتح أو إغلاق الوضعية. الميزة الأخرى هي أنك في حال خسرت حسابك بالكامل، فإن الأمر لن يكون خطئ كبير في حياتك. في نهاية الأمر، الشخص العادي الذي يتداول بالعملات قادر على التعامل مع خسارة الحساب إن كان صغيراً، ولكن المشكلة الأكبر التي سوف تواجهها سوف تكون مرتبطة بوضعك المالي. على سبيل المثال، إن كنت لديك صافي 3000 دولار عند التداول ولديك حساب بقيمة 1000 دولار، فإن ذلك قد يتسبب بمشكلة. من ذلك المنطق، فإن عبارة "الحساب الصغير" تعتمد على وضع المتداول نفسه.
  • السلبية الأكثر وضوحاً هي أنه سوف يكون من الصعب كسب العوائد التي تستحق وقتك. بالنسبة لمن يحقق دخل 100,000 دولار سنوياً، لن يكون من المثير أن يكسب 100 دولار نهاية العام من خلال التداول. يعتمد هذا الأمر على الصبر وما إن كنت صبوراً أم لا، وأغلبية الناس الذين أعرفهم ليسوا كذلك. لهذا السبب يواجه العديد من المتداولين الصغار مشاكل كبيرة، حيث أن قلة العوائد الكبيرة تجعل من الصعب المحافظة على التركيز. يقود هذا الأمر إلى زيادة التداول او زيادة استخدام الرافعة المالية على الوضعيات.

عندما تصبح الإستراتيجية الجديدة أكثر راحة بالنسبة للمتداول، يمكن زيادة الكميات إلى أن تكون مستعداً للصعود إلى الأعلى، و قد تكون الخطوة التالية هي الإنتقال إلى حساب أكبر من دون الحاجة إلى القفز بشكل مباشر إلى الحساب التقليدي و كميات التداول التقليدية. هذه المعرفة تعتبر مريحة جداً للكثير من المتداولين الجدد..

حساب فوركس المصغر ممتاز للذين يودون أن يتخذوا من تحقيق الأرباح عادة. الكميات المتداولة في هذا الحسابات يمكن أن ترتفع و أن تنخفض بشكل دائم على حسب الرغبة. الفخامة هي القدرة على أن تنقص من الكميات بشكل جوهري عند الحاجة حتى لا يعاني الهامش لديك عند التعرض للخسارة. بعبارة أخرى، قد تحد هذه الحسابات من أرباحك، و لكنها سوف تحميك كذلك من الخسائر المدمرة.

عندما تتأنى يمكنك بناء حساب بشكل تدريجي ومسؤول. ربما يمكنك إضافة 100 دولار كل أسبوع إلى حسابك لدعم الرصيد. في النهاية، سوف تجد ما يكفي من رأس المال التداولي لتحقيق الفرق. تلك هي المشكلة الكبيرة التي يواجهها أغلبية المتداولين في أسواق التداول، فهم ببساطة لا يأخذون الوقت الكافي لتحقيق النجاح. رأس المال التداولي أمر هام، ولذلك عليك القلق بشأن الوقاية أولًا، وبعد ذلك عليك الإضافة له عندما تجد نفسك قادراً على تحقيق المكاسب. ربما لن يكون هذا ما تود سماعه، ولكن الحقيقة هي أن التداول بحساب صغير أمر صعب جدًا.

