ماذا تفعل لتتجنب الطلبات الهامشية في فوركس؟

سوف تكتشف بأن الطلبات الهامشية هي من أكثر الأمور المزعجة عند التداول في فوركس، و عليك أن تتجنبها بأي ثمن.  عليك أن تضع من ضمن سلم أولوياتك، أن تتعلم كيف تقوم بالتقليل من هذه العمليات المتعبة، أو حتى التخلص منها بشكل كلي. سوف يقوم سمسار فوركس الخاص بك بطلبات هامشية عندما ينخفض الهامش القابل للإستعمال لديك إلى حد الصفر، و هذا يعني أنك لا تمتلك الحساب الكافي لتغطية وضعياتك. في هذه الحالة، سوف تشاهد جميع تداولاتك المفتوحة تغلق بشكل فوري. و إذا ما كان لديك أي وضعية مفتوحة في منطقة سلبية، فإنك سوف تتكبد الخسائر بشكل تلقائي.

عليك عندها أن تقوم بإعادة بناء الثقة و الحوافز حتى تتمكن من التداول في فوركس مرة أخرى. و هو الأمر الذي من الممكن أن يكون صعباً للغاية، لأن الطلبات الهامشية قد تكون تجارب مؤلمة للغاية.

من الممكن أن تكون عملية الطلبات الهامشية من الأدوات الفعالة جداً، لأنها تمكنك من الإستغلال الجيد لكامل إمكانيات فوركس، بحيث تمكنك من القيام بتداولات بمبالغ ضخمة مقابل إيداع مبالغ صغيرة. على سبيل المثال، إذا ما وفر لك سمسار فوركس الخاص بك إمكانية 400:1، يمكنك عندها أن تقوم بوضعية تداول بمقدار 400,000 $ مقابل إيداع مقداره 1000$.

إلا أن هناك خطورة في التداول عن طريق هذه الطلبات الهامشية لإحتمالية تحرك السوق في عكس الوضعية المرغوبة. في أسوء الحالات، قد يصدر سمسار فوركس أمراً على الهامش، و يؤدي إلى إغلاق كل الوضعيات المفتوحة.

إذاً ، كيف يمكنك أن تتفادى مثل هذه الأمور؟

عليك أن تتبنى إستراتيجيات مخاطرة و إدارة أموال بالشكل الذي يضمن لك عدم القيام بعمليات تداول زائدة عن الحد من خلال تعريض حسابك إلى درجات مخاطرة غير مقبولة. عليك أن تتحكم في عواطفك، و من المهم أن لا تتخذ قرارات التداول بدوافع من الجشع. الأمر الذي من الممكن أن يحدث بسهولة نظراً لأن العوائد اليومية الضخمة في أسواق فوركس التي تقدر ببلايين الدولارات، من الممكن أن تؤثر في طريقة تفكيرك بسهولة من خلال إغرائك للقيام بمخاطرات كبيرة و غير محسوبة جيداً.

بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تفهم بأن أسواق فوركس ذات طبيعة ديناميكية، و من الممكن أن تنتج تقلبات حادة بشكل أكبر بكثير من التقلبات التي تمر بأسواق أخرى. إن الدمج الناتج عن التقبات العالية و الإمكانيات الموجودة في فوركس من الممكن أن يكون أمراً خطيراً، و من الممكن أن يدفعك للقيام بتداولات زائدة عن الحد إذا لم تكن حذراً.

و هذا من الأسباب الرئيسية التي تدفع العديد من المتداولين المبتدئين إلى القضاء على حسابات تداولاتهم بشكل سريع. إذا لم تتحكم في تداولك بشكل قوي جداً تحت هذه الظروف، فإنه طريق أكيد سوف يؤدي بك إلى القيام بـ الطلبات الهامشية. يمكنك القيام بتحييد تأثير هذه المؤثرات من خلال إستخدام مبادئ مناسبة في إدارة المخاطر و إدارة الأموال.

بشكل أساسي، فإن عليك القيام بتحديد المبلغ الذي سوف تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداول. على سبيل المثال، فإن عليك أن تعي أن هناك فرقاً كبيراً بين المخاطرة بما نسبته 2%، و بما نسبته 10% من قيمة حسابك، لأنك في الحالة الأولى، سوف تخسر ما يعادل 17% من حسابك إذا ما تعرضت لـ 10 خسائر متتالية، بينما في الحالة الثانية فإنك سوف تخسر ما نسبته 66%.

في النهاية، إذا ما اتبعت أسلوب المخاطرة الدنيا في كل عملية تداول في فوركس، فإنك سوف تقلل من الطلبات الهامشية.


 

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.