ابدأ التداول في فوركس من خلال زوج اليورو دولار

سوف تكتشف أن أكثر زوج عملات متداول في العالم هو زوج اليورو دولار. و إذا كنت قد بدأت التداول في فوركس حديثاً فإننا ننصح بشدة أن تبدأ التداول في فوركس بهذا الزوج من العملات إلى أن تصبح أكثر تمرساً. سوف تتعلم الكثير من خلال التداول بهذا الزوج من العملات بسبب أنه عالي السيولة، و من أقل أزواج العملات سعراً. من الجدير بالذكر أن ما نسبته 80% من جميع العمليات التي تجرى في أسواق فوركس تكون على زوج اليورو دولار.

في فوركس، ترمز اليورو إلى عملة الأساس، و الدولار إلى العملة المواجهة. مما يعني أنه عندما يقدم إليك سعر لـ زوج اليورو دولار، فإن القيمة تمثل عدد الدولارات التي سوف تحصل عليها مقابل كل يورو، على سبيل المثال، إذا كان سعر زوج اليورو دولار = 1.3010، فإن هذا يعني أنك يمكنك شراء 1.3010 دولار مقابل كل يورو.

يمكنك أن تربح من خلال التداول في هذا الزوج من العملات إذا ما تمكنت من التنبؤ بالإتجاه الذي سوف يسلكه. على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد بإن الدولار سوف يرتفع مقابل اليورو، عليك أن تقوم ببيع زوج اليورو دولار.  فلنفترض أنك قررت أن تبيع الزوج عند سعر 1.3550، فإذا قامت هذا الزوج بالإنخفاض إلى 1.3400، فسوف تحقق أرباح بمقدار 150 نقطة.

النقاط (النسبة في النقاط) تمثل أصغر سعر وحدة في التداول في فوركس. أسعار أزواج العملات ، ما عدا زوج الدولار الين ، دائماً ما تعرض بإستعمال النقاط العشرية الرابعة. مثل 1.3005.

يتقاضى سماسرة فوركس عمولة عن كل زوج عملات يسمحون لك بالتداول فيه. في فوركس، فإن الفرق بين السعر الذي تشتري عنده زوج العملات و السعر الذي تبيعه عنده يسمى "إنتشار" . و عليك دوماً أن تحاول التداول في فوركس بأزواج العملات التي لها أقل "إنتشار" من أجل أن تقلل من التكاليف.

و هذه من مزايا زوج اليورو دولار، حيث أن  "الإنتشار" فيها قليل إلى درجة أنه قد يصل إلى نقطة واحدة. و عليك أن تدرك أنك إذا ما اخترت التداول بزوج عملات له إنتشار أكبر، فسوف يكون من الصعب تحقيق أرباح على المدى القريب. كما أنك سوف تكتشف أن المتداولين يفضلون إستخدام زوج اليورو دولار كأداة رئيسية لتقدير القيمة العامة للدولار.

إذا كنت تستطيع الإعتقاد بأنه سوف يكون هناك تغير كبير في قيمة زوج اليورو دولار، فيمكنك أن تقوم بالتداول به و أنت تعلم أنك تستطيع الإستفادة من إثنين من السمات الرئيسية لهذا الزوج من العملات و هي السيولة العالية و الإنتشار القليل. الميزة الأخيرة مهمة لأنك تستطيع أن تقوم بـ التداول في فوركس بأي زوج عملات بدون أي قيود تقريباً إذا ما كانت سيولته عالية، و ذلك لأنه سوف يكون دوما هناك طرف أخر على إستعداد لإكمال عمليتك.

بعض المتداولون في أسواق فوركس لا يقومون بـ التداول في فوركس إلا بـ زوج اليورو دولار بسبب المميزات التي لهذا الزوج على غيره من أزواج العملات. و لهذا عليك أن تقوم بتطوير إستراتيجية تمكنك من الحصول على الأرباح بشكل مستمر من خلال تحري فرص جيدة للتداول بهذا الزوج من العملات.

 

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.