المتاجرة بالهامش في الفوركس

إذا أردنا التكلم بصراحة، فإن عملية التداول في هوامش فوركس هي عملية التداول بأموال الآخرين. الجانب السلبي من هذا الموضوع هو بالطبع أنك مسؤول عن هذا المال، فهو في النهاية، مالٌ مقترض. جميع شركات الفوركس يسمحون بعملية المتاجرة بنظام الهامش، و هي ممارسة دارجة، و إلا فإن السوق لن يستمر بالوجود. الذي يحدث أن على المتداول أن يحافظ على نسبة معينة من المبلغ الذي سوف يتداول به، في حسابه.

النسبة التي يمكنك إقتراضها مقابل المبلغ الذي تودعه يتم تحديدها من قبل كلِ سمسارٍ على حدة، و لكنك سوف تكتشف بأن المتاجرة بالهامش في الفوركس قاسية لدرجة كبيرة في ما يتعلق بالنسبة الممنوحة.

يتم تحديد الأرباح والخسائر بعد وضع جميع الأمور بعين الإعتبار، يجب عليك أن تحافظ على مبلغ معين من النقد في حسابك من أجل المحافظة على الحساب، و إذا ما هبط المبلغ تحت الحد الأدنى، يتم وضع المتداول على الهامش. 

الوجود في وضع المتاجرة بالهامش 

عندما لا يتم المحافظة على الحد الأدنى من هامش التداول الخاص بك في فوركس، يحتاج السمسار إلى المزيد من المال، و يكون السمسار على إستعداد للقيام بالمخاطرة فيما يتعلق بالوضعيات المفتوحة للمتداول، و لكن على المتداول أن يتحمل مسؤولية تداولاته. يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، وهذا ما يجعله سوقاً مثيراً، و مربحاً في كثيرٍ من الأحيان. و لكن هناك أوقات يتحرك فيها السوق بعكس ما تريد، سوف يكون لديك بعض الوضعيات المفتوحة، و عندها يحتاج المتداول لطلب المتاجرة بالهامش.

أكثر الطرق شيوعاً في أسواق فوركس لتجنب المتاجرة بالهامش هي ببساطة تحديد عدد الوضعيات المفتوحة، الأمر الذي يقلل من المخاطر التي سوف تتعرض لها. السماسرة الذين لا يتركون وضعيات مفتوحة، و المتداولون اليوميون الذين لا يغادرون بوجود وضعيات مفتوحة، يعتبرون محصنون من هذا الوضع.

المتداول الذي يتداول في فترات زمنية أطول يجب أن يكون أكثر حذراً، و الإدارة الجيدة للأموال هي مفتاح تجنب طلبات المتاجرة بالهامش. لا تتهور و لا تحاول أن تلعب لعبة الإدراك، فهي من النادر أن تجنح لدرجة أنه من غير المجدي تجربتها.

تعتبر نقطة توقف الخسائر من أهم الأمور المفيدة في التقليل من طلب المتاجرة بالهامش. إذا كنت تدير معدل الربح و الخسارة بشكل دقيق بوجود أوامر توقف الخسارة في مواقع مناسبة، فسوف تتمكن من الإبقاء على الهامش في مكانه الحالي لفترة زمنية طويلة. و كل هذه أمورٌ أساسية في تداولات الهامش في فوركس. 

حافظ على الهامش مرتفعاً

يجب أن لا تضطر للتداول و أنت خائف. إذا رأيت بأن حساب المتاجرة بالهامش في فوركس ينخفض، تأكد من وجود ما يمكنك من التداول بشكل مريح، إذا لم يكن لديك المال الكافي للإيداع، فعليك أن تقلل من الكمية حتى يرتفع الهامش إلى المكان الذي يجب أن يكون فيه. لا تقم بالمجازفة تحت أي حال من الأحوال، فقد تؤدي بنفسك إلى الفشل و البحث عن عمل آخر.

قم بإدارة عملية المتاجرة بالهامش في فوركس، و ليس فقط كميات التداول، بل عدد الأزواج التي تتداول بها، فنظرية : "إذا رميت أشياءً كثير على الحائط ، فلا بد أن يلتصق شيءٌ ما" لا تنطبق في تداولات فوركس. 

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.