كيف يساعد انشاء حساب تجريبي بإنجاح التداول الحي في الفوركس

عندما تقوم بإنشاء حساب فوركس تجريبي مع أحد سماسرة فوركس، فإنك سوف تحصل على ميزانية وهمية كبيرة قد تصل إلى 50,000  دولار. إلا أنك يجب أن تدرك أنه من السهولة أن تحقق الأرباح من هذا المبلغ من خلال إستخدام تقنيات مثل الدخول القوي و التوقف الكبير. بالإضافة إلى ذلك، فإنه بإمكانك التداول من دون الخوف من أي خسائر مالية حقيقية. فإن خسرت حسابك التجريبي بالكامل، يمكنك بسهولة أن تستبدله في حساب تجريبي آخر. للأسف، لا يمكنك التمتع بهذه الميزة عندما تبدأ التداول الحي في الفوركس، فأنت الآن مسؤول عن حماية ميزانيتك المحدودة التي لن تستطيع أن تقوم بإنفاقها بشكل سهل، و إن قمت بهذا، فأنت من سوف يضطر للقيام ببذل الجهد من أجل إستبدالها. و إلا فإن عليك أن توقف عمليات التداول كلها و بالكامل. و عليه، فإن عليك أن تدرك بأن عملية التداول الوهمي قد تعطي إنطباعاً زائداً بالثقة في قدرات التداول الخاصة بك هو الأمر الذي من الممكن أن يكون خطيراً جداً عند الإنتقال إلى التداول الحي في الفوركس.

إلا أنك بإمكانك أن تستخدم التداول الوهمي للقيام بالكثير من الأمور المهمة، و لكن عليك أن تقوم بها بالشكل الصحيح. فمثلاً، يمكنك أن تستعمل حساب الفوركس التجريبي لتقييم أداء إستراتيجية التداول التي قمت بوضعها، و لكن للقيام بذلك، فإن عليك أن تبذل الجهد حتى تتمكن من محاكاة الظروف الحقيقية بأكبر درجة ممكنة. يمكنك أن تقوم بذلك من خلال إستخدام كل مميزات إستراتيجية التداول الخاصة بك و بالطريقة التي سوف تتصرف بها في التداول الحي في الفوركس. في المقابل، فإن قمت بإستخدام حساب فوركس تجريبي بشكل متراخي، فمن الممكن أن تواجه مصاعب مالية و عاطفية جدية عند البدء بالتداول الحي في الفوركس.

يجب أن تعي بأنك سوف تتعرض إلى ضغوط نفسية ضعيفة أثناء التداول بإستتخدام الحساب التجريبي، لأنك لن تكون تحت أية ضغوط مالية حقيقية. على سبيل المثال، فإنك لن تشعر بالخوف أو الطمع الذي سوف تشعر به عند قيامك بالتداول الحي في الفوركس. لن يؤثر حساب الديمو عليك من ناحية هذه العواطف بالشكل الكبير إلا إن قمت بمحاكاة الظروف الموجودة في التداول الحي في الفوركس بأكبر درجة ممكنة من الدقة، ويمكنك محاولة التغلب على هذه المشاكل من خلال إختيار سمسار في فوركس يسمح لك بإنشاء حساب مصغر بـ 25 دولاراً فقط. عندها يمكنك البدء بالتداول الحي في الفوركس، و لكن بمخاطرة مقدارها 10 سنتات لكل نقطة. و بالنتيجة، فإن هذا الحساب سوف يمكنك من إختبار العواطف المصاحبة للتدوال الحي و لكن بالمخاطرة برأس مال صغير جداً.

