كيف تعرف أية أنواع حسابات الفوركس الملائمة لك؟

آدم ليمون

عندما يقوم المتداول المبتدئ بالبحث عن شركة فوركس (بروكر)، فإن عليه أن ينتبه ما إذا كان خيار انواع حسابات فوركس يؤثر أو لا. نعم، إنه مهم!. غالباً ما يتم تجاهل هذا الخيار ، مع العلم أنه من الممكن أن يكون عامل انواع حسابات فوركس أهم عامل فيما يتعلق بطول بقاء المتداول في السوق.
من خلال التعامل مع أغلبية شركات فوركس، مقابل شركات  ECN ، فإن لديك خيارات أكثر. تتطلب شركة  ECN التداول بكميات أكبر لأنك تدخل في الأعماق، في حين أن المتداولون التجاريون و البنوك تقوم باللعب.  عندما تتعامل مع كبرى شركات الفوركس ، فإن هناك أعداد كبيرة من خيارات أنواع حسابات فوركس ، و يمكن إستخدامها

بشكل مفيد.

الاختلافان الرئيسيان في حسابات فوركس للأفراد، هما حساب ECN أو حساب فروق أسعار أساسي، والوسطاء المختلفون يعطون هذه الحسابات أسماء مختلفة مثل: حساب محترف أو حساب أساسي. يمكنك أيضاً فتح حساب تجريبي قبل الدخول إلى الحسابات الحقيقية، لا يحتاج الحساب التجريبي إلى التمويل، ويسمح لك بتنزيل منصة التداول الخاصة بهم، وغالباً ما تسمى منصة MT4.

حساب فروق الأسعار الأساسي لا يتضمن أي رسوم إضافية. يقوم الوسيط بفرض فارق السعر (الفرق بين العرض والطلب)، في المتوسط ​​1 نقطة على اليورو مقابل الدولار الأميركي. لذلك أنت لا تدفع أي رسوم إضافية.

غالباً ما يتضمن حساب ECN على عمولة لكل تداول ذهاباً وإياباً، ومبلغ محدد من الدولارات للحصة الواحدة، ثم يخفض عرض التسعير والطلب، لذلك سوف يتم تداولك بإنتشار 0.2 نقطة على اليورو مقابل الدولار الأميركي.

سيكون حساب المراهنة على الفروق الأساسية جيداً تماماً لأي نوع من التداول قصير المدى أو متوسط المدى  أو طويل المدى .حساب ECN مناسب أكثر للتداول قصير الأجل عالي السرعة (المضاربة) حيث أن الانتشار والسرعة هي الأساس.

هناك العديد من الحسابات المختلفة، لكن هذان هما النوعان الرئيسيان للمراهنة على انتشار فوركس. تستخدم في الغالب على برنامج منصة MT4 للتداول.

سيقدم لك وسطاء الفوركس الأكثر ثباتاً برامج منصات التداول الخاصة بهم. هنا نوع آخر من الحسابات، وهو ليس مبني على رهانات الانتشار، ويتجه نحو ما يطلق عليه CFD.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

إبدأ صغيراً

المبدأ العام القديم "الزحف قبل المشي" يعتبر صحيحاً فيما يتعلق أيضا في تعليم الفوركس  ، و هناك عدد كبير من شركات فوركس التي تقدم للمتداولين المبتدئين فرصة القيام بذلك الأمر. وعندما يتعلق الأمر في انواع حسابات فوركس ، تستطيع الشركة أن تعرض حتى حساب جزئي للذين يرغبون في إيداع بضع مئات من الدولارات فقط ليبدؤوا التداول.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

لا يوجد ما هو خطأ في تلك الطريقة و في الكثير من الأوقات تكون حركة ذكية. ما زلت تتداول في سوق فوركس الأصلي، و لكنها تعطيك معرفةً أكثر في طرق التداول في فوركس المختلفة قبل أن تدخل بكامل قوتك. بالتأكيد، فإن أرباحك سوف تكون أقل، و لكن الأمر نفسه ينطبق على المخاطر و الخسائر. أول ما عليك أن تدركه بالنسبة للتداول في فوركس، هو أنه سوف يكون هناك دائماً خسارة.

إذا أردت التداول بمبلغ قليل، فإن شركة فوركس تعرض عليك أيضاً الخطوة الثانية في انواع حسابات فوركس ، و هو التداول المصغر. نكرر بأنك لن تستطيع تحقيق الكثير من الأرباح من هذه التداولات، و لكنها سوف تعرّفك على المنصات و الإجراءات. سوف تقوم ببناء حسابك الهامشي و تزيد كمياتك بناءاً على ذلك.

حتى بالنسبة للمتداول المحنك، فقد يود أن يعدل حجم تداولاته في فوركس عندما يقوم بتجربة إستراتيجية فوركس جديدة، أو تداول بزوج عملات جديد ليس معتاداً عليه بعد. يقوم عندها بتقليل مخاطرته، و يعطي نفسه المجال عن طريق التداول بتلك الطريقة وتغيير نوع حساب الفوركس الذي يتبعه إلى أن يشعر بأنه مرتاحٌ للوضع الجديد. و عندما يعتاد على الأمر، فإن الإنتقال إلى حساب فوركس أكبر يعتبر عملاً سلساً.

حافظ على التناسق 

من العوامل المهمة المتعلقة في انواع حسابات فوركس، هو أن تحافظ على التناسق. لا تقم بالتخبط و إختيار العديد من الأرقام و الأحجام بشكل عشوائي، لأن معدل الربح و الخسارة الخاص بك سوف يتأثر عندما تكون تداولاتك غير منتظمة. إذا كنت تقوم بالتداول في العقود الصغيرة و تخسر المال، فإن أسوأ ما قد تقوم به هو أن تزيد من الكميات لكي تحاول أن تعوض. هذا الأمر نادراً، إذا لم يكن أبداً، ما ينجح. إذا كنت متسقاً و إلتزمت بالخطة، سوف يتغير الوضع و سوف تكون موجوداً كي تستفيد من تغيره. الكثير من المتداولين يحاولون أن يضاعفوا العمليات، فيضاعفوا خساراتهم.

حتى عندما تتداول بالعقود الكبيرة، فإن الكميات المتداول بها يجب أن تبقى مستقرة. لا تقم بزيادة حجم كميات فوركس المتداول بها بشكل مفاجئ من أجل أن تعوض الخسائر. يمكنك أن تقوم بزيادة الكميات بشكل تدريجي إذا كنت تستعمل إستراتيجية فوركس هرمية، و لكن ذلك الأمر سوف يكون جزءاً من الإستراتيجية و ليس عفوياً و عاطفياً. حافظ على المسار و سوف تحقق الأرباح.

صورة توضيحية

عن الكاتب
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

تعليقات

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.