أي اطار زمني في الرسم البياني للعملات تستخدم؟

آدم ليمون

إن الرسوم البيانية للعملات سريعة التحديث المتاحة في شبكة الانترنت مهمة جدا بالنسبة لـ تاجر العملات ، حيث أن التاجر الذي يجلس على طاولة منهمكا برسم رسومات بيانية لأزواج العملات كما اعتاد تجار العملات في الماضي لم يعد موجودا ، حيث يمكن القيام بذلك بنقرة واحدة على الفأرة وتظهر أمامك على الشاشة معطيات في غاية الدقة . ومع ذلك ، مثل أي شيء آخر في الإنترنت ، فإن الخطر الأكبر هو الحمل الزائد للمعلومات. فأي من بين الرسوم البيانية للعملات تفيد تاجر الفوركس في تلك اللحظة ؟

الاطار الزمني لـ الرسم البياني للعملات

على سبيل المثال ، نظام الرسوم البيانية للعملات الأجنبية عبر الإنترنت يوفر نظرة لـ أطر زمنية شاملة وهي دقيقة واحدة ، خمس دقائق ، عشر دقائق ، خمس عشرة دقيقة ، 30 دقيقة ، ساعة واحدة ؛ ساعتين وأربع ساعات ، وثمانية ساعة ، يوميا ، أسبوعيا ، شهريا. وهذا شيء غاية في الروعة . لكن ، قد يشعر تاجر الفوركس المبتدئ بأنه مجبر على النظر إلى جميع هذه الرسوم البيانية ، أو إلى قسم كبير منهم ، وبالتالي الحصول على رأي واحد فيما ما ينبغي القيام به. لكن العكس صحيح ، فكل واحد من هذه الرسوم البيانية تلائم نوع معين من تجار العملات.

على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة.  فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات التي تبدو أكثر جذرية بسبب الإطار الزمني الدقيق.  في حين ، أن الرسوم البيانية اليومية ، الأسبوعية و الشهرية فهي تلائم تاجر العملات المعرّف بـ تاجر المواقف . حيث ان ذلك يعتمد كليا على رباطة جأش التاجر.

من أجل معرفة أي نوع من تجار الفوركس أنت ، أنصحك باستخدام حساب فوركس التجريبي ، ليست هناك حاجة إلى استخدام المال الحقيقي والمخاطرة به إذا كانت الرسم البياني لـ 15 دقيقة سيسبب لك الصعبية الزائدة الغير ملائمة لـ تاجر العملات.

سوف يكون هنالك الكثير من العمل بغض النظر الاطار الزمني لـ الرسوم البيانية للعملات الذي تختاره للتجارة من الناحية التقنية. ففي نهاية الأمر انت لا تزال في نفس السوق. ومع ذلك ، إذا شعرت بالملل ، توجد لك فرصة لاستخدام رسم بياني أقل زمنيا وأكثر دقة.  واذا وجدت نفسك تعاني من آلام في القلب والخفقان مستمر ، فهناك امكانية لاستخدام رسم بياني للعملات ذات اطار زمني أطول  والتخفيف من حركة تداولك .

في جميع الحالات ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الأسواق. وعندما تجد الاطار الزمني المريح بالنسبة لك ، تكون قادرا على التجارة واختيار نقاط الدعم و المقاومة بحسب الرسم البياني للعملات الذي اخترته.

عليك أن تعرف نفسك من خلال حساب فوركس التجريبي الذي أنشأته ، والتجارة على أساس الرسوم البيانية للعملات ، ومن ثم استخدام ذلك في سوق العملات الحقيقي لكسب بعض المال. 

كذلك الحال في كافة المجالات ، فلا فرق بين استخدام رسم بياني لدقيقة واحدة أو رسم بياني لشهر ، المهم أن تحافظ على مستوى تركيز وانضباط عالي من أجل النجاح والربح في تجارة العملات.
 

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.