الإختلاف الجوهرى بين حساب فوركس تجريبي والحقيقي

 هناك بعض الاختلافات الضخمة عند التداول على حساب حقيقي مقارنةً بالحساب التجريبي. على الحساب الحقيقي، قد لا يتم تنفيذ أمر التداول الخاص بك لعدة أسباب، حجم التداول غير كافي (خاصةً إذا كان ذلك في فترة انخفاض الحجم خلال اليوم، أو شيء بسيط مثل سرعة الإنترنت) حساب الديمو في الفوركس دائماً ما يظهر بأن التداول قد تم، والاختلاف النفسي هو فرق كبير آخر، حيث أن مع الحساب التجريبي، فإننا لا نشعر بالضغط العاطفي أو الخطر كما يحدث في الحساب الحقيقي، وهذا هو السبب في أن العديد من المتداولين ينصدمون عند الدخول للمرة الأولى بحساب حقيقي، أعتقد بأن التعليم و الممارسة هما أمران على أي شخص القيام بهما قبل الدخول في أي تحدٍ جديد، و لكن الآمر مضخم عندما نتحدث عن المجازفة بالأموال في محاولة خطرة، إذاً، كيف تتعلم، و كيف تمارس التداول في فوركس؟  الجواب في مصطلحين: شبكة الإنترنت و حساب فوركس تجريبي. تعلم عن فوركس من شبكة الإنترنت خلال القراءة الكثيرة والمستمرة بعدها استعمل محرك البحث "جوجل"، و ابحث عن كلمات مثل فوركس، و "تعليم فوركس"، "دورات فوركس"، "شركات فوركس" و جميع الكلمات الأخرى ذات الصلة بتعليم الفوركس. أقرأ الصفحات الثلاثة الأولى من نتائج البحث، و من ثم أبحث عن المزيد. سوف تكتشف خلال فترة قصيرة أنك لا تستطيع القراءة بالسرعة الكافية، حيث أن الإنترنت يحتوي على مصادر تعليم فوركس لا نهائية، و مجال فوركس يعد من المواضيع المنتشرة بكثرة على الإنترنت.

!حان الوقت لفتح حساب فوركس الحقيقي

حان الوقت للحصول على حساب فوركس الحقيقي. فبعد أن قمت بإستخدام الحساب التجريبي، و أصبحت لديك إستراتيجية فوركس ملائمة، و قد مارست الإنضباط، و أصبحت واثقاً بدرجة كافية، لم يعد لديك سوى انشاء حساب فوركس الحقيقي والدخول إلى عالم سوق الفوركس بشكل فعلي، ولكن أولا يجب عليك معرفة أنواع الحسابات

؟ما هو نوع الحساب

هناك نوعان من حساب فوركس الحقيقي يجب وضعهما بعين الإعتبار، و يمكن الإختيار بينهما بالإعتماد على المبلغ الذي تود إيداعه. بالإضافة إلى الحساب العادي، يمكن للمتداول الذي يمتلك مبالغ محدودة أن يختار الحساب المصغر، حيث تطلب أغلبية شركات فوركس مبالغ بين 100 و 500$ مقابل هذه الحسابات، وهي حقيقية، و لكن مسموح لك بأن تتداول بأجزاء من النقاط، أما عن الحساب العادي يمكنك كذلك من التداول بهذه النقاط، إلا أنك لست محدوداً بهذا القدر، و في أي حال، يجب الإحتفاظ في هامش مريح في الحساب. لذلك، و إعتماداً على المبلغ النقدي الذي تود إيداعه، يتم تحديد الحساب الذي يجب عليك أن تفتحه.

احد أهم الأسئلة الأساسية عندما يتعلق الأمر بتداول الفوركس في الحساب التجريبي او في الحساب الحقيقي هو نوع الوسيط الذي علي استخدامه. ستعتمد الإجابة بالطبع على وضعك الشخصي، ولكن دعونا نلقي نظرة على الفرق الرئيسي بين حساب ECN والحساب القياسي.

ECN وهي تعني شبكة الاتصالات الإلكترونية، وهذا يعني ببساطة أجهزة كمبيوتر متصلة ببعضها البعض، والسبب الرئيسي في أن استخدام ECN يمكن أن يساعدك هو أنه يوفر السيولة من خلال شبكة واسعه. بمعنى آخر، هناك العديد من العروض المتاحة للتداول، مما يعني أن الفرق بين الطلب / العرض يمكن أن يكون ضيقًا للغاية. على سبيل المثال، قد ترى فروق الأسعار ضيقة لدرجة التعادل. يمكنك الشراء أو البيع بنفس السعر، ولكن عادة ما يكون هناك نوع من العمولة، ولهذا السبب عليك أن تنتبه إلى العمولات في حساب فوركس، لأنها قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء إذا لم تنتبه لها. بشكل عام، عادة ما تكون العمولة حوالي نصف نقطة. في النهاية، يكون هذا أرخص إذا كنت متداولًا قصير الأجل ولديك عدة مراكز للدخول والخروج منها. ومع ذلك، قد تفكر في أنه حتى المتداول طويل الأجل يمكنه الاستفادة من هذا، وفي حين أن هذا صحيح إلى حد ما، فإن الحقيقة هي أنه ليس مفيدًا للمتداول طويل الأجل بقدر ما هو مفيد للمتداول قصير الأجل. وذلك لأن لا داعي لأن يقلق المتداول طويل الأجل كثيراً بشأن تكلفة المعاملات.

شيء آخر يجب أن تكون على دراية به هو أن السيولة يمكن أن تجف في بعض الأحيان. على سبيل المثال، إذا كانت لديك إعلان عن أرقام كشوف الرواتب الغير زراعية، فسيختار الكثير من المتداولين عدم التواجد في السوق. على الرغم من أن فروق الأسعار المعتادة على الشبكة قد تصل إلى 0.2 نقطة في زوج اليورو/الدولار الدولار الأمريكي، فحول وقت الإعلان عن هذا التقرير، يمكنك أن ترى أمر قريب من 15 نقطة تقريبًا. من الواضح أن هذا يمكن أن يغير من ربحيتك بشكل كبير إذا لم تكن حذراً، وكقاعدة عامة، تحتفظ الشبكة بهوامش ضيقة نسبيًا معظم الوقت، خاصةً إذا كانت شبكة أكبر، نظرًا لوجود عدد أكبر من المتداولين. في النهاية، يمكن للمتداول الرابح الاستفادة من أي نوع من أنواع الوسطاء.

تذكر بأنه حساب حقيقي وكما ذكر في قصة "ساحر أوز": أنت لست في كنساس بعد الآن. إن كنت قد قمت بمغامرات جريئة في حساب فوركس تجريبي لأنك كنت تعلم بأنك لا تتداول بأموالك، تذكر بأنك الآن تتداول بمبالغ فعلية حقيقية؛ لهذا، الإنضباط هو المفتاح. يجب أن يكون لديك إستراتيجية فوركس ملائمة ويجب أن تلتزم بها. و عليك أن تتذكر دائماً بأن لديك بطانة تتداول بها. التداول في فوركس مع مال خائف يعتبر وصفة مدمرة. سوف تكون هناك أوقات في مهنتك قد تمر فيها بالركود، و هذه الأمور تحدث، و خلال هذه الأوقات من التداول يجب عليك أن تذكر نفسك بأنك تتداول في حساب حقيقي، وأهم شيء يجب تذكره هو أن فتح حساب فوركس الحقيقي هو أمرٌ شبيهٌ بفتح أبواب عمل تجاري جديد. الأمر مثير و حماسي و مخيف. و لكن مع التحضير المناسب لن يكون أمراً شاقاً. هذه هي مهنتك و عملك، و عليك أن تعاملها على هذا الأساس، حساب فوركس الحقيقي هو بداية عملية طويلة، إذا ما تم التعامل معها بالشكل الصحيح، فإنها سوف تكون بداية الربح من الفوركس.

كيفية الانتقال من حساب فوركس تجريبي إلى حساب تداول حقيقي

 يعد التحويل من الحساب التجريبي إلى الحساب الحي عملية مباشرة نسبيًا. اعتمادًا على وسيطك، قد يكون الأمر بسيطًا مثل النقر على صفحة ويب بضع مرات لتمويل حساب، والبدء في التداول المباشر. في نهاية المطاف، يحاول معظم الوسطاء تشجيعك للتداول الحي، والجزء التجريبي هو الجزء الأول من العملية في الحصول على عميل جديد، وواحدة من أكبر الأشياء التي يجب ملاحظتها هي أن التداول في حساب حقيقي يختلف كثيرًا عن التداول في الحساب التجريبي، على الأقل من وجهة نظر نفسية. في نهاية الأمر، الآن بدأت تخسر المال الحقيقي، وهذا هو أكثر إيلاماً بكثير من الخطأ في تداول معين. إذا كنت مخطئًا في حساب تجريبي، فإن كبريائك معرض للخطر. إذا كنت مخطئًا في حساب حقيقي، فسيكون كبريائك وأموالك على المحك.

  • التوثيق

 عندما يتعلق الأمر بفتح حساب حقيقي، ستحتاج إلى تقديم قدر معين من الوثائق. بشكل عام، لا يتم تقديم حساب فوركس الحقيقي لك إلا بعد إثبات هويتك وإقامتك وأي مستندات قانونية أخرى ضرورية للكيان التنظيمي الذي يحتاج الوسيط للتعامل معه. بشكل عام، أنت تنظر إلى نوع من تعريف الهوية الحكومي، وبعض أنواع من فاتورة المرافق من العنوان الذي تعيش فيه. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك بعض الوثائق القانونية التي يجب التوقيع عليها والتي سيتم توفيرها من قبل محامي الشركة، ومن المحتمل أن يكون هناك اتفاقية بشأن القواعد السلوكية، وكذلك أكثر من ذلك إذا كان هناك شيء مثل منصة التداول الاجتماعي. من الواضح أن هذا سيختلف من وسيط إلى آخر، ولكن بشكل عام هذه هي "الأطواق" التي ستقفز من خلالها.

  • التمويل

ويختلف التمويل من وسيط إلى آخر، ولكن معظمهم يقبلون التحويلات المصرفية والشيكات وأنواع الدفع الإلكترونية المختلفة مثل PayPal وSkrill وغيرها الكثير. إن الجزء المتعلق بالتمويل هو دليل على أهمية الهوية بالنسبة للوسطاء، حيث توجد قوانين صارمة لمكافحة غسيل الأموال على المستوى الدولي تستخدمها حسابات الوساطة ضدها. قد يستغرق التمويل بضع دقائق، أو بضعة أيام اعتمادًا على الوسيط والشكل المستخدم.

  • الحالة النفسية

في البداية، من المثير أن تصبح متداولاً، لأن الأمر فجأة يصبح "حقيقي". ومع ذلك، يصبح الخوف مشكلة خطيرة كذلك. فجأة، تصبح الخسارة مهمة، وسوف تلاحظ أنك أقل راحة بكثير من التداول مقارنة بالتداول مع حساب فوركس تجريبي. الجزء النفسي من التداول هو دون شك الأكثر صعوبة، لكنه أيضا الأكثر أهمية. هذا هو علم النفس الخاص بك الذي سوف يساعدك على تخطي الأوقات الصعبة، ويبقيك واقعي في الأوقات الجيدة. لا أستطيع أن أؤكد هذا بما فيه الكفاية: نجاحك يكمن في مجال علم النفس، وبالطبع إدارة الأموال كذلك.

  • إدارة الأموال

 فكما ذكرنا سابقًا، تعتبر إدارة الأموال جزءًا كبيرًا من النجاح أو الفشل. والحقيقة هي أن التداول العشوائي يمكن أن يكون مربحا إذا كنت تستخدم إدارة الأموال المناسبة، وعلم النفس الضروري. هذا هو السبب في أن العديد من المتداولين يمكنهم استخدام نفس النظام الذي يستخدمه الآخرون والخروج بنتائج مختلفة تمامًا. يعود الأمر إلى قدرتك على الحفاظ على خسائرك صغيرة، والسماح للتداولات الرابحة بالعمل. أعلم أنه شيء مبتذل القول، لكنه صحيح، ولهذا السبب تسمع الكثير عنه.

بشكل عام، يمكن أن تكون مهنة مجزية للغاية للمشاركة فيها، لكنك تحتاج إلى أخذ وقتك والتحلي بالصبر حول الطريقة التي يتحرك بها السوق.

كيف تختار وسيط وحساب فوركس الإسلامي

تداول حلال- صورة توضيحيةمن غير المفهوم بالكامل لماذا يعتبر بعض الوسطاء في فوركس مقبولين من قبل المسلمين، في حين أن البعض الآخر ليسوا كذلك. السبب هو بسيط في الواقع. القانون الإسلامي يمنع أي نوع من الربا، مما يعني المعاملات المالية التي تتضمن على فوائد سواءاً تدفع أن تستلم. إذا ما أبقيت على تداول فوركس مفتوحاً بعد فترة معينة من الوقت، والتي عادة ما تكون الساعة الخامسة عصراً بتوقيت نيويورك، إما أن تتلقى أن تدفع شيء صغير من الفائدة على التداولات المفتوحة، والذي يكون بناءً على الفروقات بين معدل الفائدة الحالي للسوق الذي يشكل زوج العملات التي يتم التداول بها. وهذا الأمر غير مقبول وفقاً للشريعة الإسلامية.

وكما يمكن أن تتوقع، في حساب فوركس الإسلامي، سوف يكون على الوسطاء العثور على طريقة لتعويض المال الذي كانوا يحققونه من وراء الرسوم المسائية، والتي دائماً ما تكون لصالح الوسيط. يتم ذلك الأمر في العادة من خلال فرض إما رسوم شهرية ثابتة، أو من خلال انتشارات أوسع قليلاً. الانتشار هو الفرق بين أسعار الشراء والبيع التي تسعر للوسيط عند أي وقت لنفس زوج العملات، وتشكل عمولة تدفعها للوسيط، الأمر الإضافي الوحيد الذي عليك القيام به من خلال اختيار حساب فوركس الإسلامي هو البحث عن أسعار الوسطاء بعد المساء ومقارنتها بما يطلبونه بالمقابل.

ليس من السهل دائماً العثور على أسعار الوسيط بعد ساعات المساء ولذلك قد يكون عليك التواصل معهم للحصول على قائمة بأزواج العملات وسؤالهم عن أسعار ساعات ما بعد المساء التي يفرضونها، حيث أنها من الممكن أن تتغير قليلاً من يومٍ لآخر. عندما تكون لديك هذه الأرقام، قارنها بالمبلغ الذي سوف تتجنب دفعه بشكل شهري مع الرسوم الإضافية للانتشارات التي يعرضون فرضها. إن وجدت بأن وضعك سوف يكون أسوء، عليك أن تبحث عن عرضٍ أفضل.

في الواقع هناك القليل من وسطاء فوركس الذين لا يطلبون رسوم إضافية على الإطلاق من أجل حساب فوركس الإسلامي، حساب فوركس حلال، والحسابات المتوافقة مع الشريعة أو الحسابات الخالية من الفوائد. إن كنت تستطيع العثور عليهم، قم بفحص انتشاراتهم بشكل دقيق وتحقق ما إذا كانت مناسبة. في تلك الحالة، فإنهم يقدمون عرضاً ممتازاً، حيث أن أحد أسهل الطرق لتحقيق الأرباح في فوركس هي ترك الوضعيات الرابحة مفتوحة لفترة طويلة، ولن يكون عليك دفع أي رسوم مسائية للقيام بذلك.

وكما هو الحال مع جميع وسطاء فوركس، عليك أن تتأكد من أن ودائع حساب فوركس الإسلامي سوف تكون آمنة وأنها مغطاة بشكل كافي من قبل برنامج تأمين ودائع مدعوم من الحكومة. عليك أيضاً أن تتحقق من أنهم سوف يقدمون لك عمليات تنفيذ سريعة وجيدة وأن لديهم خوادم لا تغلق عندما يكون السوق نشطاً للغاية. أمان ودائعك يجب أن يكون الأمر الأهم، ولكن عليك أن تكون قادراً على التداول بشكل فعال كذلك. عندما تجد الوسيط الذي يمكنه أن يوفر كل ذلك، سوف تكون متهيئا لفرص حقيقة للحصول على الأرباح من سوق فوركس.

 

 
عن الكاتب
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

2 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق
Kanza
2020-06-12 20:33:23Z

لقد استفدت كثيرا من مقاللاتكم شكرا لكم

محمد عارف
2011-05-13 13:38:24Z

مقال مفيد جداً.. بارك الله فيكم يا موقع دايلي فوركس


exